الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

كيفية تحويل رقم الحساب إلى رقم الابيان

بواسطة: نشر في: 28 يناير، 2020
mosoah
كيفية تحويل رقم الحساب إلى رقم الابيان

تعرف معنا عزيزي القارئ على كيفية تحويل رقم الحساب إلى رقم الابيان  ، وهو رقم الحساب المصرفي الدولي، و يعتبر من المصطلحات العالمية، والذي يتم من خلاله التعرف على كافة المستخدمين لحسابات البنوك المختلفة على مستوى العالم، وبواسطة هذا الرقم يتم تسهيل من معالجات تحويل الأموال بشكل تلقائي، وأيضاً له دور في مُعاملات الدفع، والتي يتم القيام بها بشكل دقيق، وسريع.

فعندما تكتب رقم الحساب ستتمكن من الحصول على رقم الإيبان، ولكن انتبه لابد من كتابته بشكل صحيح، وهو يتكون من 24 خانة رقمية، ويُمكن إرفاق هذا الرقم برمز التعريف المصرفي الخاص بحسابك البنكي، أو رمز الدولة.

وخلال السطور التالية سنوضح لك الخطوات التي من خلالها يُمكنك تحويل رقم حسابك البنكي إلى رقم الأيبان، فقط عليك مُتابعتنا.

كيفية تحويل رقم الحساب إلى رقم الابيان

إذا تحدثنا عن رقم الإيبان فسنجد أنه تنظيم رقمي خاص بالحسابات البنكية للعملاء، وهو يُساهم في مُعالجة عمليات تحويل الأموال، ويتم مرورها عن طريق الأنظمة الإلكترونية.

وهو يُسهل عملية الإرسال بشكل صحيح ودقيق، فلا يُرسل المبلغ لرقم حساب أخر، وهو بكل تأكيد يُعبر عن رقم الحساب البنكي الخاص بالشخص، ويرتبط به، فلن يُستبدل هذا الرقم، وإنما يُضاف إليه بعض الأرقام والرموز من ناحية الشمال.

الهدف الأساسي من هذا رقم الإيبان هو التسهيل والتسريع من عملية تحويل الأموال عبر الحساب البنكي، وأيضاً سرعة سداد رسوم إحدى الخدمات، فهو يُسهل من الإجراءات، ويتم عملها إلكترونياً، دون الذهاب لأي مكان.

ويضمن لك الدقة في المُعاملات المصرفية، وفي سداد الرسوم، فلا تذهب لأي جهة سوى التي تريدها.

وبالطبع يختلف رقم الإيبان وفقاً للدولة، ويتم كتابة الأرقام إلكترونياً بدون فواصل.

وهو من الأنظمة الأمنية التي تضمن عدم حدوث عمليات نصب أو احتيال على حسابك البنكي، ويكون هذا الرقم مُتطابق مع الأنظمة الخاصة بالبنوك العالمية، وبالتالي يُمكنك التعامل بكل سهولة مع كافة البنوك سواء المحلية، أو على مستوى العالم، فيتم الاستدلال على الشخص بشكل دقيق، وسهل.

وبإمكانك تحويل رقم حسابك إلى رقم الإيبان من خلال الدخول على بنك الرياض عبر هذا الرابط، وستجد ثلاثة اختيارات، وهم بنك الرياض، البنوك السعودية، أم العالمية، اختار من بينهم البنك الذي تنتمي إليه، وبعد ذلك اكتب رقم حسابك، ثم أنقر على مربع الحصول على رقم آبيان، وسيظهر إليك في الحال.

كيفية تحويل رقم الحساب إلى رقم الابيان

معرفة رقم الإيبان الشخصي

بخلاف الطريقة السابقة يُمكنك معرفة رقم الإيبان عن طريق الآتي:-

  • اذهب إلى أقرب فرع من البنك المشترك به، واسأل عن رقم الإيبان الخاص بك.
  • يُمكن معرفته من خلال الذهاب لحسابك الشخصي في إحدى البنوك، وكتابة رقم حسابك، وسيكون بين يديك رقم الإيبان.
  • يُمكنك زيارة الصرافة، وطلب كشف حساب منهم.