الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

فتح حساب في البنك الاهلي خطوه بخطوه

بواسطة: نشر في: 31 ديسمبر، 2019
mosoah
فتح حساب في البنك الأهلي

نستعرض لك في هذا المقال طريقة فتح حساب في البنك الاهلي التجاري أحد أهم البنوك في المملكة العربية السعودية ومن أكبر البنوك في الوطن العربي، يعود تاريخ تأسيسه إلى عام 1953م بمدينة جدة وهو يقدم العديد من الخدمات الخاصة بالتمويل سواء في مجال السيارات أو العقارات، ويصل حجم رأس ماله إلى ما يقرب من 30 مليار ريال سعودي.

ومن أبرز مميزاته الأخرى أنه أول بنك في المملكة يُنشئ أجهزة الصراف الآلي ويُطلق البطاقات الائتمانية، ونتيجة لتلك المميزات فعلى مدار السنوات الماضية بدأ بالتوسع بالتدريج ليُنشئ له فروع أخرى في مختلف أنحاء المملكة وخاصةً في مدينة الرياض ومكة المكرمة والمدينة المنورة، لذا إذا كنت ترغب في التعرف على كيفية فتح حساب لك بهذا البنك والاستفادة من خدماته، ففي موسوعة نقدم لك خطوات هذا الإجراء.

فتح حساب في البنك الاهلي

يمكنك إنشاء حساب جديد في البنك الأهلي من خلال مجموعة من الخطوات وهم:

  • الدخول على رابط إنشاء حساب جديد في الموقع الرسمي للبنك الأهلي من هنا، حيث يجب تسجيل الدخول أولاً، وإذا كنت مستخدم جديد فيمكنك إنشاء حساب جديد في الموقع.
  • في الخطوة التالية ادخل رقم الهوية الخاص بك.
  • املأ بعد ذلك بياناتك الشخصية من اسم المستخدم والجنسية، فضلاً عن البيانات الأخرى مثل تاريخ الميلاد والنوع، ومن ثم ادخل رقم جوالك وبريدك الإلكتروني كوسائل للتواصل، والموافقة على الشروط والأحكام.
  • سيتعين عليك بعد ذلك إدخال البيانات الخاصة بعملك من حيث الراتب الشهري ونوع العمل، ثم عليك بمراجعة كافة البيانات التي أدخلتها للتأكيد وخاصة بيانات الاتصال، وبعد ذلك إتمام العملية سيرسل لك البنك رسالة تفيد بأن طلب فتح الحساب تم بنجاح وجاري فتح الحساب.