مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

طريقة عمل البسبوسة أفضل 5 وصفات لعمل البسبوسه

بواسطة:

طريقة عمل البسبوسة .. وصفات البسبوسة واحدة من أشهر و أشهى الحلويات الشرقية التي يحبها الكبير و الصغير و هي ذائعة الصيت كثيرا في دولما العربية ، فهي حلوة الطعم و لذيذه و سهلة التحضير ، و بالطبع هناك محال متخصصة في بيع البسبوسة بأنواعها المختلفة و طرقها المتعددة ، و سوف نستعرض معكي اليوم طريقة عمل البسبوسة في المنزل بأسهل طريقة و أسرع و قت ..

هناك العديد من أنواع البسبوسة و التي سوف نحاول أن نقدمها لكي كي تجربيها و تقدميها لأسرتك ، ومن أشهر أنواع البسبوسة :

  1. العادية .
  2. بسبوسة القشطة.
  3. بسبوسة المكسرات .
  4. بسبوسة جوز الهند
  5. بسبوسة قطع الفواكه المجففة.

بالرغم من تعدد انواع البسبوسة إلا أن الشراب الذي تسقى به البسبوسة مكوناته واحدة و هذا الشراب ( الشربات ) يستخدم في صنع الكثير من الحلويات مثل القطايف و الكنافة و من السهل جدا تحضير هذا الشراب فقط كل ما عليكي أن تخلطي المكونات التالي :

  1. 1 كوب سكر عادي .
  2. نصف كوب ماء .
  3. عصير ليمون
  4. ملعقة ماء ورد أو فانيليا.

يعد الشراب بإذابة السكر في الماء على نار هادئة و بعدها يضاف الليمون و نرفع النار حتى غليان الخليط و بعد أن يغلي الخليط تطفئ النار و يزال الريم من الخليط و يضاف ماء الورد أو الفانيليا ، يستخدم الخليط بعد أن يبرد..

مكونات البسبوسة العادية :

المقادير :

  1. 3 أكواب دقيق سميد ناعم
  2. 3 أكواب و نصف سكر
  3. 2 كوب لبن أو زبادي
  4. 1 كوب جوز هند
  5. 2 كوب سمن سايح
  6. 4 ملاعق بيكينج باودر
  7. 2 ملعقة صغيرة فانيلا
  8. شربات
  9. سوداني و زبيب للتزيين .

طريقة عمل البسبوسة :

يخلط الدقيق السميد مع البيكنج باودر و الفانيليا و جوز الهند و السمن و بعد ذلك نضيف الحليب او الزبادي و تخلط المكونات جيدا ، في صينية كبيرة يتم دهن الصينية جيدا بالسمن و من ثم يصب خليط البسبوسة و تقطع البسبوسة و يوضع على كل مربع السوداني و الزبيب ..

نسخن الفرن و نضع الصينية فيه على درجة حرارة 180 درجة مدة تتراوح بين العشرين دقيقة و النصف ساعة حتى يتحول لونها للون الذهبي و بعدها نخرجها من الفرن و تسقى بالشربات وهو ساخن فور خروجها من الفرن و بعد ذلك تترك لتبرد تماما و يمكن و ضعها في المبرد و من ثم تقطيعها و تقديمها ..

طريقة عمل البسبوسة بالقشطة :

نفس المكونات السابقة للبسبوسة و لكن نضيف عليها 8 علي من القشطه ،أما عن طريقة تحضيرها فبعد ان نفرد البسبوسة في الصينية نفرد عليها القشطة بالتساوي ، و توضع البسبوسة في الفرن على درجة حرارة 180 من 20 : 30 دقيقة حتى يتحول لونها للذهبي و فور خروجها من الفرن تسقى بالشربات و تترك لتبرد و من ثم تقدم باردة ..

طريقة عمل البسبوسة بالجوز هند :

المقادير :

  1. 1 و ربع كوب دقيق سميد ناعم
  2. نصف كوب سكر بودرة
  3. نصف كوب زبادي
  4. 100 جرام زبدة
  5. 3/4 كوب جوز هند
  6. نصف ملعقة بيكنج بودر
  7. نصف ملعقة فانيليا
  8. مكسرات و زبيب للتزيين.

طريقة التحضير :

يخلط دقيق السميد و البيكينج بودر و الفانيليا مع السكر و الزبادي و الزبدة و جوز الهند حتى التجانس التام و بعدها ندهن صنية صغيرة بالسمن و نصب الخليط بالتساوي ، تقطع البسبوسة و يوضع فوقها السوداني و الزبيب للتزيين و بعد ذلك توضع في الفرن الساخن و تترك حتى يتحول لونها للون الذهبي و فوز خروجها من الفرن تسقى بالشربات و تترك لتقد باردة و يمكن أن يوضع فوقها جوز هند للتزيين ..