مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

فطور لذيذ وصحي وسهل

بواسطة:

فطور لذيذ وصحي وسهل هي هدف كل زوجه و أم و فرد حيث إن وجبة الإفطار هي أهم وجبات اليوم، فيجب أن لا تفكر في إهمالها، حيث أنه على أساسها يعتمد أساس يومك، إن كنت ستكمله وأنت في كامل نشاطك، أم وأنت في حالة كسل، فلا بد أن تتناول فطور صحي، وإن كنت تريد أن تتناول فطور لذيذ وصحي وسهل فهناك العديد من الخيارات التي يمكن أن تختار من بينها، ومن هذه الخيارات:

بعض أشكال الفطور الصباحي الصحي:

  • سلطة الفواكه: إن سلطة الفواكه يمكن أن تعد كفطور لذيذ وصحي وسهل، فيمكنك أن تقوم بتقطيع حبة واحدة من كل من “الموز والكيوي والبرتقال”، ومن ثم قم بوضعهم في وعاء، وقم بإضافة ماء الزهر وعصير رمان أو برتقال أو الاثنان معًا على حسب كيف تفضل، ثم اخلط المكونات سويًا، مع العلم أنه يمكن أن تبدل هذه الأنواع بأنواع أخرى تفضلها من الفاكهة، ولكن الأهم من كل هذا أن الفواكه صحية للجسد وسوف يكون تناولها صباحًا صحيًا وسهل بنفس الوقت.
  • الموز مع زبدة الفول السوداني: يمكن أن تحضر هذه الوجبة إن كنت تريد فطور لذيذ وصحي وسهل عن طريق تسخين قطعة من الزبدة وإضافة كمية مناسبة من السكر البني لها، ثم إضافة شريحة توست، ومن ثم اجلب شريحة توست أخرى وقم بدهنها بزبدة الفول السوداني وقم بتحميصها على الوجه الآخر، وبعدها قم بإضافة الشريحة الأولى في وعاء ومن ثم ضع عليه الشريحة الأخرى مع الموز، ويمكنك أن تضيف بالنهاية صوص كراميل وأيس كريم حسب الرغبة.
  • كورن فليكس مع الموز واللبن: إن العديد من الأشخاص يستخدمون الكورن فليكس كفطور لذيذ وصحي وسهل، حيث أن طريقة عمله بسيطة للغاية، يمكنك تحضيره عن طريق وضع خمسون غرام من الكورن فليكس داخل وعاء للتقديم غير مسطح، ومن ثم ضع فوقه كوب من اللبن البارد، وقم بتقطيع موزة وقم بإضافتها إلى الوعاء، ويمكن أن تزين الفطور بشوكولاتة سائلة حسب الرغبة، حيث أن الشكولاتة سوف تمد جسمك بالطاقة ولن تشعر بالتعب أثناء يومك.
  • الشوفان: إن الشوفان من الأكلات التي ينصح بها كتناولها كوجبة خفيفة للذين يتبعون حمية غذائية، ومن فوائده أيضًا أنه يمكن أن يحضر بعدة طرق ويتناول مع أطعمة مختلفة منها:
  1. الزبادي: قم بإحضار عبوة زبادي لا يتعدى حجمها 200 جرام ومن ثم أضف إليها 2 معلقة من الشوفان، واحصل على فطور لذيذ وصحي وسهل.
  1. القرفة: قم بإحضار وعاء صغير، وأضف 1/2 كوب شوفان إلى كوب ماء وقم بوضعهما بالميكروويف لمدة حوالي ثلاثة دقائق، ومن ثم أضف إليه ثمرة موز وبعض القرفة واستمتع بالوجبة.
  2. الفاكهة المجففة: أحضر خل التفاح وبعض من الماء بإناء واتركهم حتى يصلوا لمرحلة الغليان، ثم أضف إليهم الملح    والشوفان وبعدها قم بخفض درجة الحرارة واترك الخليط لمدة ثلاثة دقائق حتى ينضج، ومن ثم أضف شرائح كمثرى وفانيليا وفاكهة مجففة واتركهم لمدة 3 دقائق وبعدها قم بإضافة الحليب، وبذلك ستكون الوجبة جاهزة.
  1. التفاح أو الفراولة: إن كنت من محبي الفراولة أو التفاح ضع بعض من رقائق الشوفان على كوب زبادي، وأضف إليهم الثمرة وبعض من العسل، واستمتع بالوجبة.
  1. أما إن كنت تملك وقت يصل إلى ربع ساعة فيمكنك سلق بعض البيض وتناوله بجانب كوب من عصير البرتقال، حيث أن البروتين مهم جدًا خلال اليوم وخاصة بالصباح، لذا فإن كان لديك وقت إضافي قليل يمكنك الاستمتاع به.

أما إن كان ليس لديك أي وقت لتحضير فطور لذيذ وصحي وسهل، فيمكنك أن تتناول على الأقل بعض من الخضروات الجاهزة، كالخيار، والجرجير، أو ثمرة فاكهة واحدة، ولكن من المهم جدًا ألا تبدأ يومك إلا وقد تناولت شيئًا على الفطور.