الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

تخصصات وشروط الجامعة الأمريكية في دبي

بواسطة: نشر في: 15 يونيو، 2019
mosoah
الجامعة الأمريكية في دبي

هل ترغب بالدراسة في الجامعة الأمريكية في دبي ؟، إذا كانت الإجابة بنعم فأنت بحاجة إلى الإطلاع على أبرز المعلومات الخاصة بتلك الجامعة قبل التقديم بها، فهى واحدة من أفضل الجامعات الأجنبية في دولة الإمارات والتي تسعى إلى تأهيل كوادر بشرية يتمتعون بكفاءة ومهارة عالية في جميع التخصصات المتوافرة بداخلها.

وقد وضعت الجامعة رؤيتها في أن تكون واحدة من أهم الجامعات في منطقة الشرق الأوسط وتم تأسيسها في عام 2006، وذلك من خلال توفير كل مايحتاجه الطالب في المجال الأكاديمي والبحثي والمجال التطبيقي من أجل تأهيله ليكون فرداً ناجحاً وأكثر انتاجاً، ومن خلال موسوعة سنلقي الضوء على أهم تخصصات الجامعة، إلى جانب شروط القبول للتقديم بها.

تخصصات الجامعة الامريكية في دبي

يوجد بداخل الجامعة نحو 7 كليات، حيث أن مجال الدراسة يكون باللغة الإنجليزية، وتخصصاتها كالتالي:

  1. كلية التربية: حيث تقدم الكلية ثلاث تخصصات وهم: التقنية التعليمية، علم النفس التربوي والإرشاد، الإدراة التربوية والقيادة، وذلك من أجل تأهيل أفضل للطلبة في العمل بمجال التدريس عقب التخرج.
  2. كلية إدارة الأعمال: تهتم إدراة الكلية بالجمع بين الجانب النظري والعملي، وذلك من خلال تقديم برامج أكاديمية مع الجانب التطبيقي لهم، وذلك من أجل إعداد الطلبة بشكل احترافي للعمل في مجال إدارة الأعمال.
  3. كلية الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات: والتي تستهدف بشكل أساسي الجمع والربط بين الجانب الأكاديمي والنظري، إلى جانب إعداد الخريجين بأعلى كفاءة للعمل في مجال تكنولوجيا المعلومات.
  4. كلية الإعلام والإتصال الجماهيري: تستهدف الكلية تزويد الطلبة بكل المعلومات والمهارات التي يحتاجها من أجل تأهيله للعمل في المجال الإعلامي، من خلال سد الفجوة ما بين الجانب الأكاديمي والعملي.
  5. كلية التصميم: توفر الكلية كل العوامل التي تحفز الطلبة على التشجيع والابتكار، إلى جانب الجمع بين الجانب الأكاديمي والعملي من أجل تأهيل وإعداد أفضل للطلاب للعمل في مجال التصميم.
  6.  كلية القانون: تستهدف الكلية إعداد كوادر لها القدرة على مواكبة التطورات القانونية، إذ أنها تسعى إلى النهوض بمستوى الطلبة من خلال توفير بيئة تساعد على إعداده قانونياً بشكل احترافي.
  7. كلية الدراسات الأمنية والدولية: يدرس الطالب فيها كافة المعلومات الخاصة بالاستراتيجية الدبلوماسية والأمن، إلى جانب تحليل المعلومات من أجل تأهليه بشكل احترافي للعمل في المجال الأمني عقب تخرجه، كما أن من بين أهداف الكلية السعي للتميز في المجال الأكاديمي والبحثي على المستوى المحلي والإقليمي والدولي.

شروط القبول في الجامعة الامريكية في دبي

  • يجدب تقديم نسخة أصلية من شهادة الثانوية العامة معتمدة من وزارة التعليم بمجموع لا يقل عن 60%، وفي حالة التخصصات المهنية والتجارية فيحب ألا يكون المجموع عن 70%.
  • في حالة الحصول على شهادة الثانوية العامة من دولة أخرى، فيجب أن تحتوي على 4 مجالات أساسية وهم الرياضة والعلوم واللغات وعلوم المجتمع والفنون.
  • في حالة الحصول على شهادة الثانوية الأمريكية فيجب أن يكون بمعدل تراكمي لا يقل عن 2.00.
  • في حالة الحصول على شهادة النظام البريطاني فالحد الأدنى للمستوى المتقدم AS/A بمعدل لا يقل عن C، أما عن المستوى المتقدم فالحد الأدنى له O-level، على أن تتضمن أربعة مجالات أساسية والتي ذكرناها مسبقاً.
  • يجب تقديم الاختبار الورقي من التوفل بمجموع 500 درجة فما فوق، أو نسخة إليكترونية من هذا الاختبار بمجموع 60 درجة فما فوق.
  • يمكن تقديم اختبار من الآيلتس بدلاً من التوفل بمجموع 5.0 درجة فما فوق، أو اختبار بيرسون للغة الإنجليزية بمجموع 44 فما فوق، أو اختبار كامبردج للغة الإنجليزية بمجموع 154 درجة فما فوق، أو اختبار الإمارات القياسي للغة الإنجليزية بمجموع 1100 فما فوق.
  • من أبرز شروط القبول الأخرى اجتياز المقابلة الشخصية.
  • تقديم خطاب قبول شخصي من 250 كلمة يكون باللغة الإنجليزية، وفي حالة الرغبة في التقديم في كلية القانون فيجب أن يكون الخطاب باللغة العربية.
  • بعض المستندات الأخرى مثل نسخة بطاقة الهوية والتي يجب أن تكون سارية المفعول، إلى جانب شهادة حسن سير وسلوك معتمدة من السلطات الأمنية، بالإضافة إلى نسخة من جواز السفر ساري المفعول.

ويمكنك الدخول على الموقع الرسمي للجامعة الأمريكية في دبي في حالة الرغبة في التواصل عبر إدارة الجامعة تليفونياً ومعرفة العنوان بالتحديد.