مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

تقديم الخطوط السعودية دليل وظائف الطيران السعودي

بواسطة:
تقديم الخطوط السعودية

بالتفصيل تعرف على تقديم الخطوط السعودية الوظائف الجديدة ، هي تلك الخطوات والإجراءات التي يبحث عنها العديد ممن يرغبون في أن يركبوا الطائرات ويقودونها في الهواء، وصولاً إلى كافه أنحاء العالم، مُحلقين في المجال الجوي حيث لا توجد إلا السماء الرحب التي تمنح الشعور بالانطلاق، إذ تقوم الخطوط الجوية السعودية مؤخراً بعرض فرص للعمل في مجال التقدم للعمل كمضيف طيران من خلال موقع بوابة التوظيف والتي لا تتوفر إلا لحاملي الجنسية السعودية.

الجدير بالذكر أن المجال الجوي السعودي أتاح للنساء مؤخراً الانضمام إلى طاقم الطائرة من خلال إمكانية الالتحاق بهذه الوظيفة، فما هي خطوات التقديم للخطوط السعودية، تأخذ موسوعة بأيديكم للتعرف على تلك الشروط من خلال هذا المقال، تابعونا.

 تقديم الخطوط السعودية

  •    تُحدد الخطوط السعودية موعد استقبال الطلبات للتقديم في الوظائف المتعلقة بطاقم الطيران الموجود في الخطوط الجوية السعودية، إذ تفتح الخطوط الجوية المجال للتقديم في شهر ديسمبر.
  • يمكنك عزيزي القارئ أن تدخل على الموقع الإلكتروني المُخصص للوظائف السعودية من خلال هذا الرابط https://www.ewdifh.com/job/org/73، فيما نجد الوظائف التي لها علاقة بالطيران، ومن بين تلك الوظائف ما يلي وظيفة المضيفات الجويات، ووظائف إدارية و في مجال الأمن.
  • طريقة التقديم في الخطوط السعودية
  • إليك عزيزي القارئ الخطوات التي يجب أن تتبعها لكي تبدأ في التقديم في الخطوط السعودية، وذلك من خلال الدخول على هذا الرابط https://saudia.taleo.net/careersection/sv_externalcareersection/joblist.ftl ، والذي يمكنك من خلاله اختيار الوظيفة التي تتعلق بمجال تخصصك في مجال الطيران الجوي.
  • يتوجب عليك إحضار جواز السفر الخاص بك الساري حتى عامين.
  • تجهيز بعض المستندات الخاصة بالوظيفة، بالإضافة إلى تحضير شهادة التخرج الخاصة به و التي تتضح بها المعدل التراكمي.
  • أن يُقدم  بعض الشهادات التي تتعلق باللغة الانجليزية أو بعض اللغات الأخرى.
  • يجب أن يمر المتقدمين بكشف اللياقة الطبية، كما يجب ألا يزيد عمر المتقدم عن ثلاثين عاماً، وألا يقل عن أحد عشر عاماً.

وظائف الخطوط السعودية 2019

قامت مؤخراً شركة الطيران السعودية عن إعلان وظائف شاغرة للرجال من حملة شهادة الثانوية العامة فما فوقها من خلال باب التوظيف الخاص بالمملكة العربية السعودية.

  • تتيح شركة الطيران السعودية وظيفة مضيف الطيران cabin crew للرجال فقط في عام 2019 .
  • حددت شركة الطيران السعودية شروط التقدم لتلك الوظيفة و التي هي ضرورة أن يكون المتقدم للوظيفة سعودي الجنسية، بالإضافة إلى أنه يجب أن يصل طول ذراعة إلى 212سم، و أن يتناسب طوله مع وزنه، وأخيراً إجادة اللغة الإنجليزية كشرط أساسي للقبول.
  • أتاحت هذه الوظيفة العديد من المميزات التي يحظى بها الحاصل على تلك الوظيفة والمتمثلة في تعيين خريجي الدرجة السادسة من شركة خطوط الطيران السعودية للنقل الجوي، إلى جانب حمله الثانوية العامة و الدبلوم والبكالوريوس، وذلك برواتب مجزية توفر حاجه العاملين في هذه القطاعات.
  •  يُذكر أن تلك الخطوط الجوية توفر بدلاً للمواصلات للعاملين، بالإضافة إلى بدل الطيران و السكن، فيما توفر العلاج الطبي للموظف و أفراد أسرته على نفقاتها.
  • تتطلب وظيفة المضيف العديد من المتطلبات، والتي من بينها توفر السيرة الذاتية الحديثة و بطاقة الأحوال الوطنية سارية المفعول، بالإضافة إلى صورة من المؤهل الموضح به المعدل التراكمي الخاص بالموظف، وجواز سفر ساري المفعول.

عرضنا لكم من خلال هذا المقال طُرق التقديم للخطوط الجوية السعودية على الوظائف الشاغرة بها التي تتعلق بالمضيف الجوي والمُضيفات والعديد من الوظائف التي تخص المجال الجوي والتي تحتاج إلى توفر العديد من الشروط الأساسية وتلبية المتطلبات الطبية والبدنية والمؤهلات العلمية، كما قدمنا الطفرة التي شهدتها الخطوط الجوية في إتاحة الالتحاق بالمجال الجوي من قِبل النساء والمشاركة بدور فعال في الخطوط السعودية.