مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

وصفات بها الزبادي

بواسطة:
وصفات بها الزبادي

أجمل الوصفات بها زبادي

اقدم لكم اليوم العديد من أصناف الحلويات، التى يدخل فى مكوناتها الزبادي، حتى يعطى مذاقاً رائعاً، كما ان قيمته الغذائيه عالية، اليكم هذه الوصفات الرائعه والسهلة:

  1. طريقة عمل زبادي بالكراميل

يعتبر حلى الزبادي بالكراميل نوع جديد ومميز جداً، كما انه يتميز بسهوله وسرعة تحضيره، حيث نحتاج إلى تحضير هذه الحلى للأطفال مثلا أو عند حدوث زيارة مفاجئه، وتتكون هذه الحلى من ثلاث طبقات وهي البسكويت واللبن والكراميل، وها نحن نقدم لكم مقادير عمل وطريقة تحضير الزبادي بالكراميل.

مقادير العمل:

. علبة بسكويت شاى أو أى بسكويت ساده تفضليه.

. 100 جرام من الزبدى.

. كوب سكر.

. كوب حليب بودة.

. علبة لبن زبادى.

. علبة صغيره كريم كراميل.

. كوب ماء.

. ملعقة من السكر.

 

طريقة التحضير:

  1. نقوم بدمج وطحن البسكويت مع الزبده ثم ضعيهم فى صينية الفرن.
  2. نقوم بخلط اللبن مع الحليب ثم نضع عليهم كوب الكر ونقلب جيدا ثم نضعهم على البسكويت.
  3. ندخل الصينية للفرن حرارته عالية، حتى تجمد طبقة اللبن فقط.
  4. نقوم بإخراج الصينية من الفرن، ونتركها حتى تبرد.
  5. نقوم بخلط الماء مع معلقة السكر وعلبة الكراميل على نار هادئه ثم نقوم بوضعها فى الصينية.
  6. واخيرا نقوم بوضعها فى الثلاجه حتى تبرد ثم ثقطع وتقدم.

 

  1. كيكة الزبادى بالبرتقال واللوز

تعتبر الكيكه بشكل عام من الحلويات التي يعشقها الجميع، لهذا سأقدم لكى طريقة جديده لعمل الكيك وهى كيكة الزبادة بالبرتقال واللوز، فهى مصنوعه من سميد القمح، وبالتالي خفيفه على المعده وسهلة الهضم، فيمكن تناولها فى وجبة الافطار او العشاء، كما يمكن تقديمها ايضا للضيوف او للاطفال اثناء مزاكرتهم، كما يمكن ايضاً تزيينها بالكريمه والفواكه، اليكم مقادير العمل وطريقة التحضير اتمنى ان تنال اعجابكم جميعاً.

مقادير عمل كيكة الزبادي بالبرتقال واللوز

  1. 12 ملعقة كبيرة زبدة طرية غير مملحة.
  2. كوب ونصف من السكر.
  3. قشر 6 برتقالات + ملعقة كبيرة قشر مبشور.
  4. تلات اربع كوب سميد .
  5. تلات اربع كوب طحين.
  6. نصف كوب لوز مطحون.
  7. ملعقة صغيرة خميرة.
  8. ملعقة صغيرة ملح.
  9. 2بيضه كبيرة + صفار بيضه كبيرة.
  10. ملعقة صغيرة فانيليا.
  11. كوب زبادى كامل الدسم

طريقة تحضير كيكة الزبادي بالبرتقال واللوز

  1. قومي بتسخين الفرن على درجة حراره 175، ثم قومي بدهن الصينية جيداً بالزيت، ثم افرشيها بورق الزبدة، وادهني الورق بالزبدة.
  2. قومي بخلط نصف كوب السكر مع قشور البرتقال على نار متوسطة اولاً ثم مرتفعة، حتى تمام الغليان لمدة ثلاث دقائق، حتى يذوب السكر جيداً.
  3. قومي بخلط السميد والطحين وقر البرتقال المبشور والخميرة والملح فى اناء واسع وكبير، ثم قومى باستخدام الخلاط اليدوى فى اناء اخر لخلط الزبدة والسكر الى ان يصبح مزيجا كريميا، ثم ضيفى البيض، واحده بعد الاخرى وقلبى جيداً بعد كل بيضه، ثم قومى بوضع الفانيليا وقلبى جيداً.
  4. قومي بالخفق على سرعه بطيئة ثم اسكبى الطحين ببطء واستمري فى الخفقان، ثم اسكبي الزبادي ببطء ايضاً واستمري فى الخفقان جيداً.
  5. قومي بوضع العجين الى الصينية المجهزة مسبقاً، واتركيها بالفرن لمدة خمسين دقيقة الى خمسه وخمسين دقيقة، حتى تصبح لون الكيكه ذهبياً، وللتأكد من تسويتها نقوم بوضع شوكه او سكينه فى وسط الكيكة، اذا خرجت نظيفه اخرجيها من الفرن، اما اذا كانت غير ذلك دعيها قليلاً بالفرن، اخرجيها من الفرن ودعيها تبرد قليلاً، ثم انقليها الى صحن التقديم، واغرزى الشوكه فى الكيكة واصنعي 15 غرزة مثلاً، ثم اسكبي نصف كمية العصير على الكيكة، ودعيها تبرد ثم قدميها مع الزبادي وباقي العصير المتبقي.