الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

رابط ورقم مراجعة حساب المواطن

بواسطة:
mosoah
التسجيل جديد حساب المواطن

كيفية مراجعة حساب المواطن سؤال يطرحه العديد من المواطنين المستفيدين من الدعم المادي التي تُقدمه وزارة العمل والتنمية الاجتماعية إلى مواطنيها لمواجهة الظروف الاقتصادية وحمايتهم من الفقر والعوز.

الجدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية هي التي وجهت بضرورة البدا في تقديم الدعم عن طريق حساب المواطن؛ الذي هو عبارة عن برنامج حكومي يسعى إلى ضمان حياة كريمة للمواطنين، لذا فهيا بنا نتعرف على طريقة التسجيل عبر منصة حساب المواطن من خلال هذا المقال الذي تُقدمه لكم موسوعة، تابعونا.

مراجعة حساب المواطن

هيا بنا نصحبكم في جولة للتعرف على طريقة مراجعة حساب المواطن، وذلك من خلال الموقع الإلكتروني التابع لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، هيا بنا.

  • أتاحت الوزارة طُرق متعدده لمراجعة حساب مواطن وذلك من خلال؛ الرقم التابع للحساب وهو 19912، الجدير بالذكر أن هذا الحساب متاح لاستقبال شكاوى وتساؤلات المواطنين من يوم الأحد إلى يوم الخميس، في مواقيت العمل التي تبدأ من الساعة الثامنة إلى الساعة العاشرة مساءً، عدا الجمعة والسبت.
  • وكذا فيُمكن مراجعة حساب المواطن من خلال الحساب الخاص بهم على موقع شبكة التواصل الاجتماعي تويتر.
  • بعد مرحلة مراجعة البيانات الخاصة بك على حساب مواطن يُمكنك تقديم اعتراض في حال رفض اختيار ضمن مُستحقي الدعم، وفي حال تم رفضة يُمكنك إعادة هذا الرفض بعد مرور مدة ثلاثة أشهر.
  • أما في حال قبول الرفض سيتم تعويض المواطن بأثر رجعي.

بوابة حساب المواطن

  • تتيح وزارة التنمية والعمل الاجتماعية مراجعة وتحديث البيانات الخاصة للمواطنين الذين يحصلون على دعم حساب المواطن من  خلال البوابة التابعة لها.

عرضنا من خلال هذا المقال سُبل مراجعة بيانات  المستفيدين من حساب المواطن، وذلك من خلال وسائل التواصل التي أعدتها الوزارة.