مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

قصص عن الديب ويب

بواسطة:
قصص عن الديب ويب

قصص عن الديب ويب ، أصبحت شبكة الإنترنت في يومنا هذا إحدى أساسيات الحياة مما يدفعنا لمعرفة ما هو الدارك ويب أو ما يسمى المحتوى العميق الذي لا يخضع للفهرسة ؟ وكيف يمكن الدخول للدارك ويب ؟ و من هم المستخدمين له ؟ والكثير من الأسئلة التي تدور في أذهانكم سوف تجدوا لها كل الإجابات المرضية على موقع موسوعة .

قصص عن الديب ويب

Dark Web هو الجزء الخفي من الإنترنت والذي يتضمن المحتوى الذي لا يسمح بعرضها للعامة من المستخدمين، ونجد أنه يمكن أي شخص الوصول لذلك الجزء لكن لا يمكن معرفة هوية القائمين على تلك المواقع أو أماكنهم حيث أنهم يتخفون .

ما هو مُحتوى الويب المُظلم

يعرف الدارك ويب على أنه المكان الأمثل لكل الجرائم والمخدرات، وذلك بسبب توفره على مجموعة من المتاجر الخاصة ببيع مختلف أنواع المخدرات والأسلحة ومختلف المواد الممنوعة، كما أنه يمكن البحث فيه عن مجرمين من أجل تأجيرهم للقيام بعملية قتل أو لتنفيذ أحد الجرائم دون معرفة صاحب الطلب والمجرم الذي سوف يقوم بالجريمة ونجد أنه يستخدم لاستخراج بطاقة شخصية أو جواز سفر مزور، كما أن تلك المواقع توفر بعض المتاجر الإلكترونية المفيدة التي تقوم ببيع بعض المواد الإلكترونية التي تكون نادرة بثمن مرتفع جدا على سبيل المثال أقراص تم منعها من العرض DVD ، أو كتب تم منعها من النشر، ويوجد في هذا الويب مجموعة من المنتديات لمخترقين الأخلاقيات من أجل النقاش في أمور مختلفة .

ما هي مواقع الدارك ويب

The Hidden Wiki

الكثير منا يستخدم موقع Wiki من أجل الاطلاع على المعلومات التي يقدمها في مختلف المجالات و التي من أبرزها ويكي هاو و ويكيبيديا، نجد أن أيضا في الإنترنت المظلم يوجد ويكي و الذي يدعى ( The Hidden Wiki ) وهو الذي يقوم بتوفير جميع البيانات والمعلومات واليت لا يتم عرضها للعامة فعلى سبيل المثال أماكن بيع المخدرات .

Silk Road

وهو الموقع المنافس لموقع AlphaBay في الإنترنت المظلم، فنجد أن الموقع يقوم بتوفير جميع البضائع التي لا تتوفر للعامة أي مختلف أنواع البضائع السوداء التي لم يصل لها فكرك والتي من أبسطها كل أنواع المخدرات و التي يتم تداولها كأمر طبيعي وبسيط وذلك من خلال الاستعانة بالموقع، كما أنه يتيح بيع أنواع الأسلحة المتنوعة .

Grams

نجد انه داخل الإنترنت الخفي يتم استخدام موقع Grams كمحرك بحث مثل محرك جوجل، ونجد أنه يستخدم من أجل البحث عن كل ما يصل إليه فكرك وترغب في البحث عنه، فالبعض يستخدمون هذا المتصفح من أجل الحصول على بعض التسلية و الإطلاع على المستندات الخاصة بالاستخبارات الروسية أو البريطانية أو الأمريكية .

Dream Market

هو ايضا أحد مواقع الإنترنت المظلم أو الدارك ويب من أجل البيع والشراء لمختلف السلع و البضائع الوهمية، فنجد أنه شبيه لفكرة موقع Skill Road وموقع AlphaBay ،وكان أول ظهور له عام 2013 ، لكنه لم يشتهر إلا مؤخرا فقط، فالموقع يقوم بتوفير اي سلعة سوداء لكل المستخدمين له من أي بيعها أو شراءها .

كيفية الدخول الى الانترنت المظلم

هناك عدة أمور وشروط لابد من اتباعها حتى تتمكن من دخول الدارك ويب وهي ما يلي :

  1. من أجل الوصول لتلك المنطقة أو الجزء المظلم لابد من الاستعانة ببعض الأدوات على سبيل المثال برنامج TOR والذي يعمل على إخفاء الهوية الخاصة بالمستخدمين، فالشرط الأساسي الإنترنت الخفي هو إخفاء الهوية .
  2. عليك أن تقوم بتثبيت برنامج TOR من اجل الدخول إلى الدارك ويب من خلال المتصفح الخاص به .
  3. عليك أن تحصل على دعوة من أحد المستخدمين للإنترنت المظلم حتى تتمكن من الدخول إلى المحتوى الموجود به و التصفح بسهولة .

المراجع :

1