الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

طريقة التسجيل في الراجحي المالية 1442 بالخطوات

بواسطة: نشر في: 16 نوفمبر، 2020
mosoah
طريقة التسجيل في الراجحي المالية

تعرف معنا على طريقة التسجيل في الراجحي المالية فهي أحد المؤسسات المالية التي تهدف إلى مواكبة التقدم والتطور فيما يتعلق بالخدمات المصرفية، من خلال توفير جميع الخدمات التي يحتاج إليها العملاء لتوفير سُبل الراحة لهم، ومن ضمن الخدمات التي أتاحها الراجحي خدمة تداول الأسهم سواء المحلية أو العالمية، وهي موضوع مقالنا اليوم فقد أصبح بإمكان أي عميل استخدام تلك الخدمة بمجرد تسجيل الدخول إلى الموقع الرسمي الخاص بتداول الراجحي، ولإتمام ذلك يتم إجراء مجموعة من الخطوات، هذه الخطوات سنوضحها لكم من خلال سطورنا التالية على موسوعة فتابعونا.

طريقة التسجيل في الراجحي المالية

قبل البدء في شرح خطوات التسجيل في الراجحي المالية تجدر بنا الإشارة إلى مصرف الراجحي والذي تم تأسيسه عام 1957 وهو أحد أكبر الشركات المصرفية بالمملكة العربية السعودية حيث يتمتع بخبرة تتجاوز الخمس سنوات في مجال الأعمال المصرفية، وقد تم افتتاح أول فرع له في حي الديرة بمدينة الرياض ومن بعدها توالت الإنشاءات حتى بلغ عدد فروعه 500 فرع موزعين على المملكة.

أتاح مصرف الراجحي العديد من الخدمات التي يحتاج إليها العملاء بشكل إلكتروني ومن ضمنهم خدمة التسجيل في تداول الراجحي، وليتمكن العملاء من الاستفادة من هذه الخدمة يتعين عليهم إجراء مجموعة الخطوات التالية:

  • في البداية يتم الدخول إلى الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالخدمة ونحن نيسر لكم الوصول له عبر هذا الرابط.
  • بعد فتح الرابط ستظهر الصفحة الخاصة بالخدمة وفيها يتم إدخال مجموعة البيانات التالية:
  • رقم الهوية / رقم الإقامة.
  • رقم العميل.
  • رقم المحفظة.
  • بعد إدخال البيانات يتم الضغط على خيار التالي.
  • بعدها سيتم الانتقال إلى صفحة أخرى تتطلب إدخال المزيد من البيانات، يتم إدخال البيانات المطلوبة، وحينها سيتم تلقي رسالة تفعيل على الهاتف الجوال.
  • ثم سيتطلب الموقع تعيين اسم المستخدم وكلمة المرور، وفي هذه الخطوة ينبغي تحري الدقة في إدخال البيانات، وتذكرها جيدًا لاستخدامها في التسجيل في وقت لاحق.
  • من بعدها يتعين على المستخدم تحديد اسم ونوع المحفظة الاستثمارية المراد خصم المبالغ أثناء عمليات التداول من خلالها.

الراجحي تداول

أتاح مصرف الراجحي للعملاء هذه الخدمة ليتمكنوا من خلالها من تداول الأسهم سواء على الصعيد المحلي أو على الصعيد العالمي، فبات بإمكان أي عميل من عملاء البنك الاستفادة من تلك الخدمة عبر الحساب البنكي الخاص به فهي من الخدمات المجانية المقدمة من البنك.

يتمكن العملاء من من استخدام محافظهم في بيع وشراء الأسهم ولكن يشترط للحصول على هذه الخدمة أن يمتلك الفرد حساب في البنك، فعمليات التداول تتم من خلاله.

طريقة شراء أسهم من الراجحي

يحتاج الكثير من العملاء إلى التعرف على آلية شراء الأسهم وكيفية استخدام المحفظة الخاصة بهم في عمليات التداول بجانب بحثهم عن آلية التسجيل في الراجحي المالية، فحينما يتم الانتهاء من التسجيل وتفعيل المحفظة للخدمة وخصم المبلغ المستحق من الحساب الجاري يتمكن العميل من الدخول إلى صفحة البنك الرئيسية والتي تشمل على جميع بيانات التداول، ومن ضمنها الآتي:

  • عرض قائمة تحتوي على الأسعار والكميات والوقت وأسعار العرض والطلب والإغلاق وغيرهم الكثير من الاختيارات الشخصية.
  • عرض قائمة تضم مجموعة الشركات التي يمكن بيع الأسهم لها أو شراء الأسهم منها.
  • قائمة خاصة بالأوامر سواء أوامر البيع أو الشراء كالسعر والعدد ومدة الصلاحية، وهذه القائمة هي التي يتم من خلالها إعطاء أمر بالشراء بعد تحديد الشركة المراد التعامل معها والشراء من خلالها.
  • تتضمن الصفحة أيضًا جزء خاص بتوضيح كافة العمليات النقدية التي تم إجراءها مع الشركات بالتفصيل.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الخدمة غير مقتصرة على فئة معينة من العملاء بل يتمكن أي عميل من عملاء البنك من الاستفادة من هذه الخدمة، فبمجرد تسجيل الدخول إلى الخدمة يتمكن من البدء في الاستثمار والتعرف على كل ما يخص الأسهم، ولإتمام ذلك يتم الدخول على هذا الرابط.

آليات خدمة تداول الراجحي

استطاعت مؤسسة الراجحي أن تجمع بين العراقة والريادة سواء الآنية أو المستقبلية، فقد اعتمد على أحدث التقنيات في توفير خدماتها، ومن ضمن الخدمات التي أتاحها البنك وعمل على تيسير أمر الحصول عليها خدمة التداول، فقد قام البنك بتخصيص مجموعة من القنوات لتوفير الخدمة ليتمكن المستخدم من خلالهم من الاستفادة بهذه الخدمة بشكل أسهل، فلم يقتصر توفير الخدمة على الموقع الإلكتروني الرسمي فقط بل أصبحت تتم عبر تطبيق الهواتف الذكية وكذلك عبر موقع تداول الراجحي عبر شبكات الإنترنت، ومن خلال فقراتنا التالية سنفسر لكم هذا الأمر بشكل تفصيلي.

تطبيق تداول الراجحي

أتاحت شركة الراجحي إمكانية استخدام التطبيق الخاص بها في الحصول على الخدمة، بهدف تيسير أمر الحصول عليها حيث يتمكن العملاء من إجراء الخطوات عبر التطبيق الإلكتروني من خلال هواتفهم الذكية.

تطبيق الراجحي متوفر بعدة نسخ ليلائم جميع الأجهزة الذكية سواء التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد أو التي تدعم نظام ios، ولتحميل التطبيق يتم الدخول إلى المتجر وللبحث عن البرنامج وتثبيته على الهاتف أو يمكنكم تحميله عبر الروابط التالية:

  • لتحميل التطبيق لأجهزة الأندرويد يمكنكم استخدام هذا الرابط.
  • لتحميل التطبيق لأجهزة الأيفون يمكنكم استخدام هذا الرابط.

وبعد تحميل التطبيق وتثبيته على الهاتف يمكنكم الحصول على الخدمة كما يمكنكم متابعة آخر المستجدات في عمليات البيع والشراء وأسعار الأسهم في أي وقت ومن أي مكان.

هاتف التداول الآلي

  • خصصت الشركة هاتف لتوفير هذه الخدمة وهو عبارة عن جهاز ذكي آلي مخصص لتوفير الخدمات الخاصة بالتداول كمتابعة الأسهم وعمليات البيع والشراء ومتابعة الشاشة الرئيسية لتداول الراجحي.
  • وبذلك يتمكن من خلاله المستخدمين من الحصول على الخدمة بسهولة تامة، ويعتبر هاتف التداول الآلي من أهم قنوات توفير الخدمة فقد صُنع خصيصًَا من أجل هذا الغرض.

الموقع الرسمي تداول الراجحي

  • يعتبر الدخول إلى الموقع الإلكتروني الرسمي من أفضل الطرق في الحصول على الخدمة، حيث يتمكن العملاء من خلاله من التداول بشكل مباشر عبر المحفظة الاستثمارية القدمة من البنك.
  • ولكن هذه الطريقة تحتاج إلى استخدام الحاسوب لذا لا يفضلها الكثير من الأفراد، فالمستثمرين هم أكثر من يعتمدون على هذه الآلية في إتمام الخدمة.

رقم تداول الراجحي

يبحث الكثير من الأفراد عن الأرقام التي يمكنهم استخدامها في التواصل المباشر مع أحد ممثلي خدمة العملاء لطرح بعض الأسئلة أو ربما لمعرفة المزيد عن خدمة التداول المالية في البنك، وكذلك للتعرف على الأسهم المتاحة، ومعرفة سعر الأسهم الحالية، وقد أتاح البنك إمكانية التواصل مع خدمة العملاء لطرح الاستفسارات من خلال الاتصال على أحد الأرقام التالية:

  • الرقم الموحد +920003344
  • الرقم المجاني لخدمة العملاء 8001248880.
  • الرقم المجاني للعملاء الجدد 8001241222.

من أهم مميزات خدمة التواصل مع ممثلي خدمة العملاء أنها تمكن العملاء من إجراء جميع المعاملات المصرفية التي يحتاجون إليها عن طريق الهاتف الجوال أو المنزلي في أي وقت ومن أي مكان فهذه الخدمة متاحة على مدار 24 ساعة.

بهذا نكون قد وصلنا وإياكم متابعينا الكرام إلى ختام مقالنا عن كيفية التسجيل في الراجحي المالية ، نرجو أن نكون استطعنا أن نوفر لكم محتوى مفيد وواضح بخصوص استفساركم اليوم، فقد حرصنا على تقديم جميع ما يتعلق بتساؤلكم من خلال مقالنا اليوم، وفي النهاية نشكركم على حسن متابعتكم لنا، وندعوكم لزيارة موقعنا الموسوعة العربية الشاملة.