الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

ما هو رقم التوجيه البنكي الراجحي

بواسطة: نشر في: 6 يونيو، 2020
mosoah
ما هو رقم التوجيه البنكي الراجحي

يتسائل الكثير من العملاء عن ما هو رقم التوجيه البنكي الراجحي المستخدم في الحوالات البنكية في مختلف دول العالم في المصارف أبرزه مصرف الراجحي الذي يعد من أهم المصارف الإسلامية الرائدة في المملكة ويعود تاريخ إنشاءه إلى عام 1957م وهو بالأساس شركة مساهمة سعودية تبلغ قيمة رأس مالها إلى ما يقرب من 25 مليار سعودي، أما عن عدد فروعه فهي تتجاوز 400 فرع سواء داخل المملكة أو خارج المملكة حيث أنه يمتلك فروع في دول عربية أخرى مثل ماليزيا والأردن والكويت.

ويقدم بنك الراجحي العديد من الخدمات المصرفية بما يتوافق مع الشريعة الإسلامية، من بينها خدمات التمويل ما بين التمويل الشخصي والعقاري، إلى جانب خدمات التأمين التكافلي للممتلكات أو الطبي أو تأمين السفر أو السيارات، كما يقدم البنك خدمات البطاقات الائتمانية التي يستفيد منها العملاء في التسوق، في موسوعة يمكنك الإطلاع على رقم التوجيه البنكي الخاص بمصرف الراجحي.

ما هو رقم التوجيه البنكي الراجحي

يُطلق على رقم التوجيه البنكي رقم السويفت كود “Swift Code” ويبلغ عدد حروفه إلى ما يقرب من 8 حروف، وتشتمل حروفه على رمز البنك والدولة، ثم الموقع الجغرافي للبنك والفرع الخاص به، ويتم استخدامه في المعاملات البنكية الدولية التي تتطلب تحويل الأموال خارج المملكة، أو تلقي الحوالات البنكية الدولية عبر الإنترنت، فتلك الإجراءات تحتاج بيانات أساسية مثل رقم الإيبان ورقم جواز السفر بجانب رقم التوجيه البنكي الذي يختلف ما بين بنك وآخر.

  • رقم التوجيه البنكي الراجحي هو : RJHISARI
  • وللاستفسار يمكنك الاتصال على رقم: 8001241222 إذا كنت من العملاء الجدد، أول على رقم: 966114603333 إذا كنت من العملاء الحاليين، ولمتابعة حساب خدمة العملاء على تويتر من هنا.
  • كما يمكنك تقديم الشكاوى إلكترونيًا من خلال رابط الموقع الرسمي للرجحي الذي يتم فيه إدخال بعض البيانات الشخصية من الاسم ورقم الهوية والبريد الإلكتروني ورقم الجوال.
  • وللاستفادة من خدمات بنك الراحجي على هواتف الآندرويد حمّل تطبيقه من Google Play، وللآيفون حمّل تطبيقه من Apple Store.
  • وإذا كنت ترغب في الإطلاع على رقم التوجيه البنكي للبنوك السعودية الأخرى اضغط على هذا الرابط.