الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

ما هو الحيوان المائي الذي له 3 قلوب

بواسطة:
ما هو الحيوان المائي الذي له 3 قلوب

ما هو الحيوان المائي الذي له 3 قلوب ؟، من أشهر الأسئلة التي يتعمد البعض طرحها عليك في لعبة الألغاز، وذلك نظراً لأنها من المعلومات الغريبة والشيقة، والتي لا يُمكن تصديقها. فهل يُعقل أن يكون هناك كائن حي يمتلك ثلاثة قلوب، وإن كان كذلك، فما هو؟، هذا ما نُجيب عليه من خلال مقال اليوم على موسوعة.

ما هو الحيوان المائي الذي له 3 قلوب

خلق الله عز وجل هذا الكون وأبدع صنعه في أيام معدودة. وخلق به العديد من الكائنات التي تختلف فيما بينها من حيث الشكل الخارجي، وكذلك السلوك، فميز بعضها على الآخر. فمنها من يمشي على قدمين، ومنها على أربع، وأخرى زاحفة، وغيرها الكثير من الكثير من المخلوقات المختلفة. وليس من الغريب أن نجد أن هناك حيوان بحري يمتلك ثلاثة قلوب، فهو أمر وارد.

وإجابة سؤالك اليوم في لعبة الألغاز هي الأخطبوط فهو حيوان بحري مائي، يتكون اسمه من ثمانية أحرف بإضافة الألف واللام، وستة أحرف بدونها. وهو بالفعل يمتلك ثلاثة قلوب، ولا داعي للعجب لأنه أيضاً يمتلك ثمانية أرجل يستطيع من خلالها القبض على فريسته.

يُصنف من ضمن الأسماك المفترسة، فيتلون بلون المياه الموجود بها، كما ينشر مادة أشبه بالحبر، ليُضلل فريسته عن طريقها، ثم يحكم قبضته عليها باستخدام تلك الأذرع الثمانية.

ينتشر الأخطبوط في المسطحات المائية المطلة على العديد من الدول، كما يوجد منه الكثير من الأنواع المختلفة، والتي يزيد عددها عن ثلاثمائة نوع متفرقة في أماكن مختلفة.