الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

اسم حيوان بحرف الطاء

بواسطة: نشر في: 10 مارس، 2020
mosoah
اسم حيوان بحرف الطاء

تعرف على اسم حيوان بحرف الطاء من خلال هذا المقال، الألعاب العائلية، أو الألعاب التي تظهر في أي من التجمعات، وأجواء الترفيه يُمكنها أن تُضفي شيئًا من المرح على الوقت القصير في هذه الجلسات، هذا بالإضافة إلى المعلومات الكثيرة التي تُضيفها هذه الألعاب إلى الحصيلة الثقافية للفرد؛ ولهذا اهتمت موسوعة بتقديم بعض المعلومات عن الحيوانات التي تبدأ أسماؤها بحرف الطاء، تابعونا.

اسم حيوان بحرف الطاء

أسماء الحيوانات التي تبدأ بحرف الطاء: “طاووس، طبسون، طاكن، طنة، طهر، طمارين، طلي، طريشة”.

طاووس

الطاووس من أشهر الطيور التي لا تطير، ويتميز طائر الطاووس بمظهره الخلاب، وألوانه المُبهجة التي تبعث على السعادة عند رؤيته في اللحظات التي يقوم فيها بنشر ريشه إلى الخلف، ويبلغ طول الريش بما يُقدر بطول جسم الطاووس نفسه لخمس مرات، وهو من الفصيلة التدرجية التي تندرج تحتها الدجاجيات؛ فهو من الدجاجيات.

طبسون

حيوان الطبسون من أنواع الثدييات، ويبلغ وزن هذا الحيوان إلى ما يقرب من 600 جرام، ويُشبه الفئران في مظهره الخارجي، هذا بالإضافة إلى أنه له بعض الصفات السلوكية التي تتشابه مع الفيل، مثل البكاء، وحب الانتقام، وهذا الحيوان من الحيوانات المهددة بالانقراض، وموطنها الأصلي في أفريفيا في كينيا.

طاكن

حيوان الطاكن، أو الطخيم من الحيوانات التي تتشابه في الصفات الشكلية مع كل من الماعز، والأغنام، وهو من الثدييات ضخمة الحجم، وموطنه الأصلي يقع في الصين، وفي بورما، وفي جبال الهيمالايا، ويعيش في الغابات والمنحدرات العالية العشبية التي يكثر بها نبات الخيزران، والرودودندرون.

طنة

حيوان الطنة، أو “القوقع” الذي يتواجد في البيئات البحرية، وهو نوع من أنواع الرخويات التي تندرج تحت الفصيلة الطنية التابعة إلى الصدفيات الماصة، كما أنه من طائفة بطنيات الأرجل، فهي تتبع بطنيات الأرجل المستقيمة، وبطنيات الأرجل الحديث، وبطنيات الأرجل العالية، والفصيلة العليا التي تتبعها هي الطنينيات، وذلك على اختلاف أنواعها من الطناوات الأخرى، والطنة الدورقية.

طهر

حيوان الطهر هو حيوان من أنواع الثدييات، ويتبع فصيلة البقريات، في وقت سابق كانت يتم تصنيفه بأنه من الفصيلة الخاصة بطهر الهيمالايا، ولكن وُجد انه يُمثل نوع آخر خاص به، ومن أنواع حيوان الطهر هو “الطهر العربي” الذي يتواجد بصورة واسعة في كل من دولة الإمارات العربية المتحدة، وسلطنة عمان، وشبه الجزيرة العربية بصفة عامة.

طمارين

حيوان الطمارين هو واحد من الأنواع التي تندرج تحت فصيلة القرود “النسانيس الصغيرة”، ولكنه من الحيوانات المفترسة التي يُمكنها افتراس البشر، ومن أبرز الصفات التي تُميز هذا الحيوان أنه يميل إلى الركض، والجري بما يتناقض مع فصيلة القرود، وعاداتها المعروفة من حبها لتسلق الأشجار، وتواجد هذا النوع من عائلة القشيات بمختلف أنواعها في كل من أمريكا الجنوبية، وأمريكا الوسطى، ومن أبرز مميزاته الشكلية شاربه الأبيض الطويل.

طلي

حيوان الطلي هو نوع من أنواع الخراف التي يُمكن أن يزيد وزنها عن 120 كيلو جرام، وقد أُطلق عليه كلمة “طلى”، وهي كلمة إيطالية تعني “كبير الحجم”؛ وذلك نظرًا لكبر حجمه؛ فهو من الحيوانات التي تأكل كميات هائلة من الأعشاب، والعلف.

طريشة

حيوان الطريشة هو نوع من أنواع الأفاعي السامة التي يُمكنها البقاء في جميع درجات الحرارة على عكس جميع أنواع الأفاعي التي لا تتمكن من العيش إلا في درجات الحرارة العالية فقط، وتتميز هذه الأفاعي بقرونها، والشعر الذي لديها، ويُطلق عليها أيضًا اسم “الأفاعي المشارية”.

 

قدمنا لكم اليوم في هذا المقال على موقع الموسوعة العربية الشاملة مجموعة من أبرز أنواع الحيوانات التي تبدأ أسماؤها بحرف الطاء، مع توضيح بسيط لكل منهم، تابعوا جديد موسوعة.