الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

شروط القبول في جامعة الشارقة 2019

بواسطة:
شروط القبول في جامعة الشارقة 2019

ما هي شروط القبول في جامعة الشارقة 2019 سؤال يبحث عنه العديد من الطلاب المُقبلين على المرحلة التعليمية الجامعية، وهي من الشروط الواجب استيفاءها للحصول على فرصة للتعلم في جامعة الشارقة التي تأسست في عام 1997، وكذا فهي التي تُقدم العديد من التخصصات التي من بينها الهندسة والاتصال والفنون، والآداب، العلوم، العلوم الصحية، القانون، والصيدلة للطلاب الذين يُقدمون أوراقهم للالتحاق بالجامعة، لذا هيا بنا نتعرف على تلك الشروط التي تُقدمها لكم موسوعة من خلال هذا المقال الذي تُقدمه لكم، تابعونا.

شروط القبول في جامعة الشارقة 2019

نصحبكم في جولة للتعرف على الشروط التي فردتها جامعة الشارقة على الطُلاب المتقدمين التي تبدأ في استقبالها على ثلاث فترات، وكذا فقد تتراوح الفترة الأولى من الحادي والعشرين من شهر أبريل لعام 2019، إلى الثالث والعشرين من شهر مايو، بينما تأتي المرحلة الثانية التي تُخصص لمتقدمي كليتي الطب والطب الأسنان من الثالث والعشرين من يونيو، إلى الثامن عشر من يوليو لعام 2019، وأخيراً الفترة الثانية التي تتعلق بتقديم الطلاب لكافة الكليات الأخرى التي تبدأ من الثالث والعشرين من شهر يونيو لعام 2019، وحتى السابع من شهر أغسطس لعام 2019، فيما تقبل الجامعة طلبات المحولين من الجامعات الأخرى من الثالث والعشرين من شهر يونيو إلى الخامس والعشرين من يوليو، فماذا عن مواعيد وشروط التسجيل في جامعة الشارقة التي يتوجب على كل طالب مراعاتها عن البدء في التقديم لجامعة الشارقة.

شروط جامعة الشارقة لكافة التخصصات

  • عدم مرور أكثر من ثلاث سنوات على الحصول على شهادة الثانوية العامة أو ما يُعادلها من شهادة تعليمية، ولا ينطبق هذا على كليتي الطب وطب الأسنان، فهي التي لا تقبل مرور أكثر من عام بعد الحصول الشهادة.
  • ألا يكوّن الطالب المُقدم ورقة قد تم فصله من جامعة الشارقة أو أي جامعة أخرى أو معهد عال لأي سبب من الأسباب.
  • قيام الطالب بتقديم طلب الالتحاق إلى إدارة القبول، ودفع الرسوم التي تصل إلى حوالي 300 درهماً، فضلاً عن تقديم كافة الأوراق المطلوبة.
  • يقوم الطالب بترتيب أولوياته في الكليات وفقاً لرغباته.
  • يتم توزيع الطلاب على حسب الكليات والمستوى التعليمي لكل منهم وذلك على أساس عاملين الطاقة الاستيعابية، والتنافس بين الطلاب على المقعد المُحدد لهم على حسب الدرجات.
  • على جميع الطلاب المتقدمين القيام باستيفاء كافة شروط القبول التي تم تحديدها من قِبل الغدارات المعنية في الجامعة، فضلاً عن تقديم الطلبات.
  • الجدير بالذكر أن الحصول على الرقم الجامعي لا يدل على القبول التام في الجامعة، وإنما يتم قبول الطالب في حال دفع رسوم الدراسة؛ والتي لا يُمكن استردادها في حال الرغبة في الانسحاب من الجامعة أو عدم الحضور.
  • يدفع الطلاب المتقدمين إلى كليتي الطب وطب الأسنان مبلغ وقدرة 1500 درهم إماراتي، وهي التي لا يتم استردادها في حال رفض الجامعة للطلب، أو في حال الرغبة في الانسحاب من الجامعة.
  • لا تسمح الجامعة للطلاب استخراج البطاقة الجماعية قبل الانتهاء من تقديم كافة المستندات المطلوبة.
  • يُمكنك عزيزي الطالب الاطلاع على هذه الشروط من خلال الموقع الإلكتروني لجامعة الشارقة من خلال الضغط على هذا الرابط.

عرضنا من خلال هذا المقال الشروط التي أقرتها جامعة الشارقة لقبول الطلاب المتقدمين لهذا العام الدراسي الجامعي الجديد والذي يتوجب على جميع الطلاب الالتزام بها للحصول على مقعد في هذه الجامعة العريقة التي تقدم كافة التخصصات التعليمية.