الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

خطوات الاستعلام عن قرض بنك التسليف برقم الهوية

بواسطة: نشر في: 10 مارس، 2020
mosoah
الاستعلام عن قرض بنك التسليف

نعرض لك في هذا المقال بالخطوات الاستعلام عن قرب بنك التسليف الخاص ببنك التنمية الاجتماعية الذي يعد من أهم البنوك في المملكة العربية السعودية وهو يتخصص في تقديم القروض بدون فوائد للأفراد من أصحاب المهن أو المؤسسات الصغيرة، كما أنه يمول أصحاب الدخل المحدود من خلال تقديم لهم أيضًا القروض المالية التي تساعد على تحسين ظروفهم المعيشية.

ويعود تاريخ تأسيس هذا البنك إلى عام 1391م ويضم ما يقرب من 29 فرع في مختلف أنحاء المملكة مثل الرياض وهي المقر الرئيسي إلى جانب فرع مكة المكرمة والمدينة المنورة، ومن أبرز خدمات إطلاق برنامج “الادخار” الذي يهدف إلى تشجيع جميع الفئات على الادخار، إلى جانب برنامج “مسارات” الذي يقوم على تمويل الأسر المنتجة وفئة المخترعين والمبدعين، فضلاً عن تمويل المشروعات المبتدئة التي يقل رأس مالها عن 300 ألف ريال، في موسوعة يمكنك التعرف على خطوات الاستعلام عن القروض.

الاستعلام عن قرض بنك التسليف

يتم أولاً الدخول رابط حسابك الخاص على الموقع الرسمي للبنك من خلال الضغط على هذا الرابط.

في الخطوة التالية ادخل رقم الهوية الخاص بك ثم اضغط على أيقونة “موافق”.

الاستعلام عن قرض بنك التسليف

في الصفحة التالية عليك بالضغط على خدمة “حسابي”، ومن ثم سيظهر لك الموقع أنواع متعددة من القروض التي تتيح لك اختيار الأنسب لك فيما بينهم، وفور اختيارك للقرض المناسب فإن الموقع سيعرض لك أهم المعلومات عنه وحجم أقساطه.

بنك التسليف الاستفسار عن باقي الاقساط

في حالة رغبتك في الاستعلام عن الأقساط المتبقية لك من القرض، فيمكنك أولاً الدخول على بوابة النفاذ الوطني الموحد من خلال الضغط على هذا الرابط، ومنها تضغط على خيار “رقم حساب دفع الأقساط”.

بنك التسليف الاستفسار عن باقي الاقساط

في الخطوة التالية ادخل رقم الهوية الخاص بك ثم اضغط على خيار “موافق”.

سينقلك الموقع بعد ذلك إلى صفحة حسابك، ومن ثم تختار منها “قرض سابق”، ومن ثم سيظهر لك الموقع البيانات الخاصة بالقرض الذي حصلت عليه.

في الخطوة التالية اضغط على خيار “الأقساط المستحقة والتسديدات”، وذلك من أجل الإطلاع على الأقساط المتبقية لك في هذا القرض، فضلاً عن الأقساط التي قمت بتسديدها بالفعل مرفق به موعد سداده.