الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

فوائد green coffe

بواسطة: نشر في: 11 فبراير، 2020
mosoah
فوائد green coffe

يدور مقالنا اليوم حول فوائد green coffe ، فهي من اكثر البذور والمشروبات الشهيرة بقدرتها على إنقاص الوزن بفاعلية، فمنذ قديم الأذل وحبوب القهوة الخضراء لها الكثير من الفوائد العلاجية في الطب الشعبي ومع تقدم العلم أتضح قدرتها على علاج الكثير من الأمراض.

لذا خلال مقالنا اليوم سوف نلقي الضوء على أهم الفوائد الخاصة بالقهوة الخضراء وقيمتها الغذائية ومدى قدرتها على علاج الكثير من الأمراض بالتفصيل عبر موسوعة فتابعونا.

فوائد green coffe

القهوة الخضراء أو green coffe هي الحبوب الخضراء ذات الشكل المحبب للجميع قبل أن تدخل في مراحل التحميص فالقهوة الخضراء هي ذاتها حبوب القهوة قبل أن تتحول للبني.

وتعد القهوة الخضراء من أكثر المشروبات الغنية بالعديد من العناصر الغذائية الهامة لجسم الإنسان واهم تلك العناصر هي مضادات الأكسدة خاصة أحماض الكلوروجينيك ولها الكثير من الفوائد المؤثرة على صحة الإنسان.

كما تحتوي على الكثير من الكالسيوم وخالية من الصوديوم وغنية بالكربوهيدرات.

القهوة الخضراء على الريق

  • تعتبر شرب تلك القهوة على الريق من اكثر المشروبات التي تعزز من ضبط معدلات السكر في الدم خاصة أن الأطباء ينصحون مرضي السكري ممن يعانون من ارتفاع سكر الدم بضرورة تناول كب من القهوة الخضراء يومياً صباحاً.
  • وذلك لقدرتها على حرق الدهون الثلاثية الموجودة بجسم الإنسان مما يعزز من ضبط معدلات الكوليسترول الضار مما ينعكس بدورة على معدلات السكر بالدم.
  • كما أن القهوة الخضراء من أكثر المشروبات المقاومة للأنسولين فيعزز من فعاليه امتصاص الخلايا للجلوكوز.
  • تحارب علامات تقدم السن والشيخوخة مما يعزز من حيوية الجلد والتخلص من التجاعيد بفضل مضادات الأكسدة.

طريقة عمل القهوة الخضراء لانقاص الوزن

تتميز القهوة الخضراء بوجود مادة هامة تسمي أحماض الكلوروجينيك وهي تندرج تحت مسمي المضادات للأكسدة والتي تعمل على زيادة معدلات حرق الدهون بالجسم مما يعزز من إنقاص الوزن.

كما أنها غنية بالكربوهيدرات مما يعزز من الإحساس بالشبع والامتلاء مما يقلل من عدد الوجبات التي يتناولها الشخص الراغب في تخفيف وزنه.

كما أن القهوة الخضراء بها معدلات عالية من الكافيين مما يعزز من قدرة الجسم على حرق الدهون ويعزز من العمليات الحيوية بالجسم وينشط الدورة الدموية مما يساعد في خفض الوزن الزائد.

القهوة الخضراء تقوي المناعة

  • تعمل القهوة على زيادة كفاءة الجهاز المناعي وحماية الجسم من الإصابة بالكثير من الأمراض، وذلك بفضل مضادات الأكسدة المتعددة الموجودة بها.
  • كما أن القهوة تقاوم الجذور الحرة المتواجدة بالجسم وهي المسبب الأول والرئيسي في الإصابة بالأورام السرطانية مما يعزز من الوقاية من السرطانات والأمراض المزمنة والمستعصية.

القهوة الخضراء والحالة النفسية

تعد القهوة الخضراء من أهم المصادر التي تمد الجسم بالكافيين مما يعزز من تحسين المزاج والحالة النفسية بشكل عام ولكن في حالة تناولها باعتدال دون الإفراط، لأن الإفراط في شرب الأشياء حتي وإن كانت مفيدة يحولها لضارة لا يمكن للجسم مقاومة ضررها.

اضرار القهوة الخضراء

لكل شيء مهما كان نافعاً عدد من الأضرار إذا أفرط الشخص في تناولها ومن أهم الأضرار التي تصيب جسم الإنسان إذا أفرط في تناول القهوة الخضراء هي:

  • ارتفاع وتزايد نبضات القلب.
  • الإحساس بالأرق الدائم والصعوبة في النوم.
  • التبول المتكرر  أو إدرار البول بصورة كبيرة وباستمرار.
  • آلام المعدة والبطن وتهيج المعدة الشديد وقد تصيب المعدة بالتقرحات.
  • قد يتسبب الإفراط في تناول القهوة الخضراء في انخفاض معدلات السكر بالدم مما قد يعرض الشخص لغيبوبة سكر.

طريقة إعداد القهوة الخضراء

  • نقوم بإحضار ملعقة صغير من القهوة الخضراء ونضيفها لفنجان من الماء البارد وتقلب جيداً وترفع على نار هادئة كما نحضر القهوة العادية وتقلب باستمرار حتي الغليان.
  • تصفى وتشرب لمدة ثلاث مرات يومياُ قبل كل وجبة بنصف ساعة بهدف التخسيس.
  • أما بهدف الاستفادة من فوائدها وفقط فعلينا شربها مرتين يومياً بعد الطعام بنصف ساعة على الأقل.