الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

اسم حيوان بحرف س

بواسطة: نشر في: 15 فبراير، 2020
mosoah
حيوان بحرف س

نُقدم إليك عزيزي القارئ عبر مقالنا اليوم من موسوعة حيوان بحرف س ، فهناك الكثير من الحيوانات المختلفة التي خلقها الله عز وجل في هذا الكون، وسخرها لخدمة الإنسان فمنها ما تم استخدامه كوسيلة للتنقل من مكان لأخر وأيضاً لنقل البضائع مثل الجمال، الحصان، الحمار، ومنها كان يُعتمد عليه في إرسال الخطابات، ونقلها من مكان لأخر مثل الحمام الزاجل، وهناك بعض الحيوانات التي تستخدم جلودها لصناعة الملابس والأشياء المختلفة، وبالتالي فالحيوانات لها فوائد كثيرة لا تحصى، وهي بشكل عام تُساعد في توازن البيئة ، وعدم إحداث أي خلل بها، واليوم سنختار لك مجموعة من الحيوانات التي تبدأ بحرف السين، وسنكتب عن كل واحد منهم نبذة بسيطة فقط عليك مُتابعتنا.

حيوان بحرف س

هناك مجموعة من الحيوانات التي يبدأ اسمها بحرف السين وهي كالآتي:-

سلحفاة، سمان، سنجاب، سرطان البحر، سمكة، سلعوة، سحلية، سيد قشطة، سبع، سلمندر، سنونو، سحلول، سكرتير، وغيرهم، وسنتحدث عن كل واحد منهم بشيء من التفصيل خلال النقاط الآتية.

اسم حيوان اول حرف س

سمك

هو أحد الكائنات البحرية، وموقعه يكون بالمحيطات، والأنهار، والبحار، ويتميز بالقشور التي تغطي جسمه، وهو يستعين بالذيل والزعانف من أجل السباحة في المياه، وهو يُستخدم ضمن الأطعمة الرئيسية التي يتغذى عليها البشر، والحيوانات البرية، والبحرية.

ويوجد منه أنواع صالحة للطعام، وأخرى يُمكن وضعها كزينة في المنزل، بالإضافة إلى الأنواع المُفترسة من الأسماك، ومنها سمكة القرش.

سبع

ويُطلق هذا الاسم على الأسد، وهو من الحيوانات المفترسة وحجمه كبير، ويتميز بسرعة الركض، فمن الممكن أن يجري حوالي 80 كيلومترًا خلال الساعة الواحدة، وهو يعيش بالأماكن البرية، وهو يتناول اللحوم المختلفة، ويتغذى عليها فيُمكنه أن يتناول الغزال، أو غيره من الحيوانات، وهو يعيش في المتوسط بين عشرة سنوات، و14 سنة.

سيد قشطة

وهو حيوان فرس النهر، ويعتبر احد أنواع الثدييات كبيرة الحجم، ويُحب تناول النباتات ويتغذى عليها، ويُعيش بالبحيرات الصغيرة، وحافة الأنهار.

اسم حيوان بحرف السين من خمس حروف

سنجاب

أحد أنواع الثدييات، وهو حيوان أليف، يتميز بذيله الكبير والطويل، وشكله مثل الأرانب، ويتميز بالمرح، وحبه للعب، ويُطلق عليه اللص؛ لأنه مُتمكن من سرقة الأكل بمهارة عالية، ويستطيع تخبئة طعامه أسفل الأرض سواء كانت مكسرات، أو حبوب غذائية، وبالتالي يجعل الأشجار تنمو أكثر.

سلعوة

أحد أنواع الثدييات، وهو حيوان مفترس، وقد يُهاجم الأفراد بالأماكن السكنية المختلفة، وشكله يتشابه بنسبة كبيرة مع الثعلب، والكلب.

سحلية

من أنواع الزواحف، وفي حالة الإمساك بها من ذيلها، تستطيع أن تقطعه وتتخلص منه، وهي بنسبة كبيرة تتشابه مع الثعابين.

اسم حيوان يبدا بحرف السين من 6 حروف

سلحفاة

وهي من أنواع الزواحف، وتعتبر ضمن الحيوانات ذوات الدم البارد، ولديها نوعين هم البري، والبرمائي، ويُغطي قدميها ويديها الحراشيف، أما جسمها فيتواجد عليه طبقة صدفة كلسية، وهناك أنواع تُفضل تناول الديدان، وغيرها يتغذى على النباتات.

سلطعون

أحد أنواع الحيوانات البحرية والقشرية، ويملأ جسمه الصدفة، واسمه أيضاً  القبقب أو الكابوريا، وهو يمتلك مخلبين، وعشرة أرجل.

سلمندر

أحد الحيوانات الزاحفة، وشكله يتشابه بنسبة كبيرة مع السحالي، ويوجد أنواع منه لها رئة، وأخرى تمتلك خياشيم، وهو له ذيل طويل.

طائر بحرف السين

سمان

أحد أنواع الطيور، ويتميز بحجمه المتوسط، ومن الممكن أن يتناوله الإنسان، فهو له طعم ومذاق رائع.

سنونو

أحد أنواع الطيور المهاجرة، ويتواجد ضمن فصيلة العصفوريات، ويُحب تناول الحشرات الصغيرة، والديدان، ولديه ريش  يتميز بألوانه المُبهجة.

سمنة

أحد أنواع الطيور التي تمتلك شكل مُبهج وجميل، وصوته عذب للغاية.

طائر سكرتير

من الطيور الجارحة، وأُطلق عليه هذا الاسم لأن الريش المتواجد بعنقه يتشابه بشكل كبير مع الأقلام، وحجمه كبير بعض الشيء، وطوله قد يبلغ 100سم، وهو يُفضل تناول بعض الحيوانات الثديية ومنهم الأرانب، والغزلان.