مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

جامعة الفلاح دبي – أفضل جامعات الإمارات

بواسطة:

أصبحت دولة الامارات العربية قبلة للطلاب والخبراء والاساتذة من كل بقاع العالم, وذلك بسبب التطور الذي يحدث في مجال البحث العلمي في دولة الامارات, فقد قامن مدينة دبي تشجيع على تأسيس الجامعات في شتى المجالات منذ ان تأسيس الاتحاد, وكان نتيجة ذلك التطور العلمي والاهتمام بالتعليم وببناء الجامعات, تفوق الكثير من الاماراتيين في مجالات مختلفة مثل الادب والعلوم والفنون كان ذلك على الصعيد الدولي, كما زادت من المخترعين والخبراء والباحثين الذين يقومون بتطوير هذه الدولة ويصبحون خير سلف لها.

والجدير بالذكر ان جامعة الفلاح دبي تمثل قاعدة علمية متميزة وذلك من خلال كلياتها الثلاثة, والعلوم التي تدرس في هذه الكلية والفلاسفة الي قامت على اسسها هذا المجمع الضخم التي دعي الي العمل الاكاديمي, ولابد ان نذكر مميزات هذه الجامعة وكيفية الالتحاق بها للدراسة بداخلها, وعند التخرج من هذه الجامعة سوف تحصل على شهادة البكالوريوس أو الحصول على شهادة الماجستير ولابد من الحصول على هذه الشهادات توافر  الشروط اللازمة للالتحاق بها.

شروط قبول الالتحاق  في جامعة الفلاح دبي للحصول على شهادة البكالوريوس:

1- الحصول على استمارة والتسجيل البيانات الموجودة بها بدقة عالية وتكون هذه الاستمارة موجودة بوحدة القبول.

2- لابد من حصولك على شهادة الثانوية العامة أو الشهادة المعادلة لها ولابد ان تكون مصدق عليها من البحث العلمي ووزارة التعليم العالي للتأكد من صحة هذه الشهادة في حالة أنها شهادات اجنبية او ما يعادل شهادة الثانوية العامة.

3- التأكد من العلامات الموجودة بالشهادات المقدمة من خلال الكشف عليها من قبل وزارة التعليم العالي وإدارة البحث العلمي.

4- الالتزام بمتطلبات القبول التي تحددها الوزارة والبحث العلمي وتحصيل أدنى المتطلبات المقبولة.

5- التأكد من كل الشهادات الدراسية التي حصلها عليها المقبول في هذه الجامعة من خلال الكشف عليها بوزارة الشؤون الخارجية, ووزارة التعليم العالي, وسفارة دولة الامارات العربية, وبالأخص في الدول التي نال فيها المتقدم هذه الشهادات للتأكد من صحتها.

6- وجود ثلاثة صور للشخص المتقدم عند تقديم الملف وتكون هذه الصور صور شخصية حديثة.

7- بالنسبة للطلاب الاجانب التي يريدون الالتحاق بهذه الجامعة, لابد من وجود جواز السفر الخاص بهم والتأكد من صحته, وأنه ساري المفعول.

8- وبالنسبة أيضا للطلاب الاجانب لابد من وجود معهم شهادة الاقامة الخاصة بهم في دولة الامارات وتكون أيضا سارية المفعول.

9- بالنسبة للطلاب الاماراتيين فلابد من وجود الهوية الاماراتية للتعرف عليهم عند تقديمهم للأوراق.

10- بالنسبة للطلاب الذين يريدون الالتحاق بكلية الاعمال في جامعة الفلاح فلابد أن يكونوا حاصلين على شهادة الكفاءة في اللغة الانجليزية والتحدث بها بطلاقة عالية, وأن يكون معدل الشهادة لا يقل عن 500 في الــــــTOFEL ITP, أو يكونوا حاصلين على 5 في IELTS.

تكون مقدار الرسوم الخاصة بالتسجيل مبلغ قدره 1000 درهم غير قابلة للاسترداد تقوم بدفعها في الوحدة المالية حسب الميعاد التي تحدده الجامعة.

ثانيا: شروط الالتحاق بالجامعة للحصول على شهادة الماجستير:

1- الحصول على استمارة تسجيل من وحدة القبول وتسجيل كافة البيانات بها بكل دقة.

2- لابد من الحصول على شهادة البكالوريوس أو اي من الشهادات المعادلة لها بنفس الدرجة العالمية وتكون مصدقة ايضا من وزارة التعليم العالي, وادارة البحث العلمي.

3- تسليم ثلاث صور شخصية عند تقديم الملف الخاص بك وتكون الصور الشخصية صور حديثة.

4- وبالنسبة للطلبة الاجانب الذين يقومون في دولة الامارات للحصول على شهادة الماجستير لابد من توافر معهم جواز السفر الخاص به ويكون ساري المفعول.

5- ويجب تسليم شهادة الاقامة للجهة المختصة للتأكد من أنه ساري المفعول للإقامة في هذه الدولة وهذا يكون للطلاب الاجانب.

6-  أما بالنسبة للطالب الاماراتي الجنسية فلابد من توافر صورة للهوية الاماراتية.

7- لابد ايضا للطلاب المتقدمين أو يكونوا يتحدثون اللغة الانجليزية ببراعة, فلابد من توافر شهادة كفاءة في هذه اللغة بمعدل لا يقل عن 550 الموجود في TOEFL ITP, او الحصول على 79 الموجود في TOEFL IBT أو الحصول ايضا على 213 في TOEFL CBT, أو الحصول علي 6 في IELTS, ولكن تقوم الجامعة باستثناء هذا الشرط للطلاب الاجانب التي تكون لغتهم الام هي اللغة الانجليزية, أو الطالب الذى قد كان يدرس في الجامعة معتمدة اعتماد كلي على اللغة الانجليزية, أو جامعة تطلب عند الالتحاق بها أن يكون الطالب حاصل على شهادة كفاءة في اللغة الانجليزية لا تقل شروطها عن شروط جامعة الفلاح عند الالتحاق بها كما ذكرنا سابقا او ما يعادلها عند الدخول في امتحان يقيس مدى براعة الطالب في التحدث باللغة الانجليزية.

كما يستطيع الطالب الحصول على الماجستير بالحصول على قبول يكون مشروط وهى:

1- يتم الحصول على معدل تراكمي من حيث التقدير عن الحصول على درجة البكالوريوس أو ما يعادلها, ويكون قد انهى جميع المستويات في اللغة الانجليزية وبالتالي يمكنه القبول المشروط كالتالي:

  • أن يكون المعدل الحاصل عليه في الفصل الاول لا يقل عن 3 من 4 أو ما يعادل هذه الدرجة.
  • يقوم الطالب بتسجيل عدد الساعات المعتمدة وهى 9 ساعات في الفصل الاول.

2- الحصول على شهادة الكفاءة ويكون معترف بها وهى TOEFL ITP 530, أو الحصول على شهادة بكالوريوس معترف بها من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

يكون مقدار رسوم التسجيل التي تحدده الجامعة مبلغ مالي قدره 1000 درهم اماراتي.

تخصصات جامعة الفلاح بدبي :

هذه الجامعة تتكون من ثلاث كليات تنير العقول وتبنى الاساس الصحيح للعلم, وتدور هذه الكليات الثلاث حول الاعمال والاتصال والقانون, وتقدم هذه المناهج من قبل وزارة التعليم العالي وتكون مناهج معتمدة.

نبذة عن كلية القانون في جامعة الفلاح :

بدأت الدراسة في كلية القانون التابعة لجامعة الفلاح في السنة الدراسية 2015/ 2016, وكانت تسعى الجامعة لتوفير مناخ مناسب للطلاب لدراسة القانون بشكل صحيح, مما يتيح فيما بعد إلي بناء منظومة قانونية على المستوى المحلي والدولي, وتسعى كلية القانون إلي عمل اقسام جديدة منها قسم للقانون العام وقسم للقانون الخاص.

نبذة عن كلية الاتصال:

قد تم تأسيس هذه الكلية بناء على طلب الجامعة لذلك حيث أنها قدرت قيمة الاتصالات فى حياة الانسان والتي تصنع الاحداث وتحرك العالم من حولنا, وكان هدف هذه الكلية بناء جيل يستطيع مواكبة العصر الحالي بالتحديات الجديدة بها من وسائل الاعلام ووسائل الاتصال المختلفة والتحكم بها.

نبذة عن كلية ادارة الاعمال:

قد تم تأسيسها في بداية  سنه  2015, وتضم أربع اقسام وهم” المحاسبة, وادارة السياحة والفعاليات, ادارة الاعمال, الادارة الصحية”, وتهدف هذه الكلية إلي خلق جيل تستطيع تغير مجريات الامور في القطاعات السياحية والثقافية والسياحية, والتطلع الي المواهب الشابة الذين يستطيعون أنشاء المشاريع وادارة الاعمال بشكل صحيح ومتميز.

الاستعلام:

لمزيد من الارشادات او الاستفسارات عن أي شيء يخص هذه الجامعة ولمعرفة معلومات أكثر عنها يمكنك معرفته عن طريق بعض ارقام الهواتف والاتصال بهم وهى: “042338000, ورقم الفاكس: 042338111, ويمكنك ايضا مراسلتهم عن طريق صندوق البريد: 128821 مدينة دبي دولة الامارات. أو الموقع الرسمي لها: www.afu.ac.ae  .