الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

طريقة الحصول على قرض شخصي في دبي

بواسطة: نشر في: 24 أغسطس، 2019
mosoah
قرض شخصي في دبي

إذا كنت ترغب في الحصول على قرض شخصي في دبي ، فعليك أن تتابع مقالنا اليوم، فالكثير منا يحتاج إلى تمويل من أجل أن يشتري عقار، أو سيارة، أو لكي يستطيع أن يفتح مشروع بسيط يعمل من خلاله، ويوفر له مصدر رزق.

والبعض منا قد يكون مُقبل على الزواج ويحتاج إلى أموال كثيرة من أجل شراء المسكن والإعداد والتجهيز لحفل الزفاف، ولكن هناك عدد من الإجراءات التي يجب عليك أن تتبعها وتنفذها؛ حتى تحصل على القرض المالي، أو التمويل، تلك الخطوات نوضحها من خلال السطور التالية في موسوعة.

كيفية الحصول على قرض شخصي في دبي

يمكن للفرد أن يحصل على القرض من شركة تمويل، أو بنك، وبعد ذلك عليه أن يسدده سواء من خلال الراتب، أو بواسطة دفع جزء من الدخل المادي المعروف مصدره، أو يمكنك أن تدفع من المستحقات الخاصة بنهاية الخدمة للشخص المقترض.

ونجد أن القرض الشخصي على الأغلب لا يزيد عن عشرين ضعف المرتب الذي يحصل عليه المقترض، ومهمة البنوك والشركات التأكد من هذا الأمر.

أما عن السداد فيكون من خلال أخذ جزء منن الدخل المادي، أو الراتب بنسبة لا تزيد عن الـ50 من إجمالي الراتب، على أن تكون الفترة المسموح بها للسداد حوالي 48شهر.

وإذا امتدت القرض حتى بلغ الفرد سن التقاعد، لابد أن تُخفض شركات التمويل، والبنوك من التسهيل البنكي، وتخفيض القرض فيتم السداد من خلال دفع 30% من الراتب، أو الدخل المادي.

ويمكن للشركات والبنوك أن تأخذ على العميل شيكات مؤجلة الدفع والاستحقاق تغطي تكاليف الأقساط الواجبة عليه، على ألا تزيد النسبة عن 120% عن الرصيد المدين، أو القيمة الخاصة بالقرض، وعليك أن تتابع الإعلان الخاص بأسعار الفائدة على القرض.

ومن المهم أن تعرف أن شركات التمويل والبنوك لا تقبل الشيكات الموقعة على بياض مقابل صرف القرض.

جهات لمنح قرض شخصي في دبي

هناك العديد من الجهات المختلفة والبنوك التي تمنحك قرض شخصي سواء بهدف الزواج، أو إكمال المسيرة التعليمية، أو عمل مشروع ما خاص بك، أو غيرها من الأسباب الأخرى، وسنذكر إليك بعض الأسماء خلال النقاط التالية.

بنك دبي الإسلامي

يقدم لك الكثير من الخدمات المختلفة الخاصة بالتمويل والقروض، فإذا كنت مواطن إماراتي فيمكنك الحصول على قرض قد تصل قيمته إلى أربعة ملايين درهم إماراتي، أما إذا كنت وافد فيمكنك الحصول على مليوني درهم إماراتي، عل أن يكون الحد الأدنى من الراتب الخاص بك حوالي 3000 درهم إماراتي.

ولمعرفة المزيد من المعلومات والأوراق المطلوبة للحصول على تمويل شخصي عليك الدخول على هذا الرابط.

بنك الإمارات دبي الوطني

هناك عدد من أشكال القروض المختلفة التي يمنحها هذا البنك طبقاً لاحتياج كل شخص، فهو يقدم إليك القرض المرن الذي تتغير الفائدة الخاصة به لكي تتناسب معك، وأيضاً يقدم إليك قرض التعليم سكولار بلس، ويمنحك أنت وصديق لك 500درهم إماراتي في حالة أن صديقك حصل على قرض شخصي منهم.

وبإمكانك أن تحصل على قرض عن طريق تحويل الراتب، وذلك لكافة مواطني دولة الإمارات، وأيضاً يمنح قروض شخصية نقدية.

ويقدم برنامج خاص برفع القيمة الخاصة بالقرض بشكل تلقائي، كما أنه يتيح للموظفين والمقيمين الجدد فرصة الحصول على قرض شخصي.

بالإضافة إلى إمكانية حصولك على قروض نهاية الخدمة المدعومة، وأيضاً بإمكانك أن تتعرف على قرض الطلب المشترك.

وللتعرف على مزيد من المعلومات والشروط الخاصة بكل قرض على حدا  عليك الدخول على هذا الرابط.

بنك أبو ظبي الأول

يمكنك أن تحصل على هذا القرض سواء كنت مغترب أو مقيم في دولة الإمارات، أو في دبي بشكل خاص، فيتاح لك الحصول على قرض قد تصل قيمته الإجمالية إلى مليوني درهم، وبسعر فائدة تنافسي، ومناسب، كما يمكنك أن تسدد المستحقات على 48شهر.

بالإضافة إلى ذلك فإن الحصول على قرض من هذا البنك لا يكلفك الكثير، ولا يحتاج إلى تقديم الكثير من الأوراق والوثائق، كما أنه يمنحك تأمين شامل على حياتك.

وللتعرف على مزيد من المعلومات حول الشروط والأوراق المطلوبة وغيرها، يمكنك زيارة الموقع الإلكتروني للبنك عن طريق هذا الرابط.

جهات أخرى مختصة بالقروض الشخصية

بالإضافة إلى ذلك ننصحك بالدخول على هذا الرابط ، للتعرف على القائمة الكاملة للبنوك والشركات والمؤسسات التي تمنحك القرض الشخصي في أقل وقت، وبأكثر التسهيلات الممكنة.

كما يمكنك أن تتعرف على شرط الحد الأدنى للراتب للحصول على القرض، وعدد من الشروط الأخرى في البنوك المختلفة من خلال الدخول على الرابط التالي.