الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

ما هو الديب ويب

بواسطة: نشر في: 16 أكتوبر، 2018
mosoah

ما هو الديب ويب ؟ ، يعرف على انه مكان رقمي، لكن الكثير يخافه ولا أحد يتمنى دخوله، بسبب فقدان البعض لبعض أحبتهم عن طريق هذا المكان، هناك حيث يوجد العديد من أنواع المخدرات التي يتم بيعها يوميا، بل يوجد أيضا فيه قتله و سفاحين، و الكثير من الأسلحة، ليس ذلك فقط بل به تجارة أعضاء، و هم على تواصل بالمنظمات الارهابية.

ما هو الديب ويب  ؟

و يمثل الديب ويب في الانترنت الجزء المخفي، و يسمى بالإنترنت المظلم أو الدارك ويب، و لا توجد به أي رقابة، حيث يحتوي على كل صفحات الويب التي تقوم محركات بحث مثل جوجل و بينج و ياهو و الكثير بأرشفتها، و غذا أردنا تخيله فهو تقريبا يمثل خمسة أضعاف الانترنت الطبيعي الذي ندخل عليه جميعا.

يطلق أصحاب الإنترنت المظلم على شبكة الإنترنت الطبيعية إسم الكليرنت ( Clearnet )، أي (الشبكة النظيفة) باللغة العربية، و ذلك بسبب أنها غير مشفرة، لكن المظلم يعتبر مشفر.

و الدارك ويب من الأجزاء الهامة في شبكة الإنترنت، يستطيع ـي شخص النشر من خلاله بدون معرفة هويته أو أي معلومات عنه، و الوصول للدارك ويب يكون من خلال خدمات محددة على سبيل المثال: خدمة Tor و هو يعمل على توفير الحرية في التعبير  يستطيع الشخص من خلال التعبير عن رأيه بحرية وإليكم المزيد من التفاصيل على الموسوعة .

ما هو محتوى الدارك ويب ؟

قام غاريث أوين سنة 2014 في ديسمبر، بالحث عن محتوى الدارك ويب و توصل للنوع المنتشر في المحتويات وهو إستغلال إباحي للطفل، ثم بعد ذلك الأسواق السوداء، و تقريبا المواقع الوحيد الذي كانت به أكبر نسبة زيارة هو المخصص للبوتنت (botnet)، و أيضا منتديات للتعبير عن الرأي السياسي، و مواقع تقدم خدمات لها علاقة بالغش وخدمات طلب البريد.

 

أفضل 20 موقع في الديب ويب (Deep Web):

  1. TorShops .
  2. TorLinks — .onion Link List.
  3. Dream Market – Dark web market .
  4. Silkkitie Market .
  5. DreamMarket Forum .
  6. Dream Market – Dark web market featuring .
  7. HD Wiki .
  8. Grams .
  9. DeepDotWeb – Surfacing the News .
  10. OnionDir – Deep Web Link Directory .
  11. Welcome To A New Site .
  12. R´adio CBS – Comunica¸c˜oes Brasileira de S .
  13. Runion – Russian Forum .
  14. Galaxy2 Social network .
  15. main.paraZite # Anarchy files and Underground .
  16. Wall Street Market .
  17. Darknet Hacking Services .
  18. ORCH: Tor Search Engine .
  19. Onion Identity .
  20. DeepLink .

 أخطر مواقع الإنترنت المظلم : 

مواقع تجارة الأعضاء البشريه : 

في داخل الإنترنت المظلم هناك العديد من المواقع لتجارة أعضاء البشر، بل تعمل هذه المواقع على تحديد أسعار ايضا لهذهع الأعضاء .

مواقع القرصنه للاختراق : 

هناك مواقع خاصة بالهكرز و بها قراصة محترفين، و من خلال تلك المواقع يكون الاختراق له مقابل مادي محدد، و يتم خلاله بيع برامج للاختراق تكون نادرة و دورات أيضا، و تلك المواقع من أخطر المواقع بسبب أن أصحابها عمالقه في الاختراق، والتعامل معهم ليس سهلا على الاطلاق ويتطلب الكثير من الحذر، حيث أنه من الممكن عند دخولك أحد تلك المواقع يتم اختراقك.

مواقع لصناعة السلاح :

عبر هذه المواقع يتم تعليم صناعة السلاح بالاضافه للمتفجرات، و تلك المواقع يتم محاربتها بإستمرار من  الحكومات.

مواقع الغرفه الحمراء :

تلك المواقع من أبشع المواقع على مستوى العالم كله بدون جدال، يعمل المستخدمين لهذا الموقع على تسجيل الدخول للموقع و من ثم  فتح البث المباشر و بعد ذلك يتم تعذيب الأطفال و الإناث بالاضافه للتحرش بهم ثم قتلهم.

طهي النساء: 

يظنها الكثير مزحة لكنها في الواقع كارثه حقيقية حيث تقدم دليل كامل لكيفية طهي النساء و طهي الكثير من أجزاء الجسم في الإنسان، و تقوم بتقديم الكثير من المعلومات عن الشراء لأجزاء الجسم في الإنسان.

 

الربح من الديب ويب :

  • يتم التعامل المالي عبر الانترنت المظلم من خلال استخدام العملات الرقمية و أهم تلك العملات: البيتكوين، فعبر هذا العالم المليئ بالأشرار لا وجود لبيانات الكروت الإئتمانية أو حتى البنوك.
  • تستطيع شراء العديد من الأرقام في بطاقات الائتمان فقط بـ17 $ . و من المحتمل أن تحتوي على مبلغ مالي مهم.
  •  هنا في الويب يتم بيع الحسابات التي يتم سرقتها من شركة ( أوبر ) التي تعمل على توفير خدمة سائق خاص و ذلك بالطلب بـ 15 $ فقط، و تستطيع شراء 10 حسابات تعمل عبر كل أنحاء الدول لكي تستخدم سيارات الأجره المعتمد على هذه الخدمة و بأقل سعر.
  •  عبر الديب ويب يوجد بطاقات يمكن أن تتكرر و تكون مغرية مثلا: تستطيع شراء برصيد 2000 دولار بطاقة  بسعر على الأكثر 90 دولار، و تستطيع ايضا استخدامها عبر الإنترنت مباشرة.

وسائل التواصل الاجتماعي في الدارك ويب : 

على منصات الدارك ويب يوجد أيضا منصة لوسائل التواصل الإجتماعي و تم نشأتها حديثا، و هي تعتبر مشابها لشبكة التواصل الاجتماعي على الشبكة العادية، حيث عملت شركة الفيس بوك و بعض الشركات المشابهة بعمل منصات لها على الانترنت المظلم لمعالة مشاكلها على الشبطة العادية، ولنشر خدماتها على جميع الشبكات.

مراجع :

1