الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

ارخص تأمين ضد الغير

بواسطة:
mosoah
ارخص تأمين ضد الغير

دليل تعرف على ارخص تأمين ضد الغير ، تتغير أسعار التأمين على السيارات ضد الغير بشكل مستمر في المملكة العربية السعودية. خاصة مع ارتفاع الأسعار. ولذلك فإنه ووفقاً لنوع السيارة وسجل حوادث السائق، وعمره، والمدينة التي يقطن بها تتحدد مصروفات التأمين. والتي تقوم شركات التأمين بإعلام مالكي السيارات بها إما مباشرة أو أون لاين ، وفيما يلي مقال من موسوعة حول أرخص شركات التأمين ضد الغير .

ارخص تأمين ضد الغير 1440

  • مع كثرة المشاغل لم يجد مالكي السيارات بداً من زيارة أقرب الفروع لشركات التأمين من أجل الشراء دون مقارنة الأسعار، ولهذا جاءت فكرة إصدار تقرير بأسعار تأمين السيارات ضد الغير من شركات التأمين المرخصة من المملكة.
  • ويتيح هذا التقرير البحث عن أفضل سعر للتأمين، ويُذكر أن أرخص سعر للتأمين ضد الغير بالرياض هو 420 لسيارة ليدان لكزس.
  • كما ويضاف أن الشركات التي تقدم خدمة تأمين السيارات ضد الغير هي : الدرع العربي للتأمين، سايكو، أسيج، ملاذ، التعاونية، تكافل الراجحي، مدغلف، شركة الإنماء، شركة أكسا، الخليجية، وشركة سلامة، وسلامة.
  • جدير بالذكر أنه في حالة خلو سجل الحوادث للسائق من أي مخالفات أو تجاوزات لأكثر من ثلاث سنوات، يتم تخفيض تكلفة التأمين بنسبة تصل إلى 40%.
  • كما وتزيد نسبة التأمين على السيارات التي يمتلكها سائقين تتراوح أعمارهم بين (17-24) حيث تكثر الحوادث في هذه الفئة، وقد تختلف أسعار التأمين على نفس الموديل لارتفاع معدل حوادثها.
  • ووفقاً لإحصائيات العام الماضي فإن أكثر السيارات التي تعرضت لحوادث في المملكة العربية السعودية هي السيارات الرياضية، لذلك فأصحابها هم أكثر الفئات التي تحتاج لأرخص أسعار التأمين.

المستندات المطلوبة للتأمين ضد الغير

  • للسير في إجراءات التأمين على السيارات ضد الغير، يرجي توفير الآتي من الأوراق :
  1. بطاقة ملكية المركبة/أوراق جمارك السيارة.
  2. رخصة القيادة أو الرخصة التجارية.
  3. صورة الهوية أو جواز السفر
  4. توفير المبلغ المطلوب للتأمين، والذي تم الإعلام به إما أون لاين أو مباشرة في الشركة.

 

ولا بد من الأخذ في الاعتبار أن نسبة الخطر الذي قد يتعرض له قائد المركبة تزيد في المدن الكبيرة عن المدن الصغيرة؛ بسبب الازدحام المروري، والمسافات الطويلة، وزيادة نسب التلوث في الأجواء. لهذا فإن الأخذ باعتبارات الحرص على صيانة المركبة، والتزام قواعد المرور يفيد كثيراً إلى جانب التأمين ضد الغير.