الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

ما هو الشيء الذي يقرصك ولا تراه

بواسطة:
ما هو الشيء الذي يقرصك ولا تراه

إليك حل لغز ” ما هو الشيء الذي يقرصك ولا تراه “، خلق الله تعالى الكثير من المخلوقات الضارة في الحياة، والتي رُبما تُصيب الإنسان بالكثير من الضرر، وعلى الرغم من أن المولى عز وجل يعلم أن تلك المخلوقات ينزعج منها الإنسان بشكل كبير، إلا أنها لها القدرة على حفظ توازن الكون. وعلى الرغم من أنه بمجرد ما يُطرح عليك هذا التساؤل سرعان ما سيذهب عقلك إلى الحشرات الضارة التي تلدغ الإنسان. إلا أن الإجابة تختلف عن ذلك كثيراً. وكل ما عليك هو أن تُتابع مقالنا اليوم على موسوعة لتعرف الحل.

ما هو الشيء الذي يقرصك ولا تراه

الإجابة عن هذا اللغز هو الجوع ، فمن الكلمات الشعبية المتوارثة ” قرصك الجوع” أو ” يقرصه الجوع”، وهو تعبير مجازي يُطلق على الإنسان الجائع، والذي لا يستطيع أن يُمارس حياته بشكل طبيعي إلا بعدما يقضي حاجته من الجوع.

فالجوع من الحاجات الفسيولوجية التي لابد وأن يُشبعها الإنسان، من أجل أن يواصل حياته. فبدون الطعام والشراب لا يُمكن لحياة الإنسان أن تستمر. فهي من المقومات الأساسية التي لا غنى عنها في حياتنا اليومية. وهو شيء معنوي لا يُمكن أن يُقدره الإنسان، أو يراه أو حتى يلمسه. فالجوع شعور يراود الفرد عليه أن يستجيب له بتناول الطعام، حتى يتم إشباعه.

ومن هنا نكون قدمنا لكم إجابة شاملة عن لغز اليوم، مع شرح تفسيرها. ونلقاكم في مقال جديد مع لغز آخر من لعبة الألغاز الشهيرة.