الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

كيفية تسجيل الدخول في الضمان الاجتماعي

بواسطة:
mosoah
تسجيل الدخول في الضمان الاجتماعي

يمكنك الآن تسجيل الدخول في الضمان الاجتماعي الذي تحرص المملكة العربية السعودية من خلاله ومن خلال غيره من الخدمات على إحياء مبدأ التكافل الاجتماعي الذي أقره الإسلام، والذي هو جزء من الفطرة البشرية، وفي هذا المقال نتعرف على بعض المعلومات حول الضمان الاجتماعي وكيفية تسجيل الدخول فيه، فتابعونا على موسوعة.

الضمان الاجتماعي

هو واحدة من جهات العمل الخيرية في المملكة العربية السعودية التي تقوم بأعمال الخير المادية والمعنوية، فتقوم بتوفير أساسيات الحياة من سلع وغذاء ومرافق وغيرها، ولكن يأتي ذلك ضمن شروط خاصة.

وعلى ذلك يمكن القول إن التضامن الاجتماعي هو عبارة نظام تأمين تكافلي يهدف لحماية الأشخاص اجتماعيًا واقتصاديًا، ويحدد كل تأمين من التأمينات التي يشملها النظام حاجة المواطن ويستجيب لها في ضوء متوازن بين الحقوق والواجبات.

شروط التسجيل في خدمة الضمان الاجتماعي

يشترط فيمن يرغبون في التسجيل في خدمة الضمان الاجتماعي الآتي:

  • أن يكون من حاملي الجنسية السعودية والمقيمين في البلاد، ويستثنى الزوجة أو الأرملة الأجنبية المتزوجة من زوج سعودي، والأبناء الأجانب من الأم السعودية حال وفاتها.
  • يحصل على الضمان العائلات التي فقدت المعيل الرئيسي للأسرة المطلقة التي ترعى أولادها، والأرملة التي تسعى على أيتامها، وعائلات المفقودين والمهاجرين، وكذلك إذا ما كان من المعيل من مدمني المخدرات.
  • كذلك العاجز عن العمل، والمرأة التي ليس لها معيل، ومن بلغ مرحلة الشيخوخة، والمصاب بإعاقة جسدية.

تسجيل الدخول في الضمان الاجتماعي

  • يمكنك الآن تسجيل الدخول في الضمان الاجتماعي لأول مرة من خلال هذا الرابط، ثم قم بعد ذلك بملء الحقول الفارغة.
  • ثم قم بعد ذلك باختيار الخدمات الإلكترونية للمنشآت، ثم اختر تسجيل مستخدم جديد، ثم قم بإدخال البيانات الأساسية، ثم اضغط التالي، ثم أدخل البيانات واضغط حفظ. 

 

كان ذلك حديثنا عن كيفية عمل تسجيل دخول في الضمان الاجتماعي ومفهوم الضمان. تابعونا على موسوعة ليصلكم كل جديد، ودمتم في أمان الله.