الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

أفضل طرق تنظيف الجهاز ويندز7

بواسطة: نشر في: 1 أغسطس، 2019
mosoah
طرق تنظيف الجهاز ويندز7

طرق تنظيف الجهاز ويندز7 هي التي يبحث عنها العديد من مستخدمي الحاسوب، إذ أن الأجهزة الإلكترونية هي التي تحتاج إلى صيانة دورية و تحميل البرامج الخاصة بها التي من شانها أن تعمل على المحافظة عليها من الفيروسات التي تخترقها، وكذا فنجد أن الجهاز إذا تعرضت الملفات الموضوعة عليه للتلف أو الضياع، هنا يتوجب على مالك الجهاز القيام بتحميل البرامج التي من تُساهم في التخلص من المشكلات التي تُسببت في بطء أداء الكمبيوتر، فماذا عن كيفية تنظيف الجهاز وتسريعه نتعرف على هذه السُبل من خلال هذا المقال الذي تُقدمه لكم موسوعة، تابعونا.

أفضل طرق تنظيف الجهاز ويندز7

نُقدم إليك عزيزي القارئ خلاصة تجربة فريدة من نوعها في الحفاظ على ويندز 7 الذي لا يعمل من دونه أي جهاز، فيما يحتاج هذا النظام إلى الوعي بآليات التعامل معه للتخلص من الفيروسات التي من شأنها أن تُدمر كافة البيانات والمعلومات والصور التي نحفظها عليه، فهيا بنا نتبع هذه الخطوات السلسة والبسيطة من خلال السطور التالية.

  • عند البدء في تثبيت ويندز 7 عليك أولاً القيام بتحميل أفضل أنواع البرامج التي تعمل على حماية الأجهزة، والتي من أشهرها وأهمها Clean master والذي يُمكنك تحميلة من خلال الضغط على هذا الرابط.
  • القيام بحذف الملفات الضارة من الحاسوب وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية،  الدخول على أيقونة start,run, ثم كتابة كلمة temp، ستظهر لك على فور نافذة اضغط على كلمة ok، وهي التي تعني حذف كافة الملفات الضارة، وكذا قم بالدخول مُجدداً على كلمة run,%temp% ثم اضغط على كلمة ok.
  • فتح نافذة start,run,Prefetch ثم قم بالضغط على كلمة موافق.
  • الدخول مرة أخرى على أيقونة Start,Run,Recent؛ فيما تصل في هذه المرحلة الأخيرة إلى أن كافة الملفات التي لا تهمك قد تم إزالتها على الفور.

تنظيف ويندز7 وتسريعه

نستعرض من خلال الفقرات التالية طُرق تسريع وتنظيف الويندز، ومعالجة مشكلة بطء الجهاز التي من شأنها أن تُعيق أداء الحاسوب، هيا بنا.

  • أولاً : التعرض إلى الطريقة التي من شأنها أن تُخفف العبء الواقع على الجهاز من قِبل البرامج التي لا تُستخدم، والتي يُمكن إزالتها من خلال إتباع الخطوات التالية؛ الدخول على start,control panel,programs,unistall
  • ثانياً: تعطيل البرامج التي تعمل بشكل تلقائي وهي التي تعمل على تعطيل حركة الجهاز أثناء الفتح وتُشكل العديد من المشكلات أثناء الفتح، وذلك من خلال الضغط على Run,muscofig,startup,open task manager,status,ثم قم بالضغط على كلمة enable لتحولها إلى كلمة disable.
  • وكذا نقدم إليك أقوى الطُرق التي تُساهم في تسريع عملية التصفح الخاصة بك على الإنترنت من خلال جهازك الذي يتمتع بويندز7 وهي تلك الطريقة التي تعتمد على كتابة كلمة system.ini، ومن ثم سيظهر لك الملف الذي يحمل اسم bloc-note، الجدير بالذكر أنه علك كتابة الكلمات الآتية وإن كان بطريقة القص واللصق بدون ترك أية فراغات بين تلك الجمل وهي  save=100000kbps, Download=100000kbps ،load=100000kbps ،page .back=100000kbps, buffer=100000kbps
  • فيما يُمكنك التعرف على مزيد من الطُرق التي تُساهم في تسريع وتحسين أداء جهازك، من خلال متابعة هذا الفيديو اضغط هنا.
  • وكذا فيوجد العديد من البرامج التي يُمكنها القيام بتنظيف الجهاز، والتي نُرشح لكم استخدامها من خلال الضغط على هذا الرابط.

عرضنا من خلال هذا المقال العديد من الطُرق التي يُمكنها أن تُساعدك في التخلص من الفيروسات وبطء الحاسوب الذي يعمل عن طريق ويندز7، كما قمنا بتقديم العديد من البرامج التي تهم كل مستخدم لحماية الجهاز الخاص به، فضلاً عن عرض فيديو من شأنه أن يمدك بالمعلومات القيمة حول تنسيق وتنظيف الجهاز.