الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

التسجيل في الترم الصيفي الكلية التقنية 1442 بالخطوات

بواسطة: نشر في: 20 يونيو، 2020
mosoah
التسجيل في الترم الصيفي الكلية التقنية

في المقال التالي نوضح لكم موعد التسجيل في الترم الصيفي الكلية التقنية بالتفصيل، بالإضافة إلى توضيح جدول التقويم التدريبي للفصل الصيفي لعام 1442 هجرياً بالتفصيل، فقد اشتعلت نتائج البحث في الفترة الأخيرة بتساؤلات الكثير من الطلاب عن الموعد الذي ستقوم فيه الكلية التقنية بفتح باب التسجيل في التدريب الصيفي، كما أوضحت إدارة الكلية الجدول الخاص بالتدريب، والذي سيستمر لمدة تسعة أسابيع بداية من اليوم الخامس عشر لشهر شوال، ولهذا سنوضح لكم من خلال فقرات موسوعة التالية جدول التدريب الصيفي بالتفصيل، بالإضافة إلى توضيح موعد فتح باب التسجيل، فتابعونا.

التسجيل في الترم الصيفي الكلية التقنية 1442

  • قامت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بالإعلان عن فتح باب التسجيل في التدريب الصيفي، وأن التسجيل قد بدء بالفعل في يوم الأحد الموافق لليوم الخامس عشر من شهر شوال لعام 1441 هجرياً.
  • وذلك حتى يستطيع الطلاب الحصول على فترة تدريب تصل إلى تسعة شهور، على أن يتم استئناف تلك الفترة بعد الانتهاء من عطلة عيد الأضحى المبارك في يوم الأحد الموافق لليوم التاسع عشر من شهر ذو الحجة.
  • أما عن موعد الاختبارات النهائية فسيبدأ في اليوم السادس والعشرين من شهر ذو الحجة لعام 1441 هجرياً، وسينتهي التدريب الصيفي نهائياً في اليوم الأول من شهر محرم لعام 1442 هجرياً.
  • وقد أعلنت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بأنه تم تنظيم برنامج للتدريب الصيفي عن بعد، وذلك بعد قيام الطلاب والطالبات المسجلين في الكلية التقنية بالتسجيل في التدريب لتنمية مهاراتهم.
  • وقد أوضحت المؤسسة بأنه سيتم تنفيذ برنامج التدريب التعاوني الخاص بالمنشآت التدريبية ومنشآت قطاع الأعمال، وذلك وفقاً لطبيعة التخصصات التي تتناسب مع البرنامج، وبحسب التعليمات التنفيذية للمنظمة،.
  • فإنه في حالة عدم القدرة على تنفيذ برنامج التدريب التعاوني، فسيتم استبدال البرنامج بالمشروعات الإنتاجية، وفي حالة عدم القدرة على تنفيذ تلك المشروعات، فإنه سيتم تنفيذها عن بعض تحت إشراف مدربي المقررات.
  • وكانت تلك القرارات بهدف تحقيق أكبر قدر من الاستفادة التي يحصل عليها الطلاب والطالبات المشتركون في التدريب الصيفي، ومساعدتهم في تنمية مهاراتهم والحصول على المؤهلات التي يرغبون بها، بالإضافة إلى رفع القدرة الاستيعابية في التدريب الذي سيتم إتاحته في العام القادم.

جدول التقويم الصيفي للكلية التقنية 1442

يتساءل الكثير من الطلاب الراغبين في التسجيل بالتدريب الصيفي في الكلية التقنية عن جدول التدريب الصيفي المعتمد من الكلية، وسنوضح لكم في السطور التالية الجدول الذي قامت الكلية بالإعلان عنه في الفترة الأخيرة:

  • إعداد جدول التقويم الصيفي والتدريب قد تم في يوم الأحد الموافق لليوم الثامن من شهر شوال لعام 1441 هجرياً.
  • سيبدأ التدريب في الفصل الصيفي بالكلية التقنية في اليوم الخامس عشر من شهر شوال لعام 1441 هجرياً.
  • سيتم استئناف التدريب بعد الانتهاء من عُطلة عيد الأضحى المبارك، وذلك في يوم الأحد الموافق لليوم التاسع عشر من شهر ذو الحجة لعام 1441 هجرياً.
  • ستبدأ اختبارات التدريب الصيفي في اليوم الواحد والعشرين من شهر ذو الحجة لعام 1441 هجرياً.
  • ستنتهي فترة التدريب الصيفي في يوم الخميس الموافق لليوم الأول من شهر محرم لعام 1442 هجرياً.

وإليك عزيزي القارئ صورة توضيحية لجدول التقويم الصيفي للكلية التقنية لعام 1441 هجرياً:

جدول التقويم الصيفي للكلية التقنية 1441

وبهذا نكون قد أوضحنا لكم من خلال مقالنا ما هو موعد التسجيل في التدريب الصيفي بالكلية التقنية لعام 1441 هجرياً، وتوضيح الجدول الخاص بالتدريب، وللتواصل مع الإدارة يمكنكم الاتصال على الرقم (٨٦١٠٩٦٨)، أو التواصل معهم عبر رقم الفاكس (٨٩١١٢٧١)، كما يمكنكم تقديم الشكاوى والمقترحات من خلال البريد الإلكتروني ([email protected]).