الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

الفرق بين الفيزا والماستر كارد

بواسطة: نشر في: 27 ديسمبر، 2019
mosoah
الفرق بين الفيزا والماستر كارد

الكثير من الأشخاص يريدون معرفة الفرق بين الفيزا والماستر كارد، وما هو استخدام كل منهم في التعاملات المصرفية، ففي الحقيقة لا يوجد الكثير من الاختلافات بين كل منهم والفارق الوحيد بين كل منهم هو امتياز واحدة منهم في الفوائد البنكية، والمكافآت والتي تحدد بناءً على الجهة المالية التي تتعامل معها، وفي المقال التالي في الموسوعة نذكر الفرق بالتفصيل بين كل منهم وكيفية التعامل مع النوعين .

أولاً: الفيزا كارد Visa Card

هي عبارة عن بطاقة مصنعة من البلاستيك يتم استخراجها عن طريق أحد المؤسسات المالية أو عن طريق البنوك، وهذه البطاقة تتيح لصاحبها حرية التصرف الإلكتروني بعد ربطها بالحساب البنكي الخلص به، ومن أهم مميزاتها أنها توفر الكثير من الوقت والمجهود في التعاملات المالية المختلة، وهذه البطاقة جأت كحل مثالي للمشاكل التي تواجه الكثير من المستخدمين من اجل الحصول على خدمة أسرع.

ثانيًا: الماستر كارد Master Card

الماستر كارد أحد البطاقات التي تستخرج من قبل المؤسسات المالية المختلفة، وتعتبر شركة ماستر كارد هي الأساس في إنتاج هذه البطاقة ، وهي أحد الشركات التي تحمل الكثير من الجنسيات المختلفة حول العالم ، والشكل الخارجي لهذه البطاقة عبارة عن كارت بلاستيكي على شكل مستطيل ، ويتضمن جزء ممغنط تخزن البيانات بداخلة بطريقة سرية.

الفرق بين الفيزا والماستر كارد

لا يوجد الكثير من الفوارق بين كل من الفيزا كارد والماستر كارد لكن هناك بعض الفوارق الدقيقة بينهم كالتالي:

  • شركة الفيزا ذات الجنسات المتعددة هي التي تقوم بإصدار الفيزا.
  • بطافة الماستر كارد تصدر من قبل شركة ماستر كارد الموجودة في أمريكا.
  • كل منهم يستخدم لدفع الأموال عن طريق الرصيد المتوفر داخل الحساب الخاص بصاحب البطاقة.
  • يمكن  إصدار بطاقات ائتمانيه أو بطاقة دفع مسبق لكل منهم.
  • تحقق الفيزا إنتشار واسع اكثر من الماستر كارد، حيث يصل مستخدمي الفيزا حول العالم 2,4 بليون، أما الماستر كارد أقل بكثير من الماستر كارد.

البطاقات الائتمانية

هي احد البطاقات البلاستيكية التي تحتوي على شريط ممغنط يقوم بتخزين البيانات المالية داخلة ، ويحفظها بسرية تامة ولا يمكن لأحد الإطلاع عليها، وتمتاز هذه البطاقات بإمكانية استخدامها عبر الصراف الألي، كم توفير إمكانية الشراء عبر الإنترنت، وهناك العديد من أنواع البطاقات الائتمانية.

لمعرفة باقي التفاصيل حول أنواع الماستر كارد والفيزا كارد والفرق بين كل منهم.