الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

الدورات التي تقدمها السعودية تبرمج

بواسطة: نشر في: 19 يناير، 2020
mosoah
الدورات التي تقدمها السعودية تبرمج

الدورات التي تقدمها السعودية تبرمج ، السعودية تبرمج هي أحد المبادرات التي أطلقتها مؤسسة مسك الخيرية، بالاشتراك والاتحاد مع ما يكروسوفت، وهذه البادرة صمت من اجل استهداف الشباب السعوديين في المملكة العربية، والهدف من تصميم المبادرة هو إزالة الغموض الشائع حول مجال  البرمجيات، ومساعدة الجميع ودعمهم وتشجيعهم على تعلم مجال البرمجيات، وتوفير بيئة مناسبة لاستقبال المعلومات والتعلم بسهولة ويسر،  وهي تمكن المتعلم خوض  تجربة التعلم، وفي المقال التالي ر في الموسوعة نتعرف على بقية التفاصيل.

ما هي ساعة البرمجة

  • هي واحدة من ضمن الحملات العالمية المقدمة من Code.org ، وقد كانت  البداية الفعلية لهذه الحملة في عام 2013 م، وقد استطاعت الحملة أن تصل إلى حوال ي180 مليون ألف طالب، وكان الهدف الأول والرئيسي من الحملة هو تسهيل تعلمك مجال البرمجيات على نطاق واسع، وتسهيل الطرق التي تتيح للطلاب التعلم بسهولة ويسر.
  • فقد تم تفعيل تطبيق ساعة البرمجة من خلال اللعبة التعليمية ماين كرافت، وهي وسيلة من ضمن الوسائل المهمة لتعليم الطلاب طريقة البرمجة وكيفيتها، وتمنحهم تعلم الأساسيات المهمة في مجال البرمجة في أي وقت.
  • توفر أيضًا عرض الدورات التي تقدمها لطلابها عبر الإنترنت مجانًا دون أي رسوم.
  • بعد الانتهاء من الدورات التعليمية كاملة يمكنك تقديم طلب لتصبح سفيرًا لهذه المبادرة،  حيث يحصل المتقدمون على شهادة إتمام وإنجاز  جميع الدورات التدريبية التي قدمتها مبادرة السعودية تبرمج، والتي يحصل عليها بعنوان” سفراء السعودية تبرمج”

ويمكن للمتقدم التقديم من خلال الرابط التالي.

الدورات التي تقدمها السعودية تبرمج

البرمجة باستخدام MakeCode

البرمجة من خلال برنامج ميك كود، هي أحد المنصات التي توصلك إلى أن تتعلم البرمجيات بحيث تستطيع أن تقوم بتعين ما قمت بإنجازه من خلال برنامج المحاكي بصورة مباشرة.

البرمجة باستخدام JavaScript

هذا الاتجاه أو هذه الدورة تساعدك في تعلم جميع أساسيات البرمجة، من خلال تعلمك للغة البرمجة” جافا سكرييت” وهي أحد الأمور المنتشرة على مستوى العالم، ويتم استخدامها لتكوين وبناء المواقع الإلكترونية المختلفة، وبناء تطبيقات الجوال.

البرمجة باستخدام Python

البرمجة من خلال البيثون هي واحدة من اللغات البرمجية المعروفة في العالم، وعند تعلمها يصبح لديك معرفة قوية بأساسيات البرمجة في مجالات العلوم والقواعد البيانية.

سفراء السعودية تبرمج

هي أحد الدورات الموجودة في المبادرة، وهي عبارة عن اختبار تأهيلي، تقوم  بالتقديم خلالة عند اجتيازك للدورات السابقة، فتصبح قادرًا أن تحكون سفيرًا لمبادرة السعودية تبرمج.

الدخول إلى موقع السعودية تبرمج

  • ادخل إلى الموقع الرسمي للسعودية تبرمج.
  • أدخل الاسم الخاص يك والذي تريد تسجيل الدخول إلى الموقع من خلالة.
  • أدخل البريد الإلكتروني في الخانة التالية.
  • أدخل رقم مرور، واحفظه جيدًا لكي لا تنساه بحيث تستطيع الدخول مرة أخرى.
  • أضغط على  خانة لست روبوت للتأكد من هوية المستخدم.

الدورات التي تقدمها السعودية تبرمج