الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

متى تبدأ السنة المالية السعودية

بواسطة: نشر في: 18 يونيو، 2020
mosoah
متى تبدأ السنة المالية السعودية

متى تبدأ السنة المالية السعودية ؟ شغل هذا السؤال محركات البحث في الفترة الأخيرة لذا سنقدم لكم إجابة تفصيلية من خلال مقالنا اليوم، فالسنة المالية هي الفترة التي يتم تحديدها من أجل تقييم نتيجة أعمال منشأة ومعرفة نقاط الضغط ونقاط القوة من خلال التقارير التي يتم عرضها في نهاية السنة.

تختلف بداية السنة ونهايتها من بلد إلى بلد ومن طبيعة نشاط إلى آخر ومن خلال سطورنا التالية على موسوعة يمكنكم التعرف على موعد بدء السنة المالية بالمملكة العربية السعودية.

متى تبدأ السنة المالية السعودية

تبدأ السنة المالية للشركات المساهمة بالمملكة العربية السعودية في شهر يناير وتنتهي آخر شهر ديسمبر فقد قرر مجلس الوزراء ذلك في الجلسة التي تم عقدها برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز.

قرارات المرسوم الملكي للميزانية 2020

  • الأجهزة الرقابية المخصصة والاستمرارية في متابعة ما تقضي به الأوامر والمراسيم الملكية والأنظمة والتنظيمات واللوائح.
  • اعتماد التشكيلات الإدارية الوظيفية وذلك لكل جهة على حسب ما تم إصداره من الميزانيات العامة للدول، ولا يجوز التعديل إلا وفق الإجراءات النظامية.
  • تتم المناقلات بين الفروع والفصول وأقسام الميزانية وذلك بقرار وزير المالية وذلك للوزير المخصص أو رئيس الجهات ذات الميزانية المستقلة، وإجراءات المناقلات بين البنود الخاصة بالنفقات العامة.
  • التفويض لوزير المالية بالإضافة إلى ما يصدر الأوامر الملكية وقرارات مجلس الوزراء التي تتعلق بالنفقة التي تصدر من المصروفات للطوارئ برقم 49.
  • لوزارة المالية بالتنسيق مع كل الجهات المعنية بقطاع الكهرباء والمياه والصرف الصحي والخطوط الجديدة، بجانب تقديم التعويض للشركات التي تدير المرافق اللازمة وتحديد تلك الشركات ووضع الترتيبات والتنظيمات.

بهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا اليوم نأمل أن نكون قدمنا لكم محتوى مفيد وواضح، وفي الختام نود أن نشكركم على حسن متابعتكم لنا وأن ندعوكم لقراءة المزيد من عالم الموسوعة العربية الشاملة.