مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

ما هو الكوكب الذي يرى في الليل والنهار

بواسطة:
ما هو الكوكب الذي يرى في الليل والنهار

ما هو الكوكب الذي يرى في الليل والنهار ؟ تواصل موسوعة إفادتكم بإجابات مجموعة من الألغاز من أجل الاستمتاع بتلك اللعبة مع الأهل والأصدقاء، فتسمى بلعبة الكلمات المفقودة، أو الفوازير، وغيرها من الأسماء المختلفة. وتقوم على أساس طرح سؤال أو أكثر على مجموعة من الأشخاص، ليُبادروا بالإجابة عن اللغز بشكل سريع، ومن يسبق الجميع في الإجابة يكون هو الفائز. ولأننا نحرص على أن تكون من بين صفوف الفائزين، فنُقدم لك إجابة لغز اليوم من خلال السطور التالية، فتابعونا.

ما هو الكوكب الذي يرى في الليل والنهار

يُعتبر كوكب الأرض هو الكوكب الوحيد الذي يتعاقب عليه الليل والنهار، وبالتالي يتمكن من رؤيتهما يومياً، فهو من أكبر كواكب الموجودة بالنظام الشمسي. ويأتي في المرتبة الثالثة من حيث أكثر الكواكب بُعداً عن الشمس. إذ يلي كل من عطارد والزهرة.

وعلى الرغم من وجود العديد من الكواكب إلا أن سبل الحياة لا تتوافر إلا في هذا الكوكب. فالله عز وجل منح الأرض كافة السبل التي تُناسب الكائنات الحية من أجل أن تحيا عليه، وتتكاثر.

هذا فضلاً عن كونه من أكبر الكواكب الموجودة في المجموعة الشمسية. فيحتوي على مساحات واسعة سواء من المسطحات المائية، أو اليابسة. وينتج تتابع الليل والنهار عليها من دورانها حول نفسها كل أربعة عشرين ساعة. وعليه تكون تلك هي إجابتنا للغز اليوم.