الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

ما اسم بلاد بحرف ذ

بواسطة: نشر في: 8 يونيو، 2020
mosoah
بلاد بحرف ذ

نعرض لك في هذا المقال بلاد بحرف ذ لألعاب الألغاز والتسلية التي تتمثل في لعبة ” Stop It’s Complete ” التي تعد من أشهر الألعاب التقليدية للأطفال والمراهقين المسلية والتي تتطلب أكبر قدر من تيقظ الذهن التي تمكن اللاعبون المشاركون في اللعبة من التقاط المعلومات المطلوبة في أسرع وقت ممكن، حيث أن تلك اللعبة تتطلب إدخال أسماء ولاد وبنات ونباتات وحيوانات وجمادات وبلاد، إذ أن الفوز في هذه اللعبة يتطلب ذكر هذه الأسماء أولاً قبل اللاعبون الآخرون، وهذا يتطلب أيضًا أن يتمتع كل لاعب بذاكرة نشيطة، ولكن هناك بعض الصعوبات في إيجاد بعض الأسماء مثل بلاد بحرف ذ، لذا فيمكنك من خلال موسوعة معرفة أبرز أسماء هذه البلاد.

بلاد بحرف ذ

مدينة ذهب

  • وهي تقع في مصر وتحديدًا في محافظة جنوب سيناء، وهي واحدة من أشهر الوجهات السياحية المصرية وتصل المسافة بينها وبين مدينة شرم الشيخ ما يقرب من 100 متر، والسبب يعود وراء تسميتها بهذا الاسم هو ذهبية رمالها التي تميزها وتجذب العديد من السياح من مختلف دول العالم، وهي تُقام فيها العديد من الأنشطة الترفيهية التي تهدف إلى إنعاش السياحة أبرزها المعارض الفنية مثل معارض السجاد، ومسابقات السباحة وسباقات السفاري.
  • تضم مدينة ذهب العديد من المعالم السياحية أبرزها محمية نبق التي تتميز بازدخار شواطئها بالشعاب المرجانية واحتوائها على مجموعة من الطيور والحيوانات، كما أنها تضم العديد من الكهوف التي يتم فيها استكشاف أبرز المعالم التاريخية، وتلك المحمية مطلة على خليج العقبة.
  • من أشهر المعالم السياحية في هذه المدينة أيضًا محمية رأس جالوم المطلة على خليج العقبة وهي تضم مجموعة متنوعة من الحيوانات، كما توجد الحفرة الزرقاء البحرية وهي الوجهة المفضلة لعشاق الغوص.

مدينة ذي قار

وهي واحدة من أقدم المدن العراقية وتزخر بالكثير من المعالم الأثرية التي يعود تاريخها إلى ما يزيد عن 4000 سنة، ويعود سبب تسميتها بهذا الاسم لأنها نُسبت إلى معركة ذي قار في العصر الجاهلي التي وقعت بين العرب والفرس، وتعد موطن أصلي من مواطن السومريون، أما عن عدد سكانها حاليًا فيصل إلى 2 مليون نسمة.

مدينة ذراع بن خده

وهي إحدى المدن الجزائرية القديمة والتي تتبع ولاية تيزي وزو، وتقع على بعد 10 كيلو متر منها، وهي المدينة الثانية بعد بجاية من حيث أكبر المدن الجزائرية في عدد السكان، ومن أبرز المدن التي يسكنها الأمازيغيون البربر، ويعود تاريخ تأسيسها إلى عام 1888م.

مدينة ذي سفال

وهي إحدى المدن اليمنية التي تقع في محافظة أب وتقع على بعد 50 كيلو متر من مدينة تعز، ويتخطى عدد سكانها 6000 نسمة، وتحتوي على العديد من المعالم التاريخية أبرزها المسجد الكبير، كما أنها تتمتع بالطبيعة الخلابة التي من الجبال والأراضي الخضراء التي تُزرع فيها العديد من المحاصيل المتنوعة من الفواكه والحبوب الزراعية، وذلك بسبب تمتعها بمناخ ممتاز يميل إلى الاعتدال في معظم أيام السنة.

مدينة ذهبان

وهي إحدى المدن التابعة لمنطقة مكة المكرمة وتقع بالتحديد في محافظة البرك، وهي مدينة ساحلية يتخطى سكانها 2000 نسمة، وتحمل أهمية اقتصادية كبيرة كونها من أكثر المدن إنتاجًا للقصب والتمور، ويعود تسميتها بهذا الاسم لأنها تحتوي على كنوز الطبيعة من الذهب والملح وهما يحملان أهمية اقتصادية كبيرة للمدينة.

مدينة ذمار

وهي من بين المدن اليمينية التي تقع في وسط اليمن، وتتجاوز مساحتها 7000 كيلو متر، وهي من أكبر عدد المدن في السكان حيث يتجاوزوا مليون نسمة، وتتميز بامتلاكها العديد من المقومات والمعالم الطبيعية الجذابة حيث أنها تضم العديد من السهول والجبال والوديان، كما تتمتع هذه المدينة بأهمية سياحية حيث تضم المعالم الآثرية والتاريخية أبرزها متحف الآثار التعليمي ومتحف ذمار الإقليمي.