الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

بطارية لاب توب لا تعمل الي نصف ساعة

بواسطة: نشر في: 29 يناير، 2019
mosoah
بطارية لاب توب لا تعمل الي نصف ساعة

سبب ضعف بطارية لاب توب لا تعمل الي نصف ساعة ، يشتكى البعض من أن بطارية اللاب توب الخاصة به لم تعد تعمل أو تفرغ بسرعة، و يتساءل عن الأسباب التي تؤدي لحدوث ذلك، و فيما يلي سوف نعرض هذه المشكلة و نقدم بعض النصائح لحلها، تابعونا في مقال اليوم على موسوعة.

أسباب توقف بطارية اللاب توب عن العمل

تعتبر أجهزة الكمبيوتر و خاصة اللاب توب هي ذراع و ساق الكثيرين، حيث يعتمدون عليها بشكل كبير في أعمالهم، وعندما يحدث له أي عطل تتعطل أشغالهم أيضاً، لذلك سوف نعرض لأهم الأسباب التي تؤثر على كفاءة عمل بطارية اللاب توب و تجعله يفصل:

مشكلة الرامات

قد يكون السبب أساساً راجع إلى أن رامات اللاب توب لها سعة صغيرة، مما يؤدي إلى حدوث العطل بها أثناء الاستخدام خاصة إذا كان صاحب اللاب توب يستخدمه كثيراً، و بفعل الضغط الزائد عليه يتوقف تماماً عن العمل.

مشكلة الاستخدام أثناء الشحن

يقوم بعض الأفراد باستخدام اللاب توب بينما يكون الشاحن موضوع في الكهرباء، وتلك مشكلة خطيرة لأن بذلك تتضخم البطارية و تتلف  فيقل العمر الافتراضي لها، لذلك يجب ترك اللاب توب حتي يكتمل الشحن تماماً ثم يتم استعماله.

مشكلة عدم وجود انتيفيرس

بعض أجهزة اللاب توب لا يوجد بها برنامج مكافحة الفيروسات، الأمر الذي يؤدى إلى توقف عمل الجهاز بسبب تحميل بعض الفيديوهات أو الملفات أو التطبيقات التي بها فيروسات، فيؤثر على نظام  التشغيل و يتلف ملفاته، لذلك يجب أن يتم تثبيت برامج مكافحة الفيروسات أولاً قبل البدأ بالتحميل.

انتهاء العمر الافتراضي للبطارية

كل الأجهزة التي تعمل بالكهرباء يكون لها عمر افتراضي قد يطول و قد يقصر، و ذلك راجع إلى مدى استهلاك الشخص للأجهزة، و لكن في العموم يوجد وقت تتوقف عنده الأجهزة عن العمل تماماً.

مشكلة فتح اللاب توب لفترات طويلة جداً

عندما يستخدم بعض الأشخاص جهاز اللاب توب الخاص بهم، لا يقوموا بإغلاقه من خلال الضغط على زر shut down، بل يقوموا بعمل sleep و ذلك يؤدي إلى توقع عمل الرامات لأن معالج الجهاز يظل مُشغل لفترات طويلة جداً، لذلك من الأفضل أن يتم إغلاق اللاب توب بشكل تام.

مشكلة الملفات الخاطئة

يقوم بعض الأشخاص بتنزيل بعض البرامج و التطبيقات التي تحتوي على ملفات خاطئة، مما يؤدي إلى توقف عمل الجهاز خاصة أن بعض هذه التطبيقات تكون بها فيروسات، لذلك يجب على صاحب اللاب توب أن يبحث عن تلك البرامج و الملفات و يحذفها حتى لا تتعطل البطارية مرة أخرى.

نصائح لعلاج نفاذ شحن البطارية بسرعة

فيما يلي بعض الأساليب أو النصائح التي متى اتبعناها يؤدي إلى زيادة عمر البطارية:

  • في حالة ما إذا كنت تمتلك لاب توب قديم، فلابد أن تشحنه و تفرغه بالكامل مرة في الأسبوع، ولكن إذا كانت البطارية مصنوعة من مادة الليثيوم، فلا داعي للتنفيذ هذه العملية.
  • إن المداومة على استخدام الإيميل و برنامج الوورد و الإكسل و تشغيل الجيمز أو الألعاب الإلكترونية، تؤدي إلى استهلاك قدر كبير من طاقة البطارية، لذلك قلل استخدام تلك التطبيقات قدر المستطاع.
  • يميل البعض إلى رفع إضاءة الشاشة أكثر من اللازم و ذلك خطأ، فقط اختر الإضاءة المناسبة لعينك.
  • لا تحاول أن تُدخل الوصلات الخارجية كثيراً إلى جهازك، لأنها تُضعف من عمر البطارية، فلا تداوم على إدخال اليو اس بي و سلك الواي فاي و التليفون المحمول و السماعات الخارجية الضخمة و مشغل الموسيقى بشكل مستمر.
  • يمكنك زيادة الرامات في جهازك فذلك يقلل من جهد استغلال و استهلاك الطاقة.
  • نظف أماكن تهوية اللاب توب و الكيبورد بقطع القماش المخصصة لأجهزة الكمبيوتر حتى تُخفِض من درجة الحرارة.