الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

انجز جامعة الملك عبدالعزيز الدخول الموحد

بواسطة: نشر في: 15 يناير، 2022
mosoah
انجز جامعة الملك عبدالعزيز الدخول الموحد

يبحث الكثيرين من الطلاب على خدمات انجز جامعة الملك عبدالعزيز الدخول الموحد وهو أحد الخدمات الإلكترونية للجامعة، تقدم لك الجامعة الكثير من انظمة التعليم الإلكترونية المرنة بعيدًا عن الطرق التقليدية، لذلك وفرت لك نظام إنجاز بلس وهو نظام متكامل يوفر لك العديد من الحلول العملية بعيدًا عن الورق والطرق التقليدية كما أنه يربط كافة اقسام الجامعة ببعض، وسوف نتعرف أكثر عن الجامعة وعن إنجاز بلس من خلال هذا المقال. 

نبذة عن جامعة الملك عبدالعزيز 

بدأت جامعة عبدالعزيز جامعة خاصة وذلك بدعم من الملك فيصل بن عبد العزيز، ثم أصبحت بعد ذلك جامعة حكومية تقديم تعليم مجاني للمواطنين السعوديين، بالإضافة إلى اجانب وأكاديميون من دول الخليج ونظام التعليم الإلكتروني. 

قد تم تطوير الجامعة وطرق التعليم بها وذلك من أجل أن تتماشى مع رؤى وتطلعات المملكة العربية السعودية 2030 في قطاع التعليم، لذلك تم الحرص على توفير اساليب مرنة تتسم بالدقة والسرعة والتطور من أجل مواكبة التغيرات السريعة حول العالم. 

كما يوفر النظام الإلكتروني للجامعة الوقت والجهد على الطلاب مما يتاح لهم استثمار الوقت داخل الحرم الجامعي في الدراسة والبحث والمعرفة. 

انجز جامعة الملك عبدالعزيز الدخول الموحد

انجز بلس هو عبارة عن نظام كامل يعمل على تزويد الجامعة بمجموعة من الحلول العملية الشاملة ويعمل على ربط كافة أقسام الجامعة في نظام واحد، وبذلك تم الانتهاء من النظام الورقي التقليدي ويمكنك القيام بأي عملية إدارية أو مالية بصورة إلكترونية. 

أما عن طريقة التسجيل في انجز جامعة الملك عبدالعزيز الدخول الموحد عن طريق الموعد الإلكتروني يتم كالآتي: 

  1. قم بالدخول إلى الموقع الإلكتروني للجامعة من خلال الرابط الرسمي. 
  2. انقر على خيار القبول من القائمة الرئيسية اليمنى. 
  3. اختر انتظام وانقر على مربع الدخول على النظام. 
  4. اضغط على ايقونة تسجيل الدخول الموجودة أعلى الصفحة. 
  5. قم بقراءة كافة التعليمات بتمعن ومن ثم انقر على موافقة. 
  6. ادخل كافة البيانات الخاصة بك مثل” رقم الهوية، الجنس، سنة الثانوية، بريدك الإلكتروني، رقم الجوال، كلمة المرور” تأكد أن كافة البيانات صحيحة وقم بالإقرار على صحة معلومات الاتصال وانقر على استمرار. 
  7. سجل الدخول برقم الهوية واضغط على تسجيل الدخول، حدد برنامج الانتظام. 
  8. قم بالضغط على مربع حفظ بعد الإقرار بقراءة المعلومات وادخل كافة المعلومات الناقصة في صفحة الهوية واضغط حفظ وانتقل إلى التالي. 
  9. حدد كافة البيانات الأكاديمية الخاصة بمرحلة الثانوية العامة والخاصة بسنوات الدراسة في جامعات أخرى وانقر على حفظ والتالي. 
  10. حدد الرغبات المتاحة حسب رغبتك وانقر على السهم الأحمر، وبعد الانتهاء من ترتيب الرغبات اضغط على حفظ. 
  11. قم بتحميل المرفقات المطلوبة منك وهي شهادة الثانوية، صورة الهوية، صورة شخصية ويجب أن تكون بصيغة بي دي اف وانقر على حفظ ثم التالي. 
  12. بعد مراجعة البيانات تأكد من صحتها وأكد الطلب واضغط على حفظ وخروج. 

ما هي شروط القبول في جامعة الملك عبد العزيز 

هناك مجموعة من الشروط العامة للالتحاق بجامعة الملك عبدالعزيز وذلك بخلاف الشروط الخاصة لدراسة تخصص معين ومن بين الشروط العامة ما يلي: 

  • حصول المتقدم على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها من الشهادات الأخرى. 
  • يجب أن يكون المتقدم حاصل على مجموع 60% كحد أدنى. 
  • إذا كان المتقدم يعمل في القطاع العسكري يجب أن يقوم بتقديم موافقة من جهة العمل. 
  • عليك سداد الرسوم الدراسية في الوقت المحدد حسب الجداول المعلنة بعد القبول والتسجيل. 
  • إدخال كافة البيانات الخاصة بك إلكترونيًا وصحة المستندات المرفقة. 

الخدمات الإلكترونية جامعة الملك عبد العزيز 

بخلاف انجز جامعة الملك عبدالعزيز الدخول الموحد للجامعة هناك العديد من الخدمات الإلكترونية التي تقدم للطلاب وأعضاء هيئة التدريس، يستطيع الطلاب التسجيل إلى البلاك بورد بالجامعة وحصل الفصول المحددة في البرامج التعليمية بانتظام وايضًا للمنتسبين. 

يمكن أن يتم إعادة تسجيل الفصول إذا رغبوا في ذلك، كذلك يمكن الحصول على مقعد وتسجيل الحضور والغياب وتنفيذ العديد من الإجراءات بصورة إلكترونية. 

كيفية استخدام سبورة جامعة الملك عبد العزيز 

سبورة جامعة الملك عبد العزيز هو أحد الطرق الحديثة التي تتيح لك الحصول على مجموعة من الخدمات والمميزات مثل فتح فصول افتراضية ونشر محاضرات وأدوات تقييم الطلاب ويمكنك الدخول إليها كالآتي: 

  • قم بالذهاب إلى صفحة البلاك بورد جامعة الملك عبد العزيز من خلال الموقع الرسمي. 
  • ادخل رقم الهوية أو الإقامة الخاصة بك. 
  • أدخل كلمة المرور ومن ثم انقر على مربع الإدخال. 
  • سوف تظهر لك الصفحة الرئيسية للحساب الشخصي وكافة الخدمات المتاحة عليها.

قد تعرفنا من خلال هذا المقال على انجز جامعة الملك عبدالعزيز الدخول الموحد وكيفية التسجيل للالتحاق بالجامعة، وكذلك الخدمات الإلكترونية التي تقدمها الجامعة ومن بينها خدمة البلاك بورد التي تتيح لك نشر المحاضرات وحضور الفصول الافتراضية.