الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

مميزات وشرح و تحميل google meet

بواسطة: نشر في: 9 مايو، 2020
mosoah
مميزات وشرح و تحميل google meet

إليك عزيزي القارئ الشغوف بكل جديد يجد في عالم التكنولوجيا والتواصل مميزات وشرح و تحميل google meet الذي سهل إجراء التواصل مع الإدارات وفريق العمل عبر عقد اجتماعات من على بُعد من خلال هذا التطبيق المرن والسهل الذي يسمح بولوج كافة المشاركين في الاجتماع من خلاله للتحدث والتفاعُل، إلى جانب توفير خدمات التعليم عن بُعد للطلاب، إذ أصبح الدارسون يحصلون على الدرجات العلمية عن بُعد ودون عناء التوّجه إلى المؤسسات التعليمية والتواجد المستمر بما يكفل لهم حرية أكبر في تحديد وقت دراستهم وعملهم وتنظيم جدول أعمالهم، كما أتاح التواصل لذوي الاحتياجات الخاصة والإعاقات التي تمنعهم من التواجد بشكل دائم فيما بين فريق العمل، فماذا عن رابط تحميل جوجل ميت وما هي مميزاته وكيفية التعامل معه؟، هذا ما تُجيب عنه موسوعة، فتابعونا.

مميزات وشرح و تحميل google meet

يُعتبر google meet من التطبيقات التي تمنحك وفريق عملك تجربة فريدة لإجراء اجتماعات الفيديو أون لاين ودون عناء التواجد في ذات المكان في الوقت نفسه، وذلك عن طريق مُتصفح جوجل وعبر غرف اجتماعات أتاحتها جوجل لعقد الاجتماعات والبث المباشر في آن واحد عبر G suite و Google suite تعليم .

مميزات تطبيق  google meet

مميزات وشرح و تحميل google meet

  • يتمتع جوجل ميت بتصميمات أمنه تضمن تأمين المعلومات عبر شبكة google، وتوفير الحماية والخصوصية.
  • حيث يتم تشفير الاجتماعات التي تُجرى بخاصية google meet، بما يحفظ المعلومات والبيانات التي تضمنها الاجتماع.
  • تُفعّل خاصية مضادة للإساءة بشكل تلقائي عبر جوجل ميت فور البدء في إجراء الاجتماع.
  • يوفر جوجل ميت عبر التطبيق إمكانية التواصل الفعال مع زملاء العمل والعملاء والزبائن بإجراء مكالمة فيديو تشمل مجموعة من الأشخاص سريعة، فقط كل ما عليك عزيزي القارئ تحميل التطبيق ومن ثم الضغط على إعداد اجتماع والضغط على رابط المشاركة.

مميزات وشرح و تحميل google meet

  • يوفر خدماته لعدد من القطاعات والأنشطة التجارية، حيث يُتيح تجربة فريدة من نوعها في عقد الاجتماعات عبر الهاتف، أو جهاز الحاسوب، وتوفير عرض لكافة الأحداث التي تجري في اللقاء، من خلال الاطلاع على التقويم الخاص بك عبر جهاز الأندرويد او الـIOS، عن طريق الانضمام للاجتماع بالضغط على أيقونة Join كما هو موضح في الصورة.

مميزات وشرح و تحميل google meet

  • يوجد لكل اجتماع رقم هاتف خاص بالاجتماع يُخصصه تطبيق google meet ، يُمكن للشخص الاستفادة منها ومراجعتها بدون الولوج إلى شبكة الإنترنت أو الاحتياج إلى شبكة الـWiFi .
مميزات وشرح و تحميل google meet
  • يوفر جوجل ميت المؤسسات التي تعتمد في اجتماعاتها على منصة سكايب أن تتفاعل عبر google meet من خلال الولوج على Pexip Infinity Platform .
مميزات وشرح و تحميل google meet
  • يُتاح لكل شخص الاتصال عبر الضغط على الهاتف مرتين أثناء عقد الاجتماع للتواصل مع الضيوف، عبر رقم الهاتف الخاص بالاجتماع الذي يُجرى بين يديه.
  • تتوافر خدمة الاطلاع على كافة البيانات والتفاصيل الخاصة بالاجتماع التي من بينها؛ الأجندة الخاصة بالاجتماع، وذلك عبر تقويم google .
  • يُمكنك عزيزي القارئ ربط الاجتماعات عبر Google Meet بالفيديو بشكل مرن وسهل وبضغطه زر واحدة، إذ أن التطبيق يتمتع بمزايا تجعله قادر على نقل غرفة الاجتماع إلى أي مكان عبر الفيديو عبر الإنترنت بسهولة ويُسر.
  • يُشارك كافة الراغبين في الانضمام للاجتماع بسهولة، في ذات المكالمة التي تُعقد عبر تطبيق جوحل ميت، باستخدام رابط الفيديو.
  • يتم تحميل تطبيق Google Meet بمكوناته الإضافية ولا يتطلب من مثستخدمي مُتصفح Safari, Chrome, Firefox,Edge، تثبيت أية برامج إضافية.
  • يتطلب تحميل تطبيق جوجل ميت على الهاتف الاندرويد تحميله من google play لأجهزة الأندرويد، ولأجهزة الأبل تثبيته من Apple Store، وذلك لضمان أفضل خدمة للمستخدمين.
  • لا يتطلب التطبيق عمليات ضبط الهاتف لإدراج أرقام الهاتف وبيانات تعريف المُنضمين إلى الاجتماعات من الجهات الخارجية، إذ يوفرها G Suite عبر خدمات الاتصال التي توفرها جوجل من خلال تطبيق google meet .

تنزيل برنامج google meet

Download google meet on laptop

  • يُمكنك عزيزي القارئ تحميل تطبيق google meet على جهاز اللاب توب بالولوج على الرابط الآتي https://play.google.com .

تنزيل Hangouts meet

يُمكنك عزيزي القارئ الاستفادة من تطبيق google meet عن طريق تحميل Hangouts meet ، إذ يوفر اجتماعات روابط العمل بشكل مرن ومميز، إلى جانب إنه مطور ومُعد خصيصًا لإتمام اللقاءات الإلكترونية لفرق العمل عبر فيديو بجودة وتقنيات عالية بما يضمن جودة التواصل بالصوت والصورة.

فكل ما عليك عزيزي القارئ القيام بتحميل التطبيق من خلال الضغط على الرابط الآتي  https://hangouts-meet.ar.uptodown.com/android/download ، للتمتع بتجربة فريدة للتواصل الفعّال مع زملاء العمل، حيث بإمكانه استقبال ما يزيد عن ثلاثين شخصًا في الاجتماع، من خلال القيام بتنظيم حدث عبر تطبيق المذكرة، ومن ثم دعوة الزملاء للانضمام إلى اللقاء عبر جوجل ميت.

شرح Google Meet

يتساءل البعض عن طريقة الولوج عبر تطبيق جوجل لإجراء المقابلات والاجتماعات عبر الفيديو، إذ يُمكنك عزيزي القارئ الانضمام عبر اجتماع الفيديو لفريق العمل من خلال اتباع الخطوات التي نستعرضها بالصور فيما يلي:

  • يتطلب تفعيل تطبيق google meet مجموعة من المُتطلبات التي من بينها؛ تسجيل الدخول إلى G Suite لك ولعدد الموظفين الذي تسمح لهم بالولوج في اجتماعات الفيديو الخاصة بمؤسستك والذي قد يصل عددهم إلى أكثر من 300 شخصًا، فضلاً عن توفير الأجهزة المُدعمة بنظام الأندرويد، كل ما على المشاركين فعله هو الضغط على رابط الانضمام وإدخال الرقم السري، كما يسمح التطبيق بإدخال مستخدمين من خارج الاجتماع بموافقه منك أو من أحد المشاركين الذين وجهت لهم دعوة.
  • ومن ثم يتوجب عليك جدولة اجتماع فيديو عبر ” تقويم google”، ثم بدء اجتماع فيديو من Gmail، وبدء اجتماع فيديو عبر “Google Meet”.

خطوات جدولة اجتماع فيديو عبر تقويم google

  • قم بجدولة اجتماع فيديو عبر تطبيق google meet المتواجد بداخل تقويم google ، من خلال اتباع الخطوات الآتية :

إضافة مؤتمرات الفيديو من الويب

 

  1. ادخل على تقويم Google، ومن ثم اضغط على إنشاء حدث.
  2. قم بإضافة المدعوين من علامة تبويب المدعوين وقم بإدراج عناوين البريد الإلكترونية الخاصة بهم، كما يُمكنك الضغط على إضافة مكالمة فيديو.
  3. ومن ثم اضغط على حفظ.
  4. إذ يتم تسجيل رابط اجتماع الفيديو ورقم الاتصال الخاص بالاجتماع إلى تقويم جوجل، أو دعوة أحد المدعوين إلى الحدث، وموافقة شخص من المدعوين على دخول شخص غير مدعو للالتحاق بالاجتماع في حالة رغبة البعض للانضمام.

خطوات إجراء اجتماع فيديو عبر الـGmail

لإجراء اجتماع فيديو من خلال تطبيق جوجل ميت عبر الـGmail بطريقة سهلة ومرنة للاستمتاع بإجراء اجتماع مع الزملاء، يُمكنك عزيزي القارئ اتباع الخطوات الآتية:

  1. قم بفتح الحساب الخاص بك على بريد الإلكتروني على الـGmail.
  2. اختر بدء الاجتماع من خلال الشريط الجانبي، وقد لا يظهر لك لذا عليك التواصل مع الدعم الخاص بـG Suite .
  3. ستظهر لك نافذة Meet، وعد من خيارات الانضمام والظهور عبر الاجتماع، والتي توفر إمكانية التواصل عبر الميكروفون والكاميرة للحاسوب، اضغط انضم الآن للظهور بالصوت والصورة، أما إذا كنت ترغب بصوتك فقط؛ فعليك بالضغط على كلمة استخدام هاتف الصوت.
  4. أنت الآن مُنضم إلى اجتماع الفيديو مع عدد من الزملاء.
  5. فإذا كنت ترغب في دعوة زملاء آخرين للمشاركة في الاجتماع؛ قم بالضغط على إضافة شخص، ومن ثم إدخال الاسم، والبريد الإلكتروني، وأخيرًا الضغط على إرسال دعوة.
  6. أما إذا رغبت في إرسال كافة بيانات التواصل مع اجتماع الفيديو للزملاء للمشاركة، فيُمكنك نسخ معلومات الانضمام، ومن ثم لصقها في تطبيق المراسلة بينك وبين المدعوين.
  7. كما يُمكنك إن تُرسل دعوة للبعض من خلال الهاتف، بالضغط على إضافة شخص، ومن ثم الضغط على أيقونة الاتصال، وإدراج رقم الهاتف.

خطوات إجراء اجتماع فيديو عبر تطبيق google meet

إليك عزيزي القارئ الخطوات الصحيحة بالتفصيل لإجراء اجتماع فيديو عبر تطبيق google meet من خلال اتباع الخطوات الآتية:

مميزات وشرح و تحميل google meet

  1. قم بالولوج على google meet من خلال المُتصفح لخاص بك بعد تثبيته على الحاسوب أو الهاتف، من خلال الدخول على هذا الرابط https://meet.google.com/ .
  2. عليك الآن بالضغط على بدء اجتماع إذا كنت أنت رئيس الاجتماع، أو الانضمام إلى اجتماع الفيديو إذا تم دعوتك.
  3. قم بإدخال اسمك، ومن ثم اضغط على متابعة، لمشاركة الاجتماع مع الزملاء.
  4. اضغط على الانضمام الآن.

فيما يُمكنك إضافة آخرين ودعوتهم من خلال اتباع الخطوات الآتية:

  1. قم بالضغط علامة نسخ التفاصيل الخاصة بالانضمام من هذه خلال هذه الأيقونة .
  2. ومن ثم قم بلصق بيانات الاجتماع في رسالة إلى المدعو.

كما يُمكنك عزيزي القارئ إضافة مدعوين من خلال الضغط على علامة الإضافة المتوفرة في التطبيق إضافة أشخاص، ومن ثم اختيار أحد الخيارين الآتيين:

مميزات وشرح و تحميل google meet

  1. قم بإرسال دعوة من خلال القسم السُفلي الذي يحمل اسم دعوة، ومن ثم إدراج تفاصيل الاسم وعنوان البريد الإلكتروني.
  2. كما يُمكنك الاتصال على المدعو، بعد إدراج رقم الهاتف ومن ثم الضغط على الهاتف  اتصال، أو إرسال رابط الانضمام إلى اجتماع الفيديو للانضمام عبر اجتماع المؤسسة إذا لم تتم دعوتهم، والموافقة على دخولهم من أحد المشاركين.
  3. فأنت لا تحتاج إلى دقائق لكي تقوم بإشراك الجميع في اجتماع إلكتروني عبر تطبيق جوجل ميت الجديد الذي أتاح التواصل بفاعلية أكبر مع عدد أكبر من العاملين في المؤسسة.

Meet Video

فيما يُمكنك عزيزي القارئ الاستزادة للتعرف على طريقة التعامل مع اجتماعات الفيديو عبر google meet من خلال هذا الفيديو الرسمي الذي أطلقه التطبيق عبر صفحته، والذي نُقدمه إليكم فيما يلي:

استعرضنا من خلال هذا المقال العديد من المعلومات التكنولوجية التي تُساهم في توفير تجربة فريدة في إجراء مقابلة لفريق العمل عن بُعد أم التعلُم عن بُعد بأعداد كبيرة جدًا والتي قد تصل إلى ألف مشاركًا، يتم دعوتهم عبر جوجل ميت، الذي اهتمت موسوعة بعرض مميزات وشرح و تحميل google meet والذي يوفر تجربه فريدة ومميزة للتواصل عبر جوجل أو الجي ميل.

كما عرضنا فيديو وصور توضيحية خطوه بخطوه لكي تتمكن من إجراء اجتماع مُحترف عبر هذا التطبيق الذي يُسهل التلاقي بين زملاء العمل في المؤسسة الواحدة، إلى جانب الاستفادة منه في تطوير العملية التعليمية وتعزيز التواصل الفعّال الذي يرغب فيه الجميع الآن لتوفير الوقت والجهد وتحقيق قفزة عملية وعلمية، بما يواكب تطورات العصر التكنولوجيا.