الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

دليل أفضل مطاعم قشيد دبي

بواسطة: نشر في: 12 أغسطس، 2018
mosoah
مطاعم قشيد دبي

تعرف على أفضل مطاعم دبي الشعبية المتخصصة في إعداد الجشيد أو طبق القصقوص والذي يعد من أشهر الأكلات الموجودة في الإمارات والتي لها نكهة خاصة.

القشيد من الأكلات المشهورة في دبي سنتعرف على مكونات الجشيد على موقع الموسوعة ،الطبق يتكون من أسماك الخباط أو أسماك القرش الصغيرة المعدة بصورة لذيذة للغاية عن طريق إضافة الليمون الجاف والتوابل من القرفة والبزار العربي، بالإضافة للكركم والفلفل الأسود. وعادة ما يتم تقديمه مع الأرز والخضار بشكل جميل جداً.

أفضل مطاعم قشيد دبي :

فيم يلي أجمل المطاعم في دبي التي تعد الجشيد والأطباق الشعبية والتي لا يمكن لك زيارة دبي دون المرور بأي منها وتجربة هذه الأكلة الشهية:

مطعم سبيشيل أوستادي:

يحكي سبيشيل أوستادي قصة المهاجرين إلى الإمارات والتي حدثت بحثاً عن غد أفضل وحياة أفضل، فقد أتى صاحب المطعم محمد على الأنصاري على العبارة برفقة والده من إيران سنة 1941 ميلادياً ولم يترك البلاد حتى تمكن من فتح هذا المطعم الذي يعد اليوم من أقدم المطاعم الموجودة في دبي، وهو يعد الأطباق الإيرانية التقليدية منذ عام 1978 ميلادياً وخاصة اللحوم والكباب والمشاوي بالإضافة للأطباق العربية من القشيد والمالح، ويأتي إليه السياح من مختلف الجنسيات.

قد تجد صعوبة في ركن السيارة لكون المكان شعبي وغير مجهز كفاية، لكن حتى الآن ما زال للمطعم شهرة كبيرة، وزبائن كثر بفضل المعاملة الطيبة والخمدة الممتازة والجو البديع الذي يتوفر فيه، ومن مميزاته هو إعداد طعام ممتاز بأسعار منخفضة حيث يصل سعر الوجبة خمسين درهم وهو ما يساوي أربعة عشر دولاراً.

مطعم زاروب:

يعد من أشهر المطاعم التي تقدم القشيد والمالح والسحناه، وبالنسبة لمكانه فهو يقع في شارع الشيخ زايد، ويتمتع بديكور حديث مبهر وملفت للناظرين، وهو يجمع ما بين عراقة الماضي وجمال المستقبل والحاضر، وقد لا يقدم لك الطعام بسرعة إذا كان عليه ضغط كبير، لكن الناس يقصدونه من أجل الحصول على أفضل وأشهى الأطباق العربية على موسيقى عربية عتيقة في جو أنيق وفخم.

من أهم مميزات المطعم أنه يفتح أبوابه للجميع طوال اليوم وطوال الأسبوع فهو لا يغلق مطلقاً، وسيكون أنسب وجهة إذا شعرت بالجوع أثناء الليل. تختلف الأطباق التي يقدمها المطعم فيما بينها من حيث السعر وغالباً ما تتراوح بين 8 دراهم وحتى خمسة وعشرين درهم.

سمايلينج بي كاي كاي:

إذا كنت تبحث عن مطعم بأجواء تايلندية بهيرة ومختلفة عن أي مطعم آخر فيجب عليك زيارة هذا المطعم الذي يقدم أشهى الأطباق العربية والعالمية في أجواء غريبة تكسر حاجز التقليد والرتابة. وبرغم كونه من المطاعم الشعبية فهو موجود في منطقة سكنية مليئة بالفيلات على مسافة قصيرة من مكتب بريد الوصل، وستجد في الداخل الموناليزا ذات الشاربين تنتظرك بالإضافة للعديد من التحف الأثرية الملونة واللوحات في كل مكان من أرجاء المطعم.

قائمة الطعام مصنوعة على هيئة آلات موسيقية مما يزيد من روعة تجربة المطعم كما يعد القشيد وغيره من أطباق الأسماك المعدة بالطريقة التايلندية مما يجعلهم متخصصين أكثر في الطعام والمأكولات البحرية لكن لا يقتصر الأكلات على الأسماك فقط بالطبع، وللحصول على وجبة مناسبة يكون سعرها 250 درهم لفردين وهو ما يساوي 50 دولار تقريباً وهو مبلغ بسيط للغاية، عند مقارنته بالمطاعم الفخمة في مدينة دبي.

مطعم براكودا:

  • تناول القشيط في مطعم براكودا له طعمه الخاص، حيث يعد من أشهر المطاعم المتخصصة في تقديم الأكل البحري بصورة طازجة في مناج هادئ وجميل، وهو مصري في الأصل ويوجد في شارع جميرة.
  • يتيح لك الاختيار ما بين تناول الطعام في القاعات الداخلية أو تناوله في الهواء الطلق على الرصيف. وستجد الجدران مزينة بالكثير من الصور التي تم أخذها والصيادين يقومون بصيد السمك بالإضافة للعديد من الصور المصرية.
  • من أهم الميزات التي يتمتع بها مطعم براكودا إمكانية اختيارك للسمك بصورة مباشرة حيث يكون السمك معروف أمامك وتطلب من الطاهي إعداده بالشكل الذي تريده.
  • يقوم النادل بجلب الطعام إليك بشكل منفرد على عربية صغيرة بالإضافة إلى العديد من الحلويات العربية المعدة من قبل طهاة ممتازين.
  • يعد المطعم أفضل الأماكن إذا كنت ترغب في تناول سمك طازج بسعر مناسب للغاية، وقد فتح فرع جديد في دبي مارينا.