الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

التميز لدراسات الجدوى

بواسطة: نشر في: 11 يناير، 2020
mosoah
التميز لدراسات الجدوى

شركة التميز لدراسات الجدوى من الشركات الكبرى التي تقدم دراسات جدوى للمشروعات والمؤسسات الجديدة كما أنها تساعد الشركات والمؤسسات المقامة على تطوير أدائها وتتميز هذه الشركة بأنها تقدم خدماتها في دولة الإمارات وسلطنة عمان ودولة الكويت ولأن دراسات الجدوى من الأمور الهامة لبدء أي مشروع؛ وسوف نقدم لكم على موقع الموسوعة المجالات التي تقوم الشركة بتقديم دراسات الجدوى لها.

التميز لدراسات الجدوى

  • تقدم شركة التميز لدراسات الجدوى خدمة دراسة الجدوى لمن يرغب في التعامل معها وطلب دراسة جدوى عن مشروع يرغب العمل فيه وتقوم الشركة بتقديم دراسة جدوى للتكاليف من جميع النواحي منه: الناحية الهندسية، والمالية، والفنية ويمكن للعميل أن يقوم بتقديم هذه الدراسة إلى الجهة التموينية التي يرغب في التعامل معها مثل البنوك وشركات التمويل وذلك رغبةً من الشركة في تسهيل التعاملات المالية لصاحب المشروع.
  • تتميز الشركة بتقديم دراسات جدوى تتناسب مع التنافس بين الشركات من خلال توضيح نقاط القوة فيه بحيث يعطيه القدرة على المشاركة في السوق والقدرة على منافسة باقي الشركات؛ كما أنها توضح للعميل الشرائح التي يجب التعامل معها والمنافسين كما توضح له الوسائل الإعلانية المناسبة والتي يمكن أن يتعامل معها وتقدم له محتوى إعلامي جيد مناسب للشركة وما تقدمه.

مجالات عمل الشركة

تقدم الشركة مجموعة من دراسات الجدوى في المجالات المتعددة وذلك لأنها تهدف إلى تطوير المؤسسات وترغب في مساعدة الشركات على تخطي التغيرات المجتمعية والمتطلبات المتغيرة لأفراد المجتمع في شتى المجالات وتساعد الشركات في تحديد الوسائل الأفضل التي يجب أن يستخدمها من حيث الموارد البشرية والمادية. وتقدم الشركة دراسات الجدوى في المجالات التالية:

الدراسات الإقتصادية

تقدم دراسة جدوى في الدراسات الاقتصادية تشمل الهياكل التنظيمية والوظيفية وتقوم بتقييم المشروعات وتحليل مؤشرات السوق الاقتصادية والمالية ويمكن تقديم هذه الدراسة للبنوك والشركات المالية.

الدراسات المالية

توم بتحليل الموقف المالي وتقييم الشركات وتعيد بناء هيكلة الشركة من الناحية المالية وتقدم استشارات مالية حتى تساعد المشروعات على زيادة رأس المال وتقليل المخاطر التي يمكن أن يتعرض لها المشروع وتوفر لهم الفرص الاستثمارية المناسبة.

الدراسات الصناعية

تحتاج المشروعات الصناعية دائمًا إلى تخطيط جيد حتى يمكنها أن تنجح في إثبات نفسها في الأسواق لذلك تقدم الشركة التخطيط المناسب وعناصر الإنتاج التي تساعد على زيادة المكاسب كما أنها تحدد العناصر والمواد الخام التي يحتاج إليها المشروع لتحقيق النجاح.

الدراسات التسويقية

تقوم بدراسة السوق والمستهلكين وكيفية إرضاء العملاء وتساعد الشركات والمشروعات على حل المشكلات التسويقية التي يتعرضون لها كما أنها تساهم في تنفيذ برامج تدريبية في مجال التسويق.

الدراسات الميدانية

تعد استمارات الاستبيان وتقوم بجمع البيانات الميدانية التي يحتاج إليها الاستبيان كما أنها تقوم بترميز وتكويد البيانات وإدخالها إلى الكمبيوتر وتقديم المناقشات عن النتائج كما تقدم التقارير النهائية عن الاستبيان.

دراسات أسواق المال

تقدم استشارات في مجالات الأسواق المالية وتساعد الشركات في إدراج أسهمها في الأسواق المحلية والإقليمية كما تقوم بالمساعدة على إصدار الصكوك والسندات المالية.

الهياكل التنظيمية

تقوم بإعداد الهيكل التنظيمي للمؤسسات الحديثة وتقوم بصياغة التخصصات بداخلها وتعيد تنظيم المؤسسات في إعادة التنظيم الهيكلي حتى تتمكن من مواكبة التغيرات المستمرة في الأسواق.

تحسين جودة الخدمات

تختبر الشركة للمؤسسات مدى رضا المستهلكين عن ما تقدمه وتساعدها في تطوير وتحسين المنتجات التي تقدمها من خلال تقديم طرق التطوير المناسبة وتقدم دراسات جدوى للمؤسسات حتى تتمكن من الحصول على شهادة الأيزو.

نظم وإجراءات العمل

تعمل الشركة على تبسيط وتسهيل إجراءات العمل حتى تستطيع المؤسسة تطوير نماذج العمل كما تقدم لها خرائط لكيفية سير العمل داخل المؤسسة وحل المشكلات التي تعمل على تعطيل العمل داخل المؤسسة وتقوم بتقديم الاقتراحات والحلول المناسبة لتخطي تلك المشكلات.

التخطيط الاستراتيجي

تصيغ رؤية ورسالة وقيم المؤسسات حتى تستطيع تحليل الوضع  الاستراتيجي للعمل داخلها وتعد الخطط والبرامج التي تعمل على تطوير نظام العمل كما أنها تتابع المشروعات والمؤسسات بعد تنفيذها وتقوم بتقديم التقارير اللازمة لتطوير العمل داخل المؤسسة.

التواصل مع الشركة

للتواصل مع الشركة يمكن مراسلتها من خلال

  • الواتساب: على الرقم التالي: 0096597211299.
  • للتواصل مع فروع الشركة من خلال الأرقام والعناوين الخاصة بكل دولة:

فرع دولة الكويت

التميز لدراسات الجدوى

فرع سلطنة عمان

التميز لدراسات الجدوى

فرع دولة الإمارات

التميز لدراسات الجدوى

المراجع: 1 2.