الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

بلاد بحرف ز

بواسطة: نشر في: 9 فبراير، 2020
mosoah
بلاد بحرف ز

نقدم لكم في هذا المقال أبرز بلاد بحرف ز وأبرز المعلومات عنها، يهتم البعض بالتعرف على أسماء البلاد أو النباتات أو الحيوانات التي تبدأ بحرف معين لأجل استكمال اللعب في ألعاب حيوان وجماد وهي من الألعاب الشيقة والمسلية المنتشرة بين فئة الأطفال والمراهقين والتي تتطلب أكبر قدر من التركيز والقدرة على استرجاع المعلومات بشكل أسرع.

وهي من الألعاب التي لا تتطلب سوى قلم وورقة وفيها تُقسم الصفحة إلى مجموعة من الخانات التي تبدأ بأسماء تبدأ بحرف معين، وهي تبدأ بخانة أسماء الأولاد والبنات، ومن ثم تتضمن خانات الحيوانات والبلاد والنباتات والجماد، ومن يتمكن من ملء كل هذه الخانات في وقت أسرع وقبل انتهاء اللاعب الآخر هو من يفوز في هذه اللعبة، لذا في موسوعة نقدم لكم الدول التي تبدأ أسمائها بحرف ز.

بلاد بحرف ز

  • زامبيا: وهي من الدول التي تقع في قارة أفريقيا وبالتحديد في الجهة الجنوبية منها، وهي تبلغ مساحتها ما يقرب من 752.618 كيلو متر مربع، كما أنها تتخذ من اللغة الإنجليزية لغة رسمية، فضلاً عن تعدادها السكاني الذي يتجاوز 15 مليون نسمة.
  • زائير: وهو اسم دولة الكونغو الديمقراطية أحد أبزر الدول الأفريقية التي تقع في وسط القارة، وتصل مساحتها ما يزيد عن 2 مليون كيلو متر مربع، أما عن عدد سكانها فهو يتجاوز 80 مليون نسمة، أما عن اللغة الرسمية لها فهي تكمن في اللغة الفرنسية.
  • زيمبابوي: وهي من الدول الأفريقية التي تقع في الجهة الجنوبية منها، وتزيد مساحتها عن 300 ألف كيلو مربع، أما عن عدد سكانها فهو يزيد عن 14 مليون نسمة، ويتحدث سكانها عدة لغات أبرزهم اللغة الإنجليزية واللغة السوتية والتسوانية.
  • زنجبار: وهي تتآلف من عدد من الجزر الأفريقية التي تنتمي إداريًا إلى دولة تنزانيا، وتبلغ مساحتها حوالي 2461 كيلو متر مربع.