الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

ماهو الشي الذي صانعه لا يحبه

بواسطة: نشر في: 28 نوفمبر، 2020
mosoah
ماهو الشي الذي صانعه لا يحبه

الألغاز هي واحدة من أمتع أسئلة الذكاء والألعاب فماذا عن لغز” ما هو الشئ الذي صانعه لا يحبه ؟”، يجعلك تحتار عندما تسمعه لأول مرة، مثلما حدث لك الان عند قراءتك، فميزة الألغاز هي تنشيط العقل، ومساعدتك على التفكير للوصول لحل.

تحتوي دائما ألعاب التفكير والذكاء على الغاز صعبه، الهدف منها هو تحفيز المخ وتوسيع المدارك، توجد دراسات توضح حدوث تقلص للدماغ إذا لم يحفز بشيء يجعله يفكر وينشطه لذا ينصح دائما بتوجيه أسئلة الذكاء والألغاز للأطفال.

حتى يساعدهم ذلك في تحسين طريقه تفكيرهم و يؤهلهم على الإبداع وتعلم ما هو جديد، في موقع موسوعة من خلال هذا المقال سنقدم لغز جديد يفيد العقل والتفكير ومسلي ،ستجدونه في باقي المقال.

ما هو الشئ الذي صانعه لا يحبه

  • حل لغز الشيء الذي صانعه لا يحبه هو الكفن، عند المسلمين يكون التكفين بداخله.
  • إذ أن صانعه لا يحبه لكنه مستخدمة يوما ما، أما المشتري لا يستخدمه لكنه يُكفن به ليحصل عليه الميت، لذا فإنه لا يراه.

ما هو الشيء الذي صانعه يبيعه ولا يستعمله، ومستعمله لا يراه

  • الكفن هو أحد الأغطية المستخدمة للموتي لتغطية الجسم كله عدا الوجه، حيث يقوم المسلمين بمرحلة تجهيز الميت وهي مرحلة من مراحل التكفين وتشمل عدة عناصر منها؛ غسل وتجهيز الميت ليكون في مرحلة الطهارة، يليها خطوة التكفين.
  • وفي النهاية يتم الصلاة عليه، والكفن يكون من القماش الأبيض وما بين قطعه أو ثلاثة للرجال، أما بالنسبة للنساء؛ فمن قطعة واحدة أو خمس قطع.

هكذا قد وضعنا لغز ماهو الشيء الذي صانعه لا يحبه من ضمن أجدد الألغاز الموجودة في القصص والمقالات وأسئلة الذكاء وفسرنا الحل، فيما يفضل من وقت لآخر الاستمتاع بمثل هذه الأسئلة، حتى نضيف بعض التسلية والمرح، وكذلك تنشيط قدرة الدماغ على التركيز.

ستجدون علي موقع الموسوعة العربية الشاملة لمُتابعة كل ما هو جديد من الغاز وأسئلة لتنميه ذكاء.