الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

وظائف للطلاب الجدد في دبي

بواسطة: نشر في: 18 يوليو، 2019
mosoah
وظائف للطلاب الجدد في دبي

نقدم إليك دليل وظائف للطلاب الجدد في دبي ، وذلك عبر مقالنا اليوم من موسوعة، فبالتأكيد عند التخرج من الجامعة، وإنهاء مرحلة التعليم، تبدأ مرحلة جديدة في حياتنا، وهي البحث عن العمل، من أجل توفير دخل مادي جيد، يساعد على المعيشة الكريمة، ومن أجل تحقيق الذات، والعمل في الكارير، والمجال الذي يرغب كل شخص أن ُيكمل مسيرة حياته فيه.

ولكن  ربما لا تكون على دراية كاملة بالطرق المختلفة التي يمكنها أن تساعدك في الحصول على الوظيفة، لذا تابع معنا السطور التالية، فربما وظيفتك التي تتمناها تكون قريب منك، ولكنك فقط لا تعرف كيفية الحصول عليها.

وظائف للطلاب الجدد في دبي

من المهم أن تعرف ما هي الإنجازات التي قمت بها، والدورات التي حصلت عليها خلال فترة الدراسة، والمراكز التي فزت بها، وأجمع كل ذلك بشكل منظم في ملف خاص بسيرتك الذاتية، وبعد تجهيزه ستبدأ مرحلة البحث عن الوظيفة المناسبة، حسب إذا كنت تريد العمل بدوام جزئي، أم كامل، ويمكنك الحصول على العمل بواسطة عدة طرق منها:-

  • أذهب بنفسك إلى الأماكن القريبة منك، وإلى بعض من المؤسسات، والشركات، وقدم السيرة الذاتية الخاصة بك؛ وبالتالي فعندما يطلبوا تعيين موظفين جداد، ستكون مرشح قوي ضمن المتقدمين، وربما تنال الوظيفة.
  • أسأل أحد الأصدقاء، الجيران، الأقارب، المعارف، حول إذا كان لديهم علم بتوافر فرص عمل بإحدى الأماكن أو الجهات أم لا، أو إذا كان هناك جهة ما تطلب التخصص والمجال الخاص بك.

البحث عن طريق المواقع الإلكترونية

هناك العديد من المواقع الإلكترونية المختلفة توفر لك الكثير من الوظائف بشكل يومي في أغلب التخصصات والمجالات فيمكنك أن تطلع عليها خلال السطور التالية.

  • أدخل على موقع وظائف دبي، ويمكنك الوصول إليه من خلال هذا الرابط ، ثم أدخل على قائمة خريجون جدد، ستجد بها الكثير من الوظائف المختلفة، اختار منها ما يناسبك ، وقم بتقديم الطلب.
  • أذهب إلى موقع بيت كوم، وهو الموقع الأشهر في توفير فرص عمل بالمئات بشكل يومي، فقط عليك إنشاء حساب مجاني عليه، وكتابة اسمك، واسم العائلة، والأيميل وكلمة المرور، مع كتابة المجال الذي تريد العمل به، والمسمى الوظيفي، وإرفاق السيرة الذاتية الخاصة بك، و تابع النتائج والوظائف التي سيتم إرسالها لك، ويمكن الدخول على هذا الموقع من خلال الرابط التالي.
  • يمكنك الدخول على موقع laimoon، عبر هذا الرابط، وستجد به الكثير من الوظائف، في المجالات المختلفة، ومنها مختصة بالخريجين الجدد.

مواقع إلكترونية أخرى للوظائف

  • موقع الوظائف naukrigulf ، ويمكنك الوصول إليه من خلال الدخول على هذا الرابط.
  • يمكنك زيارة موقع dubizzle، بواسطة الضغط على هذا الرابط، وستجد به الكثير من الوظائف، التي تتوفر داخل مدنية دبي، وفي الأمارات ككل، وأيضاً في العديد من الدول العربية الأخرى.
  • كما يمكنك البحث عن وظيفة لك في موقع أخطبوط، ويمكن الوصول إلى موقعه الإلكتروني من خلال هذا الرابط.
  • أيضاً يتاح لك أن تدخل على موقع wuzzuf، ومن خلاله عدة وظائف متاحة داخل مدينة دبي، ويمكنك الوصول إليه من خلال هذا الرابط.

عليك السعي والبحث دائماً عن فرص العمل، ولا تقلق بالتأكيد ستحصل على الوظيفة التي تتمناها، الأمر فقط يحتاج منك التمهل، والتوكل على الله، و قبل أن تبحث عن وظيفة، عليك أن تسأل نفسك أولاً في أي وظيفة يمكنك العمل، بكفاءة عالية، وجودة فائقة، ومن ثم ابدأ في عملية البحث، حتى تكون أفكارك منظمة، وتعرف ما الذي تريده بشكل محدد، وحتى تجد وظيفتك ولا تضطر في العمل في وظيفة أخرى لأنك من البداية لم تحدد المجال، الذي ترغب في العمل فيه.