الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

شرح كيفية يتم منع مراقبة جهاز الكمبيوتر

بواسطة:
شرح كيفية يتم منع مراقبة جهاز الكمبيوتر

شرح كيفية يتم منع مراقبة جهاز الكمبيوتر ، عصر التكنولوجيا أصبح عصر مليء بالتطور والسرعة في الأحداث والتغييرات ولكن مع ذلك أصبح هناك مجموعة كبيرة من المشاكل تواجه الأشخاص، حيث أنه قد تجد أنك قد أصبحت مراقب في بيتك وفي مكان عملك وبين افراد اسرتك وفي كل مكان، وذلك عن طريق مراقبة جهاز الكمبيوتر الخاص بك وهذا الأمر يسبب قلق وازعاج شديد للشخص، ـ لذلك كان لابد من وجود حل يمنع مراقبة جهاز الكمبيوتر.

شرح كيفية يتم منع مراقبة جهاز الكمبيوتر :

يجب عليك أن تقوم بتدعيم خاصية bkeyfreeze:

هذه الخاصية هامة جدا ويجب أن تقوم بتدعيمها حيث أنها تؤدي إلى منع التحكم في الجهاز الخاص بك، حيث أنك قد تتعرض إلى أن يقوم أي شخص بفتح الجهاز الخاص بك والحصول على أي ملفات أو ارسال ملفات تجسسية، لذلك قم بتدعيمها وهي تدعم جميع اصدارت نظام ويندوز.

كيف يتم تدعيم هذه الأداة:

1-قم بتحميل هذه الأداة من الانترنت، ثم قم بعد ذلك بتشغيلها على الجهاز الخاص بك فهي لا تحتاج إلى أي برامج تثبيت.

2-بعد ذلك سوف يتم فتح الأداة في مستطيل باللون الأخضر قم بالضغط على هذه النافذة من أجل أن تتحول إلى اللون الأحمر وذلك من أجل أن تقوم بتعطيل هذه الأداة من أجل استخدامها في الوقت الذي تريده.

3-بعد ذلك إذا اردت أن تقوم بتشغيلها يجب عليك أن تقوم بفتحها وقم بعد ذلك بالضغط على كلمة lockboaed&mouse، وسوف يتم بعد ذلك وقف جهاز الكمبيوتر الخاص بك، أما إذا اردت أن تلغيها قم بالضغط على كونترول وانتر مع ديلي.

لكن إذا اردت أن تعرف ما إذا كان الجهاز الخاص بك مراقب أم لا يجب عليك أن تقوم بإتباع أحد هذه الطرق:

أولا: قبل ان تقوم بمنع التجسس يجب عليك أن تتأكد من أنك لم تقم بمشاركة الجهاز الخاص بك مع أي من الأجهزة الأخرى وهذا يتم عن طريق اتباع الخطوات الاتية:

اضغط على قائمة ابدأ، ثم قم بعد ذلك بالضغط على الإعدادات من لوحة التحكم، قم بعد ذلك بالضغط على شبكة الاتصال مرتين بزر الفارة الأيسر، وسوف يتم فتح نافذة اسمها شبكة الاتصال، وسوف تجد بها ثلاث أشياء وهي:

1-تسجيل دخول مجموعة ميكروسوفت.

2-مجموعة محول الطلب الهاتفي.

3-كلمة tcp/ip

إذا لم يظهر أي من الأشياء بعد ذلك هذا يعني أنك لم تشارك جهازك مع أي من الأشخاص، أما إذا ظهر لك أي شيء أخر قم بحذفه على الفور.

طريقة منع مراقبة جهاز الكمبيوتر الخاص بك:

1-قم بالدخول على قائمة ابدأ.

2-قم بعد ذلك بكتابة في خانة التشغيل والتي تحمل اسم run، هذا الأمر system.in، ثم قم بكتابة ok.

3-سوف يتم فتح الذاكرة إذا كان الجهاز الخاص بك محمي ولا يوجد به أي اختراق سوف يظهر لك الرمز الآتي: i=explorer.exe.

4-إذا وجد أي كلمات أخرى بخلاف ذلك يدل على أن جهازك مخترق ويجب عليك أن تقوم بمسح أي شيء زيادة عن هذه الجملة ثم قم بعد ذلك بالضغط على موافق، وسوف يتم حماية جهازك من الاختراق.

نصائح من أجل حماية جهاز الكمبيوتر الخاص بك من الاختراق:

1-يجب عليك ألا تقوم بفتح أي ملفات تأتي اليك عن طريق البريد الالكتروني من أي شخص لا تعرفه قبل أن تقوم بفحصها جيداً عن طريق برامج مكافحة الفيروسات وبرامج مكافحة ملفات التجسس.

2-يجب عليك الا تقوم بتحميل أي ملفات من أي برامج غير معروفة أو من البرامج الغير معترف بها، ويجب عليك أن تقوم بفحص الملفات من برامج التجسس وبرامج الفيروسات.

3-يجب عليك الا تقوم بزيارة أي من المواقع الإباحية حيث أنها دائماً ما تعمل على اختراق الحساب الخاص بك واختراق الجهاز الخاص بك.

4-يجب عليك الا تقوم بمشاركة أي ملفات عن طريق الماسنجر مع اشخاص لا تعرفهم، وكذلك يجب الا تقوم بالاشتراك في أي محادثات صوتية مع اشخاص لا تعرفهم.

5-يجب عليك عدم قبول أي محادثة من اشخاص لا تعرفهم، ولا يجب أن تقوم بقبول طلبات صداقة من اشخاص غرب عنك.

6-قم بتركيب أي من برامج الجدار الناري القوية مثل برامج الزون الأرم، وقم باستخدام اقوى أنواع مضادات الفيروسات مثل النورتن ولا تنس ان تقوم بتحديثه باستمرار من أجل ضمان فاعليته.

7-لا تشارك الكاميرا مع أحد إلا إذا كنت تعرفه جيداً وفي اضيق الحدود.

8-راجع طلبات الصداقة باستمرار وقم بحذف أي شخص لا تثق فيه، ولا تقم بالحديث عن اسرارك واسرار عملك وعائلتك على الشات.

عزيزي القارئ يجب عليك أن تعمل دائماً على الحفاظ على اصرارك وصورك الخاصة وصور عائلتك بعيداً عن عبث الآخرين، حيث أنك قد تتعرض إلى الابتزاز من قبل الآخرين.