الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

بحث عن برنامج nsb وخصائصه

بواسطة: نشر في: 5 فبراير، 2020
mosoah
بحث عن برنامج nsb

نُقدم إليك عزيزي القارئ من خلال مقالنا اليوم من موسوعة بحث عن برنامج nsb ، فمع الآونة الأخيرة ودخول عصر التكنولوجيا الحديثة، بدأ المبرمجون والمطورون يعتمدوا على عدد من لغات البرمجة لكي يصمموا تطبيقات الهواتف الذكية والأجهزة الإلكترونية المختلفة، حيث يتمكنوا من التعامل مع هذه اللغات، فيستعينوا بلغات البرمجة C# ، و C++ ، و C ، ولغة الجافا JAVA وغيرهم، بالإضافة إلى اللغات التي لها مصادر مفتوحة منها PYTHON.

ونظراً لبساطة هذه اللغات بدأت الاستعانة بها لتصميم تطبيقات لنظام الأي أو أس، بالإضافة إلى الاعتماد على أنواع أخرى من لغات البرمجة لتصميم التطبيقات الخاصة بنظام الأندرويد، وأيضاً هناك مجموعة من البرامج المختلفة يتم استخدامها للتطوير من التطبيقات الإلكترونية المتنوعة المُتعلقة بالأجهزة الذكية بمختلف أشكالها، ومن أشهر هذه البرامج هو NSB- App Studio، والذي سنتحدث عنه في هذا المقال.

بحث عن برنامج nsb

يتكون البرنامج من بيئة عمل مطورة تعتمد على السحب والإفلات، ويستعين بلغة برمجة سهلة مثل البيسك  Basic أو الجافا سكريبت JavaScript أو غيرهم؛ لتصميم وإنشاء التطبيقات الإلكترونية المختلفة لكافة الأجهزة الذكية سواء الهواتف، اللاب توب، الحواسب الآلية، أو غير ذلك، وبالتالي فهو يتعامل مع أنظمة التشغيل المختلفة.

والبرمجة تكون أسهل باستعمال برنامج nsb ، فهو يتشابه مع البرمجة في حالة الاستعانة بلغة البرمجة فيجوال بيسك ستوديو، فهم يتشابهان في واجهة الاستخدام، لغة البرمجة، الخصائص، والأدوات، وبإمكانك أن ترى النتائج سواء عبر جهازك الذكي، أو الأنترنت.

مراحل كتابة برنامج nsb

هناك أربعة خطوات يجب القيام بها عند استخدام هذا البرامج وهي:

  • أولاً عليك تصميم الواجهة من خلال تحديد المقاسات المُناسبة لجهازك، مع وضع الأداة التي تم الاستعانة بها في كل forms.
  • بعد ذلك عليك ضبط الخصائص المُتعلقة بالأدوات، فكل أداة تحتوي بداخلها على مجموعة من الخصائص منها اللون، والشكل ونوع الخط، فعليك أن تُحدد كل ذلك بدقة شديدة.
  • ثم اكتب أوامر البرمجة، وضع كافة الطلبات التي ترغب في تطبيقها عند حدوث الأشياء المختلفة.
  • بعد ذلك عليك تجريب التطبيق لكي تكتشف أي خطأ موجود، ويُمكنك مُشاهدته على شبكة الأنترنت بشكل افتراضي.

خصائص nsb

سهل الاستخدام بالنسبة للمطورين، ويُساهم في إعداد وتجهيز أجهزة الحاسب الآلي، مع توفير الوقت، وأيضاً يتم استعماله بسهولة لبناء وتصميم التطبيقات المختلفة الخاصة بالأجهزة الذكية من قبل الشخص المطور المتقدم، أو المبتدئ.

أدوات البرمجة في برنامج nsb

أداة مربع النص text box : من خلالها يكتب المبرمج النص، ويخزنه بخاصية value ، كما تُستخدم لإخراج البيانات.

أداة القائمة list : يُطرح بواسطتها مجموعة من العناصر، ولابد للمبرمج أن يختار منهم، ويحفظ اختياره.

أداة الإختيار CheckBox : يُمكنك من خلالها أن تختار من بين كافة الاختيارات التي أمامك.

أداة الاختيار أو القائمة المُنسدلة Select : يختار المُستخدم واحد من الخيارات التي يتم عرضها عليه، فإذا كنت تريد اختيار رقم الفهرس وهو يبدأ بصفر فعليك أن تستعين بخاصية selected index ، وفي حالة أنك تريد رقم ترتيب العنصر وهو يبدأ برقم واحد، فعليك أن تستعين بـ selected value.

أداة التسمية label : يتم الاستعانة بها لإخراج المعلومات عبر text

أداة الصورة picture box : يُمكنك بواسطتها تعديل الصور، وحجمها، وأيضاً تعديل الدوال المختلفة.

أداة الصورة image : تتيح لك عرض الصور المختلفة كخلفيات بالتطبيق، أو لكي تستعين بها في تنفيذ أمر ما.

الجمل الشرطية: ويتم الاستعانة بها لاتخاذ القرارات المختلفة، وهي تتكون من مجموعة من الصيغ ومنها الآتي:

  • صيغة IF – Then – End IF
  • صيغة If – Than – ElseIf
  • صيغة If -Then
  • صيغة IF – Than -Else

تطبيق برنامج nsb appstudio

يُمكنك تحميله من خلال الدخول على الموقع الرسمي الخاص بالبرنامج والذي يسمح لك بنسخة تجريبية لمدة ثلاثين يوماً، ويُمكنك الوصول إليه عبر هذا الرابط ، ويتاح استخدامه على أنظمة تشغيل ويندوز 7، وماك نسخة 10.7 أو أحدث منها.

وهناك طريقة أخرى، ولكنها مرتبطة بالطلاب، والأفراد العاملة بالمملكة العربية السعودية، وهي نسخة مُتكاملة من البرنامج، ويُمكن الحصول عليها مقابل دفع 37 ريال سعودي، أو ما يُعادل 9.99 دولار، وبإمكانك التعرف على المزيد من المعلومات عن هذا البرنامج وشرائه عبر هذا الرابط ، بعد تحميل البرنامج عليك فتحه، ثم تبدأ في تثبيته على جهازك.