الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

خطوات بسيطة لحل مشكلة بطء الإنترنت

بواسطة: نشر في: 19 يونيو، 2019
mosoah
خطوات بسيطة لحل مشكلة بطء الإنترنت

خطوات بسيطة لحل مشكلة بطء الإنترنت ، من أكثر المشكلات إزعاجًا، والتي نواجهها في حياتنا اليومية، هي مشكلة بطء الإنترنت؛ وذلك بسبب الحاجة الدائمة إلى استخدام شبكة الإنترنت بشكل متواصل طوال اليوم، فيدخل الإنترنت في البيت، والعمل، والمعاملات الطبيعية في يومنا العادي، مثل: معرفة وصفات الطبخ، أو إرسال العديد من رسائل البريد الإلكتروني، أو إتمام عملية الشراء عبر الإنترنت، وما إلى ذلك، ومن أجل هذا تقدم لكم موسوعة الطرق التي يمكن من خلالها حل مشكلة بطء الإنترنت.

خطوات بسيطة لحل مشكلة بطء الإنترنت

في بعض الأحيان لحالات بطء الإنترنت لا يتعلق الحاسب الآلي البطيء بالذاكرة، أو باستخدام وحدة المعالجة المركزية.

فإذا كانت المقاطع المصورة يتم تخزينها مؤقتًا وتعثرها، أو إذا تعذر عليك تحميل الملفات؛ فقد تكون المشكلة في الواقع هي اتصالك بالإنترنت.

إذا اتصلت بخدمة العملاء للإنترنت لديك للمساعدة في تشخيص سرعات الإنترنت البطيئة؛ فأنت تعلم أنها تطرح عليك مليون سؤال قبل معالجة مشكلتك، وفيما يلي قائمة مراجعة سريعة لاستكشاف الأخطاء، وإصلاحها عبر الإنترنت التي يمكن من خلالها أن تساعدك في توفير وقتك.

طريقة حل مشكلة بطء الإنترنت

 إعادة تعيين محول الشبكة

قد يكون أبسط إصلاح لبطء الإنترنت، هو إعادة تعيين محول الشبكة، في شريط مهام Windows، انقر بزر الفأرة الأيمن على أيقونة الوصول إلى الإنترنت.

ثم حدد “استكشاف الأخطاء وإصلاحها”؛ سيعمل Windows بعد ذلك لاستكشاف المشكلات، وإصلاحها، وسيقوم تلقائيًا بإعادة تعيين محول الشبكة.

هذا عادة ما يكفي لجعل سرعة الإنترنت لديك في بعض الأحيان، تخضع إلى متابعة استكشاف الأخطاء، وإصلاحها بمفردك؛ لإعادة تعيين محول الشبكة، وسيتم حل المشكلة في أوقات أخرى، ولن يحل استكشاف الأخطاء، وإصلاحها مع Windows المشكلة كاملة.

 استخدام اختبار سرعة الإنترنت

هناك عدد من اختبارات السرعة عبر الإنترنت، ويُعد اختبار سرعة الإنترنت مصدرًا مفيدًا سيخبرك تمامًا عن سرعة الإنترنت الخاص بك.

كما يمكنك بعد ذلك مقارنة اختبار السرعة مع عقدك مع مزود خدمة الإنترنت، وتعتبر سرعة الإنترنت الفعلية الخاصة بك جزءًا مفيدًا من المعلومات إذا كان عليك الاتصال بفرع خدمة العملاء للإنترنت للحصول على المساعدة.

  أعد تشغيل المودم وجهاز التوجيه الخاص بك

في بعض الأحيان كل ما يتطلبه الأمر هو إعادة تشغيل المودم، وهي قطعة الأجهزة التي يوفرها لك موفر خدمة الإنترنت، وجهاز التوجيه الخاص بك، في هذه الأيام يقوم معظمنا بتوصيل جهاز توجيه WiFi بالمودم حتى نتمكن من الوصول إلى الإنترنت في جميع أنحاء المنزل.

عليك تأكد من إيقاف تشغيل المودم أولاً، ثم الموجه، انتظر عشر ثوان، ثم قم بتوصيل المودم.

عندما يكون المودم قيد التشغيل الكامل، فعلى سبيل المثال تكون جميع الأضواء الخضراء مضاءة، فقط قم بتشغيل جهاز التوجيه الخاص بك.

اتصل بخدمة العملاء للإنترنت

للحصول على المساعدة هذا يكفي عادة لإصلاح اتصال الإنترنت البطيء، وإذا كان الإنترنت لا يزال بطيئًا، أو لا يعمل، فقد حان الوقت للاتصال بخدمة العملاء للإنترنت؛ للحصول على المساعدة.

5 قم بشراء موجه مزدوج النطاق

يمكنك استخدم اتصال LAN إذا كنت تعيش في مبنى سكني، وإذا كنت تعتمد على مودم WiFi للإنترنت؛ فقد لا يتمكن خدمة عملاء الإنترنت من مساعدتك في زيادة سرعات الإنترنت.

إذا كان هناك العديد من شبكات WiFi في مكان واحد؛ فسوف تتنافس شبكات WiFi المختلفة على القنوات المجانية، وإذا أصبحت القناة مزدحمة للغاية؛  فسوف يحاول جهاز التوجيه الخاص بك العثور على قناة مجانية.

إذا لم تكن هناك قنوات مجانية نظرًا لوجود العديد من شبكات WiFi في موقعك؛ فلن تحصل على اتصال بالإنترنت، وقد يكون الحل في هذه الحالة هو جهاز توجيه مزدوج النطاق.

يمكنك أيضًا تجنب استخدام WiFi عن طريق توصيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك بجهاز التوجيه بشكل مباشر باستخدام كابل LAN.