مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

مشروب يعطى قوة خارقة

بواسطة:
مشروب يعطى قوة خارقة

مشروب يعطى قوة خارقة مجرب ، الكثير من الناس يواجهون مشكلة الكسل والتعب والخمول، لهذا يتجه الكثير إلى تناول مشروبات الطاقة المعلبة، إلا أن أثبتت الكثير من الدراسات العلمية إلى أن لها أضرار كبيرة وخطيرة على القلب والكليتين، كما أنها تؤدى إلى رفع ضغط الدم ، وتعمل على زيادة الوزن، ولهذا نقدم لك عزيزي القارئ مشروب الطاقة الطبيعي الذي يبعث القوة والنشاط والطاقة الإيجابية بالجسم دون حدوث أي أضرار لك إليكم المزيد من التفاصيل على موقع موسوعة .

مشروب يعطى قوة خارقة

مكونات مشروب الطاقة

  • كأسان من حليب اللوز.
  • ملعقة كبيرة من لقاح النحل.
  • نصف كأس توت مثلج.
  • عسل طبيعى.

طريقة تحضير مشروب الطاقة

يتم خلط جميع المكونات جيدا حتى يتم الحصول على مشروب متناسق القوام، ثم يتم شرابه كلما شعرت بالتعب او الكسل، أو عند الرغبة في تجديد طاقتك، حيث يعتبر لقاح النحل غنى بفيتامين b الذي يعمل على تجديد طاقة الجسم بسرعة، كما أن فاكهة التوت من الفواكه المميزة جدا بتعزيزها للطاقة كما أنها تعمل على حماية القلب وتقى من السرطان وغيرها من الأمراض. لهذا يمثل هذا المشروب المثالي لصحتك، وليس له أي آثار جانبية، كما أنه يمد الجسم بالقوة والنشاط والطاقة.

كما توجد العديد من المشروبات التي تعطى القوة والنشاط والحيوية أيضا وسريعة وسهلة التحضير، كما انها موجودة فى حياتنا اليومية بشكل مستمر، ولكننا نهمل تناولها لانشغالنا بضغوط العمل والحياة، كما أنها تعمل على الحفاظ على الوزن وذلك بشرط تناولها فى الحدود الطبيعية وعدم الإكثار منها.

  1. الماء

يأتي الماء في مقدمة هذه المشروبات، حيث يعتبر شرب الماء هام وضروري جدا لعملية الهضم، ويمنع حدوث الإمساك، كما أنه يعمل على طرد السموم الموجودة بالجسم، وغسل جميع أجهزة الجسم وتنقيتها، كما أنه يعمل على تنظيم على درجة حرارة الجسم وذلك من خلال افراز العرق، كما أنه يعمل على الحفاظ على رطوبة الجلد وتجنب جفاف الجلد و البشرة، وبالتالي فهو مصدر مهم للطاقة والحيوية.

  1. عصير الفواكه الطازج

يعتبر عصير الفواكه الطازج أيضا من المشروبات الهامة جدا للجسم، والتي تعمل على إمداد الجسم بالطاقة والقوة والحيوية، وهو متوفر من أنواع الفواكه المتعددة، وينصح بتناوله بعد العصر مباشرة وذلك للحصول على الاستفادة الكاملة من الفيتامينات الموجودة بالفاكهة، كما أن عصير الفواكه الطازج يعتبر قليل السعرات الحرارية، وبالتالي لا يؤدى إلى حدوث زيادة في الوزن، وينصح بتناول عصير الطماطم، لأنه مفيد جدا وغنى بمادة الايكوبيه والتي تمنع الأكسدة، وتقى الجسم من الكثير من الأمراض، وينصح الكثير من الأطباء أيضا بتناول عصير الفاكهة الغني بالكلسيوم، وذلك لاحتياج الجسم بشدة لهذا العنصر.

  1. الحليب

يعتبر الحليب مصدرا رائعا ومهما للطاقة والحيوية والقوة، حيث يمثل الحليب مصدرا غنى بالكالسيوم، لهذا ينصح بشرابه خاصة للأطفال حتى يكمل نموهم بشكل كامل وصحيح وصحي، وأيضا للنساء للحماية من هشاشة العظام وغيرها من الأمراض التي تكون النساء فيها أكثر عرضة للإصابة بيها نتيجة الحمل والولادة.

4, القهوة

تعتبر القهوة مصدرا هاما للطاقة، سواء كانت العادية أو المنزوع منها الكافيه، وذلك لأنها مانع جيد وقوى للأكسدة، ولكن الإفراط في تناولها يسبب الكثير من المشاكل الصحية، لهذا ينصح بتناول فنجان واحد فقط يوميا، وتجنب إضافة مبيض القهوة الدسم إليها واستبداله بإضافة حليب قليل الدسم.

  1. الشاى

يعتبر الشاي أيضا من المشروبات المفيدة للجسم والذي تمده بالطاقة والنشاط وخاصة عند تناوله في الصباح، سواء كان بارد أو ساخن، وذلك لاحتوائه على الفلانويه التي تعمل على تقليل الأكسدة بخلايا الجسم، ويفضل تناول الشاي الأخضر، فهو مفيد جدا للجسم، وينصح الكثير من الأطباء عدم الأفراط في تناول الشاي يوميا لأنه يسبب الكثير من المشاكل الصحية بالإضافة إلى أنه يسبب الضعف والشعور بالتعب.