الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

ما هو دروب بوكس وأهميته

بواسطة:
ما هو دروب بوكس

ما هو دروب بوكس Dropbox هو أحد أشهر البرامج التي  يُمكنها أن تُحافظ على البيانات الخاصة بك من صور وبيانات، إذ أنه يُتيح مساحة كبيرة للتخزين من عبره، كما أنه يحفظ من تلقاء نفسه أول بأول أي بيانات جديدة، فهو من الذي ينسخ البيانات ويحفظها على الإنترنت، فيما يُستخدم الدروب بوكس في مشاركة كافه الملفات الخاصة بك على أجهزة أخرى أنت تملكها ليقوم بحفظها على الفور، وكذا فهو الذي يوفر العديد من المساحات التي تتراوح ما بين 2 جيجا إلى 350 جيجا، فهيا بنا نتعرف على الخدمات التي يقدمها لنا دروب بوكس من خلال هذا المقال الذي تُقدمه لكم موسوعة، تابعونا.

ما هو درورب بوكس

  • هو من أحد أهم البرامج التي يُمكنها أن تقوم بتخزين كافه البيانات الخاصة بك من خلال فتح حساب خاص، إذ أنه يقوم بتحديد مساحة خاصه بالمشترك على الإنترنت لتخزين كافه البيانات التي توجد على الكمبيوتر أو الهاتف بالمستخدم.
  • حيث يبدأ العمل عند تحميله على الكمبيوتر فهو الذي يظهر على السطح المكتب كمجلد يقوم بتخزين كافه البيانات والمجلدات والملفات التي تقوم باستخدامها أو تحميلها من النت.
  • كما يُعد الحارس الأمين للأغاني والصور والفيديوهات وملفات الورد الموجودة على الجهاز سواء الهاتف أو الكمبيوتر فهو الذي يُخزن عند الحميل على السيرفر الخاص بالجهاز، ولكنه يظهر على هيئة ملف يُمكن إخفاؤه، أو تركه على سطح المكتب.

ما أهمية برنامج dropbox

هناك العديد من الاستخدامات التي يدخل فيها برنامج الدروب بوكس وخاصه في مجال تخزين البيانات، فقد كنا نعاني في السنوات القليلة الماضية من طُرق التخزين التي كانت تتمثل في الاعتماد على الفلاشة في المحافظة على البيانات إلا أن ضمان عدم تعرضها للتلف أمر لا يُمكن منعه.

فضلاً عن طاقتها الاستيعابية التي قد لا تسمح بالمحافظة على المحتوى لوقت طويل أوقد لا تسمح نظراً لضيق المحتوى، فما هي المنافع التي تعود على المستخدمين جراء استخدام برنامج الدروب بوكس.

  • يوفر الدروب بوكس مساحة تخزين كبيرة في حال تعرض قرص التخزين للنفاذ.
  • تعرض القرص الصلب الخاص بجهاز الكمبيوتر للنفاذ، يُمكنك من الاحتفاظ بكافه بياناتك من ملفات وصور وفيديوهات على هذا الجهاز.
  • حماية بعض الملفات الضرورية والهامة التي قد تتعرض للتلف في حال إهمالها.
  • تحمي العديد من البيانات من الضياع وتُتيح إمكانية استعادتها.
  • يُتيح برنامج الدروب بوكس توفير العديد من المجلدات المشتركة التي تجمع بين أفراد العمل الواحد والتي تُتيح فرصة القيام بمجموعات العمل الخاصة بإنجاز المهام والاشتراك معاً في العمل الواحد.
  • يضع برنامج الدروب بوكس كافه الملفات الخاصة بك بشكل واضح ومُصنف، إذ أنه يُتيح إمكانية التنقل بين الملفات وتصفحها أول بأول بطريقة سهلة، وبسيطة.
  • يوفر لك مشاركة بعض الملفات عن طريق إرسال رابط مباشر للملف أو المجلد إلى البريد الخاص بمجموعة العمل بشكل مباشر.

يمنحك التعامل من خلال الدروب بوكس فرصة عظيمة وممتعة للمحافظة على البيانات والملفات من خلاله، لذا ننصحك الآن أن تبدأ هذه المغامرة من خلال التسجيل عليه عبر هذا الربط.