الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

شروط القرض الشخصي للوافدين في الإمارات

بواسطة: نشر في: 30 أكتوبر، 2019
mosoah
شروط القرض الشخصي للوافدين في الإمارات

توجد العديد من المعايير التي يستوجب استيفائها في حالة ما تقدم وافدًا أو مغتربًا في الإمارات للحصول على قرض شخصي، إذ أن الحاجة إلى الحصول على قرض هي التي تظهر بشكل مفاجئ دون أن يتوقعه المغترب وبغرض تخطي حالة طارئة حدثت للشخص ربما مرض شخص عزيز عليه أو تعرضه لحادثة لا قدر الله أو تراكم الديون، وربما لمواجهة الغلاء في المعيشة، فتبرز الحاجة للتوجه إلى المؤسسات المنوطة بمنح المساعدات المالية، على الرغم من أنها تهتم بالمواطنين وتوفير تلك القروض التي تُخفف من عبء الحياة ومتطلباتها، إلا أنها تتيحها للمغتربين أيضًا.

لذلك فمن الضروري التعرف على الشروط التي تُحددها المؤسسات للحصول على قرض شخصي عند تقدم الشخص للحصول عليها سواء أكان مواطنًا أو وافدًا، إذ تختلف الشروط في الحالتين خاصة في دولة الإمارات والتي نسلط الضوء عليها من خلال هذا المقال الذي تُقدمه لكم موسوعة، تابعونا.

شروط القرض الشخصي للوافدين في الإمارات

يمكن للوافدين إلى دولة الإمارات العربية المتحدة أن يتقدم للحصول على القرض الشخصي من خلال البوابة الرسمة لحكومة الإمارات؛ ولكن قد تظهر بعض الشروط للأشخاص الذين يقومون بالتقديم عليها، للحصول على استفادة مالية من الهيئات أو الجهات المُقرضة التي تُحدد، إذ يجب مراعاة استيفاء الشروط عند التقدم للحصول على القرض الشخص، فضلاً عن المتطلبات التي تختلف من مؤسسة إلى أخرى في ذات البلد.

توجد بعض الاعتبارات التي يستوجب على الجميع استيفاءها لتوفرها للحصول على القرض، ومن بين تلك الشروط ما يلي:

الحد الأدنى للعمر

  • يوجد حد أدنى للراغبين في الحصول على قرض شخصي في الإمارات؛يحق لمن هم دون سن 21 الحصول على قرض شخص.
  • إلا أن الأمر يختلف مع الوافدين؛ فلا يجب أن تقل أعمارهم عن 21 عاماً، فلا يحق لمن هم دون السن التقدم للحصول على قروض شخصية.

الحصول على متطلبات الراتب

توجد بعض الشروط التي يتوفر بها حد أدنى للراتب الشخصي، إذ أن القرض لا تتوحد فيه المعايير، لذا نستعرض تلك المعايير من خلال النقاط الآتية:

  •  تختلف الشروط من بنك لأخر بالنسبة للحد الأدنى للدخل الشهري للمقترض، إلا أنه يجب ألا يقل عن الحد الأدنى للراتب عن 7.000 درهمًا شهريًا.
  • تشترط بعض البنوك على العميل أن يحول كل راتبه إلى حسابه المصرفي في الجهة المُقرضة له.
  • وعلى صعيدٍ أخر، لا تفرض بعض البنوك هذا الشرط المُتعلق بتحويل المرتب إليها، ويجب أن ننوه هنا إلى التحقق من وجود هذا الشرط من عدمه عند البدء في إجراءات الحصول على القرض الشخصي.

الوثائق المطلوبة

هناك بعض الوثائق التي يستوجب على المقترض التقدم بها إلى البنك أو المؤسسات المُقرضة، وهي من الخطوات الهامة التي هي من أبرز الخطوات التي تهتم بها الجهة المانحة للقرض الشخصي، والتي نستعرضها من خلال السطور الآتية:

  • كتابة نموذج الطلب؛ التي تُعد من الخطوات الأولى التي يجب القيام بها عند التوجه إلى الجهة المُقرضة للحصول على القرض، حيث تهتم الجهات بوضع النموذج إلكترونيًا على للقيام بتعبئتها عبر نموذج على الإنترنت.
  • تقديم وثائق إثبات الهوية، أو صورة ضوئية من تأشيرة العمل أو جواز السفر.
  • يستوجب تقديم المُقترض صورة لإثبات الدخل؛ للتأكد من إمكانية السداد ومتابعة أقساط القرض.

على الرغم من تلك الاختلافات والتسهيلات في الشروط التي تتيحها دولة الإمارات للمواطنين للحصول على القرض الشخصي عن المغتربين، إلا أنها مازالت ميزة توفرها الدولة لكل محتاج سواء مواطنًا أو مُغتربًا، والتي تُساهم في التخفيف من حِدة المُشكلات التي يعاني منها المواطنين، حيث تستوجب توفير الشروط التي استعرضناها من خلال مقالنا للحصول على القرض الشخصي.