الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

اسم حيوان بحرف ع

بواسطة: نشر في: 31 يناير، 2020
mosoah
اسم حيوان بحرف ع

في الفقرات التالية نعرض لكم اسم حيوان بحرف ع بالإضافة إلى نبذة مختصرة عنه، فالعين هو حرف يقع في الترتيب الثامن عشر ضمن حروف اللغة العربية، ويُعد من الحروف الموصولة، أما عن طريقة كتابته فيتشابه مع كتابة حرف الغين (غ)، ولكن الفرق بينهما هو أن العين بدون نقطة.

وتوجد العديد من الحيوانات التي تبدأ بهذا الحرف، بعضها من الطيور، أو الزواحف، والثدييات، وإذا كنت تبحث عزيزي القارئ عن أسماء حيوانات تبدأ بهذا الحرف، فسنوضح لكم من خلال مقال موسوعة التالي حيوان بحرف العين.

اسم حيوان بحرف ع

  • عقاب: هو نوع من الطيور الجارحة، وذلك لأنه يحصل على الغذاء عند تناول الثدييات الصغيرة، مثل الأرانب والفئران، كما يتناول لحوم القوارض والغزلان، وما يميزه هو حجمه الضخم، وطوله الذي يزيد في الكثير من الأحيان عن المتر، فعندما يقوم ببناء العش الخاص به فوق الشجرة، قد تقع الشجرة من ضخامة العش.
  • عصفور: نوع من أنواع الطيور، ويتميز بحجمه الرقيق وألوانه المميزة، كما أن صوت تغريده يحبه الجميع.
  • عنكبوت: أحد أنواع الحشرات التي يندرج منها أكثر من أربعين ألف نوع مختلف، ويحصل على الغذاء عن طريق تناول الحشرات الصغيرة بعد قتلها، ولكن يوجد منه الأنواع السامة، وما يميز شكله هو وجود ثمانية أرجل متصلة بجسده، وتقوم العناكب ببناء بيوتها من خلال استخدام خيوط رقيقة للغاية وتقوم بصنع شبكة بها.
  • عقرب: أحد أنواع الحشرات التي تمتلك ثمانية أرجل متصلة بجسمها، وما يميزه هو أن له مخلبين يقوم بالدفاع عن نفسه بهما، ويوجد العديد من أنواع العقارب السامة والخطيرة، ومن الجدير بالذكر أن سُمها يُستخدم في صناعة العديد من العقاقير التي لها خصائص علاجية لوظائف الكلى.

حيوان بحرف العين

  • عظاءة: العظاءة هي نوع من أنواع الزواحف، ولها أسماء أخرى تشتهر بها، مثل اسم السحلية.
  • عربيد: أحد أنواع الثعابين الغير سامة، ويتشابه مع أحد أنواع الثعابين الأخرى يطلق عليه اسم الخبيث الأسود، ولكن الاختلاف بينهما هو أن الخبيث الأسود بطنه لونها بيضاء، يتغذى العربيد على اصطياد الحشرات والفئران وتناولها، أما عن طوله فقد يصل إلى متر ونصف.
  • عنزة: أحد الأسماء التي تُطلق على حيوان الماعز، والماعز هو حيوان ينتمي إلى فصيلة الثدييات، ويتغذى على تناول العشب والنباتات، ولحم الماعز من اللحوم المُفضلة للإنسان، فيتم تربيتها للحصول على لحمها وحليبها والاستفادة من الوبر الذي يغطي جسدها.
  • عجل: هو اسم البقرة الصغيرة، والبقرة نوع من الثدييات التي يقوم الإنسان بتربيتها للحصول على الحليب منها، وتناول لحمها، والاستفادة منها في الأعمال الزراعية.
  • عرسة: هو حيوان يتشابه مع الفأر في الهيئة والشكل، ولكن طول جسده أكبر، ويحصل على الغذاء عند تناول الديدان من الأرض، والقوارض الصغيرة، والحشرات والضفادع.

وبهذا نكون قد أوضحنا لكم أسماء أشهر الحيوانات التي تبدأ بحرف العين، بالإضافة إلى نبذة مختصرة عن كل نوع.

مواضيع ذات صلة

حيوان بحرف العين

حيوان بحرف العين