الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

كيفية تفعيل الهاتف المصرفي الاهلي عن طريق الجوال

بواسطة: نشر في: 28 يناير، 2020
mosoah
تفعيل الهاتف المصرفي الاهلي عن طريق الجوال

إذا كنت ترغب في معرفة طريقة تفعيل الهاتف المصرفي الاهلي عن طريق الجوال ، فعليك أن تتابع مقالنا اليوم من موسوعة، فهذه الخدمة الإلكترونية يُقدمها البنك الأهلي لكل عملاؤه،  وهو من المؤسسات العريقة التي توفر الكثير من الخدمات المختلفة سواء للشركات أو الأفراد، ويعتبر أحد أهم البنوك داخل المملكة العربية السعودية، وهو له دور كبير في ازدهار القطاع الاقتصادي داخل المنطقة ككل، وتم إنشائه بعام 1953م، واستحوذت الحكومة السعودية على نسبة كبيرة منه، خلال عام 1999م، وأصبح من الممثلين عنها بصندوق الاستثمارات العامة.

ونظراً لتنوع خدماته، وتميزه أصبح واجهة ومقصد هام للكثير من العلماء، فهو يعطيك اختيارات مختلفة لأشكال الحسابات حتى تختار من بينها، ويُمكنك تحويل الأموال بين الحسابات المختلفة الموجودة في البنك الأهلي، ويتوفر به خدمة العملاء تعمل على مدار الـ 24 ساعة، بالإضافة إلى إتاحة جهاز الخدمات الذاتية، ويُمكنك استخدام خدمة سحب النقود الطارئة، بالإضافة إلى خدمة الهاتف المصرفي وتفعليه، وهذا ما سنتطرق إليه عبر السطور التالية، فقط عليك مُتابعتنا.

تفعيل الهاتف المصرفي الاهلي عن طريق الجوال

في البداية لابد من التسجيل في خدمة الهاتف المصرفي عبر الصراف الآلي حت تتمكن من تفعيل هذه الخدمة، وهذا الأمر سهل للغاية، ويُمكنك القيام به من خلال الخطوات الآتية:-

  • لابد من إدخال بطاقتك في المكان المخصص لها في الصراف الآلي، وبعد ذلك اختار اللغة، ثم ادخل رقمك السري،  على أن يتكون من أربعة أرقام، وأنقر بعد ذلك على قبول أو كلمة accept.
  • ثم أنقر على عمليات أخرى.
  • اختار منها هاتف الأهلي المصرفي، وبعدها أنقر على موافق.
  • ادخل رقمك السري، وتأكد من كتابته بشكل صحيح، وبعدها أضغط على موافق.
  • ولكي يتم تفعيل حسابك سيتم إرسال رقم معين على هاتفك المحمول؛ حتى تتمكن من تأكيد العملية، وهنا سيتم تفعيل الخدمة.
  • إذا ضاع منك الرقم السري، أو فقده لسبب ما، فهنا عليك الذهاب لأقرب فرع من البنك الأهلي، حتى تكتبي البيانات الصحيحة الخاصة بك، ولكن من الضروري أن تُحضر معك بطاقة هويتك، حتى تُغير بياناتك بشكل سليم، ثم احفظها بعد ذلك.

مميزات خدمة الهاتف المصرفي البنك الأهلي

  • إحدى الخدمات السريعة التي لها فوائد كثيرة يتمتع بها العميل، فهي تُساهم في إجراء العمليات المصرفية، وإنهاء المعاملات بأي وقت، وبشكل سريع، فمن خلاله تتمكن من تحويل الأموال، سداد أي فاتورة حكومية ومنها فاتورة الكهرباء، والمياه، وغيرهم، بالإضافة إلى الاستفادة من خدمة الاكتتاب، أو الكويك باي.
  • تُساعدك في إنهاء الإجراءات البنكية بكل سهولة دون استغراق الكثير من الجهد والوقت.
  • يُمكنك الاستفسار عن كافة المعاملات المصرفية التي قمت بها من خلال حسابك، وذلك عبر اتصالك على رقم هاتف الأهلي المصرفي 920001000.

وللتعرف على المزيد من المعلومات عن هذه الخدمة، أو عن أرقام الهواتف التي يُمكنك التواصل من خلالها مع البنك عليك الدخول على هذا الرابط