مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

رسالة تنبيه حدث شي ما عليك تثبيت ميزة ويندوز 10

بواسطة:
رسالة تنبيه حدث شي ما عليك تثبيت ميزة ويندوز 10

رسالة تنبيه حدث شي ما عليك تثبيت ميزة ويندوز 10 ، على الرغم من المميزات العديدة لويندوز 10 إلا انه يوجد الكثير من المشكلات التي تظهر في نسخة هذا الويندوز خاصة عند تثبيتها، ولهذا قد قمنا في موقع الموسوعة بجمع كافة المعلومات عن المشكلات في تثبيت ويندوز 10 و أسبابها وكيفية حلها.

فشل تثبيت ميزة ويندوز 10

بعد ظهور ويندوز 10 قام الكثير من المستخدمين بتحديث نسخة ويندوز الخاصة بهم، وعلى الرغم من قيام ويندوز بالسماح بتحديث انظمه الويندوز بمنتهي السهولة إلا أن هذا التحديث صاحبته الكثير من المشكلات في التثبيت.

ستجد رسالة Error: Failure configuring Windows Updates. Reverting Changes والتي تفيد بوجود مشكلة في تثبيت تحديث الويندوز.

لحل هذه المشكلة يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  • قم بالذهاب إلى قائمة ابدأ “Start”
  • اختار Control Panel من القائمة، قم باختيار All Control Panel Items
  • ثم قم باختيار Windows Update
  • بعد ذلك يمكنك الذهاب إلى View Update History
  • سيظهر أمامك التاريخ الخاص بالتحديثات الخاصة بتثبيت الويندوز.
  • ستلاحظ أن احد التحديثات بجوارها كلمة فشل أو Failed
  • قم بالضغط على آخر التحديثات لتظهر أمامك سبب مشكلة فشل التثبيت.
  • سيوفر مايكروسوفت مجموعة من الخطوات الخاصة بحل المشكلة على جهازك.
  • اتبع الخطوات بمنتهي الهدوء لتتمكن من حل المشكلة.
  • في حال فشلت في استيعاب الخطوات قم بالذهاب إلى الدعم الفني لمايكروسوفت

رسالة تنبيه حدث شي ما عليك تثبيت ميزة ويندوز 10

إن مشكلة ظهور رسالة تنبيه بحدوث شئ ما وضرورة تثبيت ميزة ويندوز 10 تعود إلى عدة أسباب خاصة بنسخة الويندوز أو جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

ومن اهم هذه الأسباب:

عدم توافق الجهاز مع نسخة الويندوز

يتطلب تثبيت نسخة الويندوز 10 وجود حد أدني من المتطلبات على الجهاز الخاص بك، وفي حاجة عدم وجود هذه المتطلبات يبدأ الويندوز في إرسال رسالة للتنبيه بوجود مشكلة في التثبيت.

قد يفشل تثبيت الويندوز على جهازك نتيجة وجود تطبيقات غير متوافقة مع نظام الويندوز مما يعيق تثبيته، وستلاحظ أن الأخطاء من هذا النوع لها كود   Ox4000C أو 0xC1900208

يمكنك التخلص من هذه المشكلة عن طريق إلغاء تثبيت التطبيق الذي يسبب مشكلة للويندوز، أما في حالة كنت لا تعرف المشكلة الحقيقية التي تعيق تثبيت الويندوز فيمكنك زيارة هذا الموقع

وتحديد المتطلبات الخاصة بويندوز 10 ومعرفة أي من هذه المتطلبات غير متوفرة في جهازك ومحاولة إصلاحها.

عدم توافر مساحة كافية على جهاز الكمبيوتر

يحتاج تحديث وترقية ويندوز 10 إلى مساحة كبيرة من القرص الصلب ، وقد لا تتوفر هذه المساحة في جهازك مما يسبب ظهور رسائل تنبيه.

ستلاحظ ظهور الاكواد الخاصة بعدم كفاية المساحة على جهازك، ومن هذه الاكواد 0x80070070 – 0x50011 ، 0x80070070 – 0x50012، 0x80070070 – 0x60000

لحل هذه المشكلة يمكنك حذف بعض الملفات من على الجهاز الخاص بك، أو نقل بعض الملفات إلى مساحات تخزين آخري على جهاز الكمبيوتر.

كما يمكن الاستعانة بأخذ برامج تنظيف القرص الصلب مثل C Cleaner أو غيره من البرامج التي تقوم بمسح الملفات الزائدة عن الحاجة مثل ملفات التقارير وسلة المهملات والملفات الغير دائمة والتي تشغل مساحة كبيرة من مساحة الجهاز.

احرص على الإبقاء على ملفات الويندوز المؤقتة لأنها مهمة في عملية التثبيت لويندوز 10، كما يجب الانتباه إلى أماكن وضع الملفات التي قمت بنقلها في حالة رغبت في الاستعانة بها مرة آخري.