الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

نموذج دراسة جدوى كوفي شوب

بواسطة: نشر في: 5 ديسمبر، 2019
mosoah
نموذج دراسة جدوى كوفي شوب

سنقدم لكم اليوم نموذج دراسة جدوى كوفي شوب ، يعد مشروع الكوفي شوب من أكثر المشاريع التي ينتج عنها الكثير من الربح في وقتنا الراهن، ويتطلب الخبرة الكافية لدي الشخص حتي يتمكن من أن ينجح المشروع، لابد أن يتبع صاحب المشروعات بشكل مباشر، ويتطلب ذلك المشروع فريق عمل ضخم، ولا يحتاج صاحب ذلك المشروع إلي موظفين بمواصفات خاصة، كما أن ذلك المشروع سيرد لصاحب العمل رأس المال الذي سوف يضعه أضعاف، ويرجع ذلك إلي أن السلع التي يقدمها، سوف يقو ببيعها بضعف سعرها الحقيقي،وهذا ما يجعل فكرة إنشاء كوفي شوب متميزة ورائعة، لأنها تنفع أصحابها بالكثير من المال،  وهي من المشاريع الصغيرة التي أصبح يلجأ إليها العديد من الشباب، لذلك سنقدم لكم اليوم دراسة جدوي كوفي شوب في هذا المقال علي موسوعة من خلال السطور التالية.

نموذج دراسة جدوى كوفي شوب

أهم مميزات مشروع الكوفي شوب

يوجد الكثير من المميزات الخاصة بإنشاء مشروع كوفي شوب، وسنقوم بتقديمها فيما يأتي:

  • يقوم بتحقيق نسبة مرتفعة من المبيعات عند القيام بمقارنتها بالمشاريع ذات التكلفة الأقل.
  • يعد مشروع الكوفي شوب مميز لأنه يستهدف الكثير من العملاء، حيث أنه يستهدف الشباب الذين يبلغون من العمر 16 عام، وحتي الرجال علي المعاشات.
  • لا يفترض أن يكون صاحب الكوفي شوب حاصل علي مؤهل محدد، حتي يتمكن من أن ينجح مشروعه، ولا يوجد صعوبة كبيرة في إدارة ذلك المشروع بشكل جيد مثل ما يحدث في المشاريع الأخري.
  • لن يكون صاحب مشروع الكوفي شوب في حاجه إلي موظفين لديهم صفات محددة، حيث أن الصفات التي يحتاجها من السهل أن يجدها، ومن الممكن ان يتم اكتساب الخبرة اللازمة لها بسهولة، ومن ثم فلا يكون صاحب مشروع الكوفي شوب في حاجة إلي أي شئ سوي دعاية دعاية بشكل مكثف، وتقديم خدماته بشكل لائق، حتي يقوم بجني الكثير من الأموال والأرباح.
  • لا يحتاج ذلك المشروع إلي مواد أصلية ، يكون من الصعب العثور عليها، فينتج عنها تعطيل العمل.

أهم عوامل نجاح مشروع الكوفي شوب

  • لابد أن يهتم صاحب المشروع عند القيام باختيار المكان الذي يكون  في منطقة حيوية، وأن يكون الكوفي شوب كبير.
  • لابد أن يأخذ صاحب الكوفي شوب في اعتباره أن تكون كل الديكورات مناسبة وملائمة لأجواء الكوفي شوب، لأن إذا لم يتم اختيار الديكورات المناسبة للكوفي شوب ، سياهم ذلك في جعل الزبائن تشعر بحالة من الملل والكآبة والذي قد يؤثر بطريقة سيئة علي المشروع.
  • ومن الضروري أن يختار صاحب الكوفي شوب الفريق الذي يوف يعمل معه بعناية كبيرة، ويرجع ذلك إلي حينما يكون فريق العمل محترف سيشعر الزبائن بالرضا عن الخدمة التي يتم تقديمها لهم، والمكان، لذلك من الأهمية أن يكون لهم خبرة في المجال، وأن يكون لديهم قدر كافي من اللياقة ، والنظام ، وحسن التصرف مع الآخرين، والالتزام.
  • لابد أن يحافظ صاحب الكوفي شوب علي النظافة بشكل كبير، حيث أن الزبائن لا يثقون في مكان إلا إذا كان نظيف، وسيصحبون دائمي المجئ إلي ذلك المكان، لكن إذا تكون لديهم انطباع عن أن ذلك المكان فوضوي وغير نضيف، لن يعود إليه الزبون مرة أخري.
  • يجب أن يهتم صاحب الكوفي شوب بالشكاوى التي يقوم بتقديمها العملاء والانتقادات التي يوجهوا إلي بعض الأشياء ، وأن يؤمن بمقولة الزبون دائما علي حق، ويقوم بتلبية رغبات عملائه، وإرضائهم، لأنه إذا لم يهتم بشكوي العملاء لن يعود العميل إلي ذلك المكان مرة أخري.
  • لابد أن يكون صاحب مشروع الكوفي شوب قام بعمل دراسة جدوي بعد أن يكون علي دراية كاملة بالأرباح بشكل جيد، ودراسة السوق المنافس له، والظروف المتاحة .
  • من الضروري أن يعمل صاحب مشروع الكوفي شوب بإرضاء عملائه بخدمات مساعدة ، ومنها: الخدمات الخاصة بالترفية التي يرغبها جميع العملاء كخدمة الواي فاي علي شبكة الإنترنت، بالإضافة إلي توفير خدمة تجذب الكثير من الزبائن خاصة إذا كانوا من محبين الكرة، خدمة توفير الإذاعات التي تم تشفيرها .

أهم متطلبات الكوفي شوب

سنقوم بعرض كافة المتطلبات الرئيسية والضرورية التي لابد من وجودها في محل الكوفي شوب فيما يأتي:

  • لابد أن يوفر صاحب المشروع ماكينة خاصة بصنع الكابتشينو ويوجد بها خاصية صنع الكابتشينو ، والقهوة الأمريكية ، ويرجع ذلك إلي أن تلك المشروبات مفضلة لدي معظم الأشخاص.
  • ولابد أيضاً أن يوفر ماكينة من أجل صنع العصائر المميزة، وماكينة خاصة بصناعة الثلج، وماكينة السلاش، ومايكرويف، وشاي، وشوك ، وسكاكين .
  • من الضروري أن يوفر صاحب المشروع أكواب خاصة من أجل الكابتشينو، وصحون ذات حجم مختلف، وسخان من أجل الساندويتشات.