الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

شروط فتح حساب في البنك الاهلي السعودي

بواسطة: نشر في: 8 مارس، 2020
mosoah
شروط فتح حساب في البنك الاهلي

إليك في هذا المقال كل ما تود أن تعرفه عن شروط فتح حساب في البنك الأهلي السعودي إلكترونيًا، يعد هذا البنك من أقدم وأكبر البنوك في المملكة، وقد تأسس في عام 1953م في مقره الرئيسي بمدينة جدة، وهو بالأساس شركة مساهمة برأس مال يقارب 30 مليار ريال، ويتخصص في تقديم كافة الخدمات المصرفية سواء للأفراد أو الشركات أبرزها خدمات التمويل للعقارات أو السيارات وخدمات الاستثمار.

ويصل عدد عملاء هذا البنك إلى ما يقرب من 7 مليون عميل، كما يبلغ عدد فروعه في كافة أنحاء المملكة ما يزيد عن 400 فرع وأكثر من 300 ماكينة صراف آلي، ومن أبرز خدماته المميزة “بطاقة مدى” التي تتيح للعميل إتمام عمليات الشراء بسهولة وأمان سواء داخل المملكة أو خارجها والحصول على تأمين طبي في الظروف الطارئة أثناء السفر، في موسوعة يمكنك التعرف على الشروط المطلوبة في لفتح حساب في هذا البنك.

شروط فتح حساب في البنك الاهلي

يقدم البنك الأهلى لعملائه من خلال موقعه الرسمي عدد من الخدمات الإلكترونية التي تستهدف تيسير الإجراءات على العملاء وتوفير لهم الوقت والجهد أبرزها خدمة فتح حساب جاري الذي يمكنك الإطلاع على شروطه من خلال ما يلي:

يتطلب فتح حساب في البنك الأهلي السعودي وجود هوية صلاحيتها سارية، إلى جانب أن يكون للعميل حساب على منصة أبشر التابع لوزارة الداخلية.

أما عن خطوات فتح الحساب:

  • الدخول على رابط فتح حساب جاري، ومن ثم البدء بإدخال البيانات الشخصية من رقم الجوال وتاريخ الميلاد ورقم الهاتف المحمول، ثم الموافقة على شروط وأحكام الخدمة وإدخال الرمز المرئي ثم الضغط على خيار “استمرار”.

طريقة فتح حساب في البنك الأهلي

  • في الخطوة التالية ادخل بيانات العنوان الخاص بك، ثم الانتقال لبيانات الوظيفة ثم البيانات المالية، وتحديد السبب وراء فتح الحساب.
  • يتم بعد ذلك مراجعة كافة البيانات التي أدخلتها قبل الضغط على خيار “تأكيد”، وعقب تأكيد البيانات ستستقبل على هاتفك المحمول رسالة تفيد بإتمام الإجراء بنجاح.

وفي حالة الاستفسار يمكنك الاتصال على رقم خدمة العملاء: 920001000 966، ولتقديم الشكاوى من داخل المملكة اتصل على رقم: 8001160131، أما من خارج المملكة عبر رقم: 666 279 126 966

لمتابعة حساب البنك على تويتر اضغط على هذا الرابط.