مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

استخدامات اللحم التريبيانكو

بواسطة:
ما هو عرق التربيانكو

استخدامات اللحم التريبيانكو حيث من المعروف لكل ست بيت بأن لكل قطعة لحمة طريقة لطهيها فيوجد قطع اللحم البتلو وهذه تكون مفيدة جداً في طهي اللحم في البطاطس، ويوجد أنواع من اللحم الأخر يمكن طهيه بطريقة معينة، فاللحمة من المعروف عنها بأنها من الوجبات الأساسية في حياة جميع الشعوب فيمكن طبخها بالعديد من الطرق فنعرض لكم اليوم جميع الأجزاء التي تستخدم في الطهي وطرق استخدامها.

أجزاء اللحم وطرق استخدامها

نعرض لكم طرق استخدام جميع اللحوم المعروضة في الأسواق وهي:-

  • لحم الرقبة سواء رقبة العجول أو الماعز أو الخروف فهذه القطعة لابد من تقطيعها ثم سلقها وتوضع في وسط الخضار خاصة البطاطس أو البامية.
  • لحوم الأكتاف هذه اللحوم يكون فيها عروق فلابد من تسويتها جيداً على نار هادئة ثم توضع في الفرن بواسطة الزيت والتوابل أو توضع في الخضار الذي يعطيها مذاق رائع.
  • لحوم الضلع وهذا النوع من اللحم يحتوي على كمية وفيرة من الدهن، وتسمي هذه اللحمة بلحم الملبس لما فيها من دهون وتستخدم هذه اللحم في الشوي على الفحم أو من الممكن أن تحمر في المقلاة بواسطة رشة ملح ورشة فلفل أسود والعديد من توابل اللحم، كما أن هذه اللحم توضع في وسط خضار البامية فتعيطها مزاق رائع ويفضلها جميع الشعوب بوضعها في الخضار حتى تعطي مذاق من أروع المذاقات.
  • لحم بطن العجول وهذا النوع من اللحم يمكن شويه على الفحم لأنها تعتبر من أغلي أنواع اللحوم والتي تستخدم في عمل الكباب والكفتة، ولكن هذا النوع من اللحم يأخذ وقت كبير للغاية فى طهية ويوجد بعض الطرق الأخرى الذي يدخل فيها هذا النوع من اللحم كوضعه في الخضار أو طهيه في الزيت مع التوابل.

طرق عمل لحم التريبيانكو

يطلق على لحم التريبيانكو باللحم البارد في العديد من الشعوب، ويمكن عمل أسهل الطرق والتي يطلق عليها أفضل الأطعمة التي يعشها الأطفال فيعتبر لحم التريبيانكو من أغلى اللحوم الموجودة في الأسواق كما أنها من أنظف أنواع اللحوم وأكثرهم طعم جيد ومذاق رائع.
المقادير المستخدمة في عمل لحم التريبيانكو (اللحم البارد)
ينصح جميع النساء بتحضير هذه الوصفة بوضع هذه المقادير كما هي:-

  • واحد من عروق لحم التريبيانكو
  • ثلاث قطع بصل مقطعين حلقات.
  • واحد من الثوم المقشر ناعم.
  • 3 عود من القرفة ولكن خشب وثلاث ورقات غار.
  • ثلاثة كوب من زيت ويفضل زيت الذرة.
  • ربع كوب من الخل الخام.
  • ويمكنك لف اللحم ببكرة خيط أبيض.

طريقة عمل لحم التريبيانكو (اللحم البارد)

يمكنك بلف اللحم بطرق مستطيلة ثم وضع الخيط الأبيض عليها بطرق متساوية، ثم قومي بتحضير قارب من الصواني وقومي بدهنها زيت ثم قومي بوضع اللحم وتحميره جيداً ومن الأطراف والوسط حتى يصبح ذو مذاق رائع.
ثم قومي بوضع اللحم في طبق عميق وقومي بإضافة الزيت إلى هذا الوعاء، وقومي بإضافة القرفة والبصل والثوم والخل والزيت في هذا الوعاء.
وقومي سيدتي بوضع هذا الوعاء على النار الدافئة وعند ملاحظة بأن الزيت بدأ في الغليان فقومي بوضع ثلاث أكواب من الماء المغلي عليها.
وعندما يكون الماء قل فقومي بتزويده فوق مستوى اللحم الموجود وقومي برش الملح قليلاً أو حسب الرغبة.
وبعد طهيه جيداً قومي بوضع اللحم التريبيانكو في طبق للتقديم وقومي بفك الخيط من عليها وقومي بتقطيع اللحم إلى شرائح ثم قومي بوضع صوص اللحم البارد والذي يتكون من خل وثوم وباقي المكونات المذكورة فيعطي له مذاق رائع.